استثنت الصين، كندا، من قائمة الدول التي يُسمح للمجموعات السياحية الصينية بزيارتها لقضاء العطلات، وذلك على خلفية المواقف الكندية المناهضة لبكين.

ورفعت بكين الأسبوع الماضي، حظرا على الرحلات السياحية، ضمن مجموعات للصينيين إلى عشرات الدول، بينها الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وأستراليا، لكنها تجاهلت كندا، ولم تدرجها في القائمة.

وقالت السفارة الصينية في أوتاوا في بيان، إن السبب وراء التجاهل، هو أن الجانب الكندي أثار مرارا ما يسمى بالتدخل الصيني، مشيرة إلى أن أعمال التمييز المنتشرة والمعادية للآسيويين، تتزايد بشكل ملحوظ في كندا.

وأكدت السفارة الصينية أن حكومتها تولي أهمية كبيرة لحماية أمن المواطنين الصينيين في الخارج وحقوقهم المشروعة، وأن يتمكنوا من السفر في بيئة آمنة.

وتعد الصين وفقا لوكالة السياحة التابعة للأمم المتحدة، أكبر سوق مصدرة للسياح في العالم، قبل كوفيد، حيث كان في عام 2019، أنفق السياح الصينيون، ما مجموعه 255 مليار دولار أمريكي على السفر الدولي.

وسجلت العلاقات الصينية الكندية، تراجعا جديدا هذا العام، وسط اتهامات بالتدخل الصيني في الانتخابات الكندية، ومحاولة ترهيب لعدد من النواب، وهو ما أدى إلى طرد دبلوماسي صيني في شهر مايو الماضي. جاء ذلك وفق ما نشر في سكاي نيوز.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كندا الصين

إقرأ أيضاً:

العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين

أعلنت إدارة الجمارك الصينية، يوم الثلاثاء، ان العراق احتل المرتبة الرابعة كأكبر مصدر للنفط الى الصين خلال شهر حزيران الماضي.

وأظهرت الإدارة، في إحصائية، أن صادرات العراق النفطية إلى المصافي الصينية المستقلة  خلال شهر حزيران  من عام 2024 بلغت 1.342 مليون طن متري او ما يعادل (9.796) ملايين برميل بارتفاع عن شهر ايار حيث بلغ 699 مليون طن متري او ما يعادل  (5.102) ملايين برميل، ومرتفعا عن نفس شهر من عام الماضي 2023 بنسبة 72.1‎%‎ حيث بلغ 780 مليون طن متري او مايعادل (5.694) ملايين برميل.

وأوضحت أن العراق احتل المرتبة الرابعة من بين الدول العشر الكبار المصدرة للنفط الى المصافي الصينية المستقلة خلال شهر الماضي مبينة أن "العراق جاء بعد كل من ماليزيا بلغت 7.118  ملايين طن متري، تليها السعودية في المركز الثاني 3.071 ملايين طن متري، تليها روسيا في المركز الثالث حيث بلغت 2.369 مليون طن متري.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع معدل التضخم في الصين 0.2% خلال يونيو الماضي
  • البحرين والصين تتعاونان في مجال الفضاء
  • الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا
  • الصين تدعو طرفي الصراع في أوكرانيا لضبط النفس وتجنب الهجمات على المدنيين
  • ارتفاع صادرات الصين من سيارات الركاب 28%
  • العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين
  • مركز أبوظبي للغة العربية يُعزز جسور الثقافة مع الصين
  • المبادئ الصينية للتعايش السلمي.. 70 عاما من الجهود المعززة للسلام
  • هل وافق الرئيس عباس فِعلًا على “مُناقشة المُصالحة” عبر مظلّة الصين؟
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج