ينتظر طلاب الشهادة الثانوية العامة، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023، حيث يستمر تسجيل رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني إلى يوم السبت المقبل الموافق 19 أغسطس الجاري، حسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة إلى أنّ أعمال تسجيل الرغبات متاحة يوم الجمعة أيضا، وأنها تسير بشكل منتظم دون رصد أي مشكلات حتى الآن.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

وقالت مصادر في «التعليم العالي» لـ«الوطن»، إنّ نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 أدبي وعلمي علوم ورياضة، سيكون في مدة زمنية أقصاها 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات.

وتوقعت أن تتخد الوزارة قرارا بمدّ موعد عمل المرحلة، لتنتهي الأحد المقبل بدلا من السبت، على أن يكون الأربعاء المقبل أقصى موعد لإعلان نتيجة هذه المرحلة، وتوزيع الطلاب على أماكنهم في الكليات.

واستعداد لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023، أعلن أيمن عاشور وزير التعليم العالي أمس الأربعاء، أنّ عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية 2023 حتى اليوم الخميس 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني، في حين أنّ مجموع الطلاب المطلوبين لهذه المرحلة 350133 طالبا من الشعبيتين العلمية والأدبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية المرحلة الثانية 2023 المرحلة الثانية التعليم العالي نتیجة تنسیق المرحلة الثانیة 2023

إقرأ أيضاً:

تنسيق مدارس المتفوقين STEM.. موعد الإعلان وطريقة التقديم

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان تنسيق مدارس المتفوقين STEM، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لعام 2023/ 2024، مشيرة إلى أنه سيكون خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو.

تنسيق مدارس المتفوقين

وقال المصدر في تصريحات لـ«الوطن» إنه من المقرر الإعلان عن تنسيق مدارس المتفوقين عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لجميع فروع المدرسة. 

شروط الالتحاق

واعلنت الوزارة شروط وتنسيق الالتحاق بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2023/ 2024، وهي:

- التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من الطلاب الحاصلين على مجموع يعادل 98% فأكثر من المجموع الكلي.

- إلغاء شرط حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من 3 مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

- الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع يعادل (95%) فأكثر من المجموع الكلي، التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين شرط حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من 3 مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم). 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • تنسيق مدارس المتفوقين STEM.. موعد الإعلان وطريقة التقديم
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين