المناطق_مكة

استقبل مستشفى الولادة والأطفال عضو تجمع مكة المكرمة الصحي خلال عام 1444هـ أكثر من ربع مليون مراجع.
وبيّن تجمع مكة الصحي أن حالات الولادة, تنوعت ما بين 5885 ولادة طبيعية و 3297 ولادة قيصرية، فيما بلغ عدد المواليد 9723, كما بلغ عدد المراجعين للطوارئ 121214 ووصل عدد المراجعين للعيادات الخارجية إلى 194374، وبلغ عدد فحوصات المختبر التي أُجريت في المستشفى 2961587.

وأكد التجمع أن المستشفى ينتهج السياسات والإجراءات المواكبة للمعايير الدولية لتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى والمراجعين, تماشياً مع توجيهات الحكومة الرشيدة – أيدها الله – ممثلة في وزارة الصحة.

يذكر أن مستشفى الولادة والأطفال يعد أكبر مستشفى متخصص في المنطقة ويستقبل المراجعين من داخل مكة المكرمة وخارجها لتنوع التخصصات الصحية في مجال النساء والأطفال، كما يوجد عدد من المراكز المتخصصة والدقيقة تتمثل في مركز أم القرى للقلب، ومركز التثقيف الصحي، ومركز اضطرابات النمو والسلوك، كما يوجد عدد من الأقسام الدقيقة وهي قسم مناظير الجهاز الهضمي للأطفال وقسم أورام الأطفال ووحدة العقم بالمستشفى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع مكة المكرمة الصحي

إقرأ أيضاً:

مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل

هنأ اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة، وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في محافظة الغربية حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، في خطوة تسبق الخطة الموضوعة للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمس سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والاعتماد.

الأداء المتميز لمستشفى حميات المحلة

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات وفي تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة بلبل أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة ومستشفى حميات المحلة مقدماً الشكر لهم على مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المشرفة للمحافظة بالكامل.

دعم القطاع الطبي

كما وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • 600 مليون دولار لدعم أداء القطاع العام وتحسين خدماته في المغرب في أفق 2028
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • مستشفى الرستاق ينجح في إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودة
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته