قال الدكتور محمود عنبر أستاذ الاقتصاد، إن التنمية الشاملة فى شمال غرب مصر واحد من أهم 3 مشروعات قومية كان قد حددها المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية فى 2025، وهو مخزون استراتيجى قوى للدولة المصرية.

وأضاف عنبر، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن هذا المشروع يعول عليه كثيرا فى استيعاب الزيادة السكانية خلال الـ 40 عاما المقبلة، والتى تقدر بنحو 34 مليون نسمة، كما تستوعب عمالة وتوفر 11 مليون فرصة عمل حتى عام 2052 وجاذبة للاستثمار المحلى والأجنبى.

وأشار إلى أن هذا المشروع احتياطيا ومخزونا استراتيجيا يمكن أن تعتمد عليه الدولة خلال العقود المقبلة.

وأوضح أنه تم التعامل مع هذه المنطقة بوضع أولويات خلق المناخ الجاذب للاستثمار، من خلال المتغيرات الاقتصادية والمالية وحتى الأمنية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة


كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر الجديد، عن تكليفه من القيادة السياسية بالتركيز على حل مشكلات المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

في مداخلة هاتفية مع برنامج "عقار مصر"، أكد عمارة على التزامه بمواجهة التحديات التي تواجه المحافظة في مختلف المجالات، وفي مقدمتها التعليم والصحة والسياحة، بالإضافة إلى استكمال مشروعات "حياة كريمة" التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وأوضح المحافظ الجديد، أن رؤيته للأقصر تتمحور حول استكمال مسيرة التنمية والاستفادة القصوى من المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها المحافظة. كما أكد على أهمية تطوير الصناعة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساسي لخلق فرص عمل للشباب وتحسين الوضع الاقتصادي.

واستنادًا إلى خبرته في إدارة المدن الجديدة، يطمح عمارة إلى تحويل الأقصر إلى مدينة عصرية متطورة، مشددًا على أهمية التعاون مع الكفاءات والخبراء لجذب المزيد من السياح من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى استكمال مشروعات الخدمات الأساسية في جميع أنحاء المحافظة، بدءًا من الصرف الصحي والمياه، ومرورًا بالزراعة والتموين والصحة والتعليم والطرق والنظافة، وصولًا إلى إطلاق مشاريع تنموية جديدة تساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة قرار مناسب لعدم اختلاف التوجهات
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة