فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الباب للتقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز.

 وذلك خلال الفترة من 17/8/2023 حتى 3/9/2023، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. https://tawzef.emis.gov.eg.

الوظائف المتاحة 

وأوضحت الوزارة أن هذا الإعلان يتضمن أكبر عدد من الوظائف المتاحة بــ 38 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية و2 مركز تميز ليصل العدد لأكثر من 400 معلم بــ 12 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية .

وأشارت الوزارة إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها، وتهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها، وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم.

وزير التعليم العالى يبحث سبل التعاون مع وفد جامعة تشاتشينج الصينية

وأوضحت الوزارة أن هناك مميزات للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز، من بينها: العمـل في بيئة تعـليمية حديثـة تـقوم على التـطوير المستمـر والشامل، وتدريب تقني مستمر عالي الجـودة على مـستوى دولي على أيدي خبراء معتمدين، وفـرص للـحصول على خـبـرات عملية عديدة تساهم في بناء مركز علمي متميز، وحوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالأداء. وأن الوظائف شملت جميع التخصصات الفنية والثقافية والادارية.

وأضافت الوزارة أنه سيتم التواصل مع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف بعد غلق باب التقدم مباشرة، لتحديد مواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية، والذى يعد اجتيازها ضرورة أساسية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز.

والتسجيل من خلال هذا الرابط https://tawzef.emis.gov.eg

تعليم الوادى الجديد تشارك في فعاليات البرنامج التدريبى لمعلمى التعليم الغنى

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدارس التكنولوجيا التطبيقية وزارة التربية والتعليم التکنولوجیا التطبیقیة ومراکز التمیز التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير الري: توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل لمزيد من الاعتماد على التكنولوجيا

كتب- أحمد السعداوي:

قال وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، إن الوزارة تعمل على توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل في كافة جهات الوزارة، لتحقيق المزيد من الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، والتعامل مع العجز الحالي في أعداد المهندسين والفنيين بجهات الوزارة المختلفة.

جاء ذلك في كلمة وزير الري، خلال مشاركته في ورشة عمل حول التحول الرقمي بوزارة الري، حيث ركزت هذه الورشة على استعراض الخدمات المقدمة من منصة "Digital Earth Africa"، وذلك بمشاركة قيادات الوزارة والمركز القومي لبحوث المياه.

وخلال ورشة العمل، تم شرح الرؤية الحالية للتحول الرقمي ومدى أهميته في تطوير أداء القطاعات المختلفة، وتحسين إدارة المياه وحوكمة المنظومة المائية، كما تم عرض ما تقدمه المنصة من خدمات، مع إبراز أمثلة تطبيقية، مثل تطور خط الشاطئ ومدى توافق نتائج المنصة مع الوضع الفعلي لخط الشاطئ بمنطقة رشيد ومصب مصرف كيتشنر، وكذلك التغير في المساحات المنزرعة بدلتا النيل، وعرض إمكانيات المنصة في رصد التغير العمراني، ومؤشرات جودة المياه في البحيرات.

وفي السياق.. قال الدكتور سويلم، إن المنصة تسهم في توفير البيانات عن طريق صور الأقمار الاصطناعية، والتي تمكن على سبيل المثال من حصر التعديات علي المجاري المائية ومتابعة تراجع خط الشواطئ، وبالتالي فإن هذه المنصة تسهم في تحقيق مبادئ الحوكمة ورفع كفاءة إدارة المياه.

وشدد الوزير على أهمية الاستفادة من مثل هذه المنصات والأدوات بالتكامل مع النماذج الرياضية الأخرى الموجودة بالفعل بجهات الوزارة، مما يسهم في تدقيق النتائج الصادرة عنها وبالتبعية تحسين إدارة المياه.

جدير بالذكر، أن منصة "Digital Earth Africa" هي منصة مجانية تم إنشاؤها بالشراكة مع إحدى المؤسسات الأمريكية والحكومة الأسترالية، وقد تعهدت كانبرا بتوفير كافة أشكال الدعم الفني والتشغيلي للمنصة من خلال فريق عمل المنصة الخاصة بالحكومة الأسترالية المسماة "Digital Earth Australia".

مقالات مشابهة

  • هل تنقذ الخصخصة اقتصاد العراق أم تفتح الباب للفساد؟
  • المؤسسة العامة للاتصالات تفتح الباب حول خدمات ‘ستارلينك’
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)
  • منتدى المرأة في التكنولوجيا يبحث دور المرأة في الذكاء الاصطناعي المتنامي
  • التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل
  • وزير الري: توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل لمزيد من الاعتماد على التكنولوجيا
  • وزير الرى: نسعى لإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل لزيادة الاعتماد على التكنولوجيا
  • الري: نسعى إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا لتعويض العجز في أعداد المهندسين
  • «الري»: نسعى إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا لتعويض العجز في أعداد المهندسين