RT Arabic:
2024-09-19@16:56:18 GMT

مجلس الدوما يدعو ساركوزي للحضور إلى شبه جزيرة القرم

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

مجلس الدوما يدعو ساركوزي للحضور إلى شبه جزيرة القرم

اقترح مجلس الدوما الروسي على الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي الحضور إلى شبه جزيرة القرم على رأس بعثة مراقبة دولية، ويتحدث إلى الناس بديلا عن أفكاره بشأن استفتاء جديد.

جاء ذلك فيما اقترحه نائب مجلس الدوما عن سيفاستوبول دميتري بيليك، حيث قال: "لسنا بحاجة إلى استفتاءات جديدة، وساركوزي يعرف ذلك مثل أي شخص آخر.

لقد تم إجراء استفتاء بالفعل، وهذا يكفي. وإذا كان ساركوزي قلقا للغاية بشأن مصير شبه جزيرة القرم الروسية، فليأت على رأس مهمة مراقبة إلى شبه الجزيرة، ويتحدث إلى الناس، وسيكون ذلك كافيا للقادرين على الفهم".

إقرأ المزيد ساركوزي: القرم كانت وستبقى أرضا روسية ومطالب عودتها لأوكرانيا مجرد وهم

مع ذلك، فوفقا لبيليك تقدم تصريحات ساركوزي بشأن شبه جزيرة القرم للعالم الغربي "حل سليمان لترك شبه جزيرة القرم ورائها ونسيان عودتها إلى أوكرانيا إلى الأبد".

وتابع النائب: "ربما سيعود ساركوزي إلى أعلى مراتب السلطة، بالتالي فهو يعد الفرنسيين بأن الإنفاق على أوكرانيا لا جدوى منه اليوم، على الأقل فيما يخص محاولاتهم لاستعادة شبه الجزيرة الروسية".

وكان ساركوزي قد أكد في وقت سابق، خلال مقابلة مع "لو فيغارو"، أن القرم هي تاريخيا أرض روسية، وسكانها يعتبرون أنفسهم روسا، إلا أنه يعتقد، في الوقت نفسه، أن "إجراء استفتاء تحت إشراف المجتمع الدولي ضروري من أجل تأكيد الوضع الراهن". كذلك أعرب ساركوزي عن فكرة إجراء استفتاءات مماثلة في المناطق المنضمة حديثا إلى روسيا.

وقد أصبحت شبه جزيرة القرم منطقة روسية في مارس 2014 بعد إجراء الاستفتاء الذي أعقب الانقلاب في أوكرانيا، والذي صوت فيه 96.77% من الناخبين في شبه جزيرة القرم و95.6% في سيفاستوبول لصالح الانضمام إلى روسيا. لكن أوكرانيا لا تزال تعتبر شبه جزيرة القرم "محتلة مؤقتا"، ويؤيدها في ذلك عدد من الدول الغربية.

من جانبها صرحت القيادة الروسية مرارا وتكرارا أن سكان القرم صوتوا لإعادة التوحيد مع روسيا بطريقة ديمقراطية، مع الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وبحسب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقد أغلقت قضية القرم "بشكل نهائي".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ساركوزي شبه جزيرة القرم الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو شبه جزيرة القرم وزارة الدفاع الروسية شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في مؤتمر صحافي الإثنين، إن روسيا تواصل هجومها في شرق أوكرانيا.

وقالت الهيئة إن "التركيز اليوم" كان على المنطقة المحيطة بكوراخوف على أطراف منطقة دونباس. وأضافت أنه على مدار اليوم، شن الروس 26 هجوماً تصدت له القوات الأوكرانية.
وقال التقرير في تفاصيل لم يتسن التحقق منها بشكل مستقل، إن قتالاً عنيفاً دار أيضاً حول بوكروفسك المتنازع عليها منذ أسابيع، حيث شنت روسيا 24 محاولة لاختراق خطوط الدفاع الأوكرانية تصدت لها قوات كييف. 

روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة #كورسك https://t.co/Mnte8WXg17

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 كما دارت معارك شرسة أيضاً في منطقة كورسك غرب روسيا، حيث شنت أوكرانيا هجوماً مفاجئاً في أوائل أغسطس (آب).
ونشرت القوات الأوكرانية المحمولة جواً مقطع فيديو على موقع فيس بوك لتدمير دبابة روسية في قرية لم يذكرها في المنطقة، ولم يتسن أيضاً التحقق منها بشكل مستقل.

مقالات مشابهة

  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل
  • الدوما الروسي يدعو لإجراء تحقيق شامل ودقيق جراء تفجيرات لبنان
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا