موقع 24:
2024-10-03@12:01:08 GMT

أوكرانيا محبطة بشأن إف 16 وتكثف إنتاج المسيرات

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

أوكرانيا محبطة بشأن إف 16 وتكثف إنتاج المسيرات

كشف المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إهنات، مساء أمس الأربعاء، أن أوكرانيا لن تتمكن من استلام مقاتلات إف-16 من الحلفاء في فصلي الخريف أو الشتاء المقبلين، فيما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده تكثف إنتاج الطائرات المسيرة.

وقال إهنات لشبكة تليفزيون "يونايتد نيوز"، إنه لا ينبغي توقع وصول مقاتلات إف-16 إلى أوكرانيا في فصلي الخريف أو الشتاء المقبلين، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

وتابع "من الواضح بالفعل أننا لن نكون قادرين على حماية أوكرانيا بطائرات إف 16- هذا الخريف والشتاء".

وقال إهنات إنه "تم تعليق الكثير من الآمال على هذه الطائرات، التي كان يجب أن تصبح جزءاً من منظومة الدفاع الجوي"، مضيفاً أنه كان من المفترض أن تساعد طائرات إف-16 في حماية أوكرانيا من هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية".

وكثيراً ما طلبت أوكرانيا من حلفائها الغربيين إمدادها بمقاتلات إف-16، ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو (أيار) الماضي على برامج تدريب للطيارين الأوكرانيين على هذا النوع من المقاتلات، لكنه لم يُعلن موعداً لتوريد الطائرات حتى الآن.

ويقول الغرب إنه يريد مساعدة أوكرانيا في هزيمة روسيا لكنه أكد مراراً عدم رغبته في إشعال فتيل مواجهة عسكرية مباشرة بين حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي تقوده الولايات المتحدة وبين موسكو.

⚡️Air Force: F-16s can't defend Ukraine this fall or winter.

Ukraine will not be able to defend its airspace with U.S. F-16 fighter jets by the coming fall or winter, spokesperson for the Air Force Yurii Ihnat said on Aug. 16.https://t.co/7nUXisw1Pk

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) August 17, 2023 إنتاج المسيرات

وعلى صعيد متصل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأربعاء أن بلاده تكثف إنتاج الطائرات المسيرة "بشكل كبير".

وشدد زيلينسكي في خطابه الليلي بالفيديو، على أهمية الطائرات المسيرة في الدفاع عن بلاده ضد الهجوم الروسي.

وقال: "الطائرات بدون طيار هي العيون والحماية على خط المواجهة الطائرات المسيرة هي ضمان بأن الأشخاص لن يضطروا إلى دفع حياتهم، عندما يمكن استخدامها".

كما شدد على أهمية تسليم الطائرات بدون طيار من قبل الشركاء الدوليين.

I held a Staff meeting today. Everything we discussed in our combat brigades is now part of the work of the General Staff, officials, and the Staff. We are not only working with partners but also increasing Ukrainian production several times to meet the needs of our warriors. pic.twitter.com/miBShs4WnS

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 16, 2023 إبحار أول سفينة شحن

ومن جهة أخرى،  وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس إبحار أول سفينة شحن من ميناء أوديسا على البحر الأسود رغم التهديدات الروسية، بأّنه "خطوة مهمة" لحرية الملاحة البحرية قبالة سواحل أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) إنّ "أوكرانيا خطت للتوّ خطوة مهمّة على صعيد استعادة حرية الملاحة في البحر الأسود"، مشيراً إلى أنّ السفينة "اتّبعت الممرّ الإنساني الأوكراني الجديد انطلاقاً من ميناء أوديسا".

وكان الرئيس الأوكراني ندّد بقصف روسيا بواسطة مسيّرات منشآت أوكرانية على البحر الأسود، واصفاً الضربات الروسية بأنّها "اعتداء على الأمن الغذائي العالمي".

وقال الرئيس الأوكراني في مداخلته اليومية إنّ روسيا استهدفت "بنى تحتية تضمن ليس فقط أمننا الغذائي بل الأمن الغذائي العالمي"، مشدّداً على أنّ "أيّ هجوم روسي على هذه المنشآت هو ضربة لأسعار الغذاء في العالم وضربة للاستقرار الاجتماعي والسياسي في إفريقيا وآسيا".

وكان حاكم منطقة أوديسا أوليغ كيبر قد أفاد بأنّ مسيّرات روسية ألحقت أضراراً بميناء على نهر الدانوب في منطقة أوديسا في جنوب البلاد، في أحدث هجوم يستهدف هذه المنشآت مذ أوقفت موسكو العمل باتفاق الحبوب.

ومنذ خروج روسيا من الاتفاق، صعّدت موسكو هجماتها على البنى التحتية لميناء البحر الأسود الأوكراني والمرافق التي تستخدمها كييف لتصدير الحبوب عبر نهر الدانوب.

Ukraine has just made an important step toward restoring the freedom of navigation in the Black Sea. The first civilian vessel has passed through Ukraine’s new humanitarian corridor, departing from the port of Odesa. It’s currently on its way to the Bosporus.

Earlier, Ukraine…

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 16, 2023 نجاح الجهود الأوكرانية لتخزين الوقود

وإلى ذلك، أفاد تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا، اليوم الخميس ، بأنه رغم ضغوط الحرب المستمرة، من المرجح أن تنجح الجهود الأوكرانية المبذولة من أجل توفير مخزون الوقود، في ضمان أن يكون لديها احتياطيات كافية منه خلال فترة فصل الشتاء الذي يقترب حلوله.

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها الاستخباراتي اليومي المنشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، إلى أن أوكرانيا كانت فعالة في تعزيز قطاع التعدين لديها للحفاظ على الإنتاج، وضمان توفير إمدادات مستمرة من الفحم لمحطات الطاقة الحرارية والتدفئة في فصل الشتاء، مع وجود مخزون كبير من الغاز يوفر احتياطيا إضافيا.

وأضاف التقييم أنه رغم احتمال استمرار الهجمات الروسية على البنية التحتية الخاصة بقطاع الطاقة في أوكرانيا هذا الشتاء، كانت أوكرانيا أثبتت في الشتاء الماضي أنها لديها القوة العاملة الماهرة والخبرة اللازمة لتشغيل شبكة الطاقة وصيانتها، حتى في ظل ظروف الحرب.

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine – 17 August 2023

Find out more about Defence Intelligence's use of language: https://t.co/3dXSPp0i6Z

???????? #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/quzREoEomm

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) August 17, 2023 إحباط هجوم مسيرة أوكرانية

وعلى الضفة الأخرى، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها اليوم إنه تم إحباط هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على الأراضي الروسية.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع أن طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة بيلغورود في جنوب روسيا.

Russian Air Defense Downed Ukrainian Strike Drone Over Belgorod Region - MoD https://t.co/qjdd2Btivl pic.twitter.com/0arF2z5WhD

— Sputnik (@SputnikInt) August 17, 2023   هجوم على بلدة لتخصيب اليورانيوم

وفي الأثناء، ذكرت وكالات أنباء روسية أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أعلن اليوم إحباط محاولة هجوم على محطات اتصالات في بلدة زيلينوغورسك المشهورة بتخصيب اليورانيوم في منطقة كراسنويارسك في سيبيريا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الجهاز قوله إنه احتجز شخصين ينتميان إلى جماعة تعرف باسم (مواطني يو.إس.آر.آر)، كانا يخططان لتفجير محطات اتصالات تابعة لشركة روستليكوم الحكومية للاتصالات وشركة ترانستليكوم للاتصالات.

ويطلق اسم جماعة (مواطني يو.إس.آر.آر) على جماعات مختلفة وصنفتها وزارة العدل الروسية متطرفة في 2022.

وزيلينوغورسك بلدة يقطنها ما يزيد قليلاً على 65 ألف مواطن في منطقة كراسنويارسك في سيبيريا، وتمارس منذ عصر الاتحاد السوفيتي أنشطة تخصيب يورانيوم لصالح البرنامج النووي الروسي. ولا تزال بلدة مغلقة يحتاج دخولها إلى تصريح خاص.

‼️???????? El FSB detuvo a dos personas en el territorio de Krasnoyarsk que planeaban volar estaciones de comunicación en ZATO Zelenogorsk pic.twitter.com/0utEzxW1X9

— Rusia Noticias (@RusiaNoticias20) August 17, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا مقاتلات إف 16 الطائرات المسیرة الرئیس الأوکرانی البحر الأسود وزارة الدفاع pic twitter com

إقرأ أيضاً:

عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية، أن هيئة تنظيم الطيران المدني تعلن إغلاق أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات.

وأعلنت وسائل إعلام عربية، سماع دوي انفجارات في مناطق متعددة من الأردن نتيجة اعتراض صواريخ ومسيرات إيرانية.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل.. تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • يحيى سريع: هاجمنا هدفًا حيويًا في تل أبيب بعدد من المسيرات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بشأن السماح للطائرات بالإقلاع.. قرار جديد لوزير الأشغال
  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا