أكد الدكتور أحمد حلمي مدير المعهد أن هذا الأسبوع سوف يتم تنفيذ برنامج تدريبى لعدد ٢٠٠ طالب وطالبة من قسمى الانتاج النباتي وقسم البساتين من كليات الزراعة لجامعة عين شمس وجامعة القاهرة وجامعة بنى سويف وجامعة بنها وجامعة المنيا  و جامعة اسوان وجامعة جنوب الوادي.

  الاعمال الفنية الزراعية 

وتضمن البرنامج التدريبى على تدريب الطلاب على الاعمال الفنية الزراعية واعمال المشاتل وعمليات الاكثار بالطرق العادية وبنظام زراعة الأنسجة وتضمن ايضا التعريف بدور وزارة الزراعة فى تحقيق الامن الغذائى من خلال المشاريع القومية الزراعية والتى تتضمن التوسع الافقى والرأسى فى الانتاج الزراعى.

 

تم التعريف ايضا بأقسام ووحدات المعهد البحثية و رؤية وأهداف المعهد ورسالته فى تطوير قطاع  الزراعة لمواجهة التغيرات المناخية المتطرفة ومساهمة المعهد فى حل بعض المشكلات القومية لتوفير السلع الإستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائى للمستهلك المصري وتقليل الإستيراد والحد من الاثار السلبية للتغيرات المناخيه بالإضافة الى تدريب الطلاب على الأساليب الحديثة فى مجال تداول المنتج الزراعي البستانى وكيفية تقليل الفاقد من مرحلة الجمع حتى وصول المنتج للمستهلك.

الزراعة تنفذ برامج تدريبية لتوطين صناعة الحرير بمحافظات الصعيد

وقال رمضان محمد وكيل المعهد للارشاد والتدريب، إن البرنامج التدريبى يهدف الى زيادة وعى الطلاب بكيفية التغلب على الاثار المناخية المتغيرة والاثار السلبية للاوبئة مثل فيروس كورونا والحروب العالمية بالإضافة الى  تدريب الطلاب على الممارسات المعمليه الجيدة و كيفية استخدام الأجهزة المعملية بأقسام المعهد المختلفة.

وتم التدريب بأفرع المعهد المختلفة على مستوى الجمهورية وهي: 

-ديوان المعهد وأقسامه المختلفة.

 - أقسام الخضر والنباتات الطبية والعطرية بالدقى.

 - محطة بحوث البساتين بالمنصورة.

 - مزرعة قها.

 - محطة بحوث شندويل.
 - محطة بحوث المراشدة.

- محطة بحوث كوم امبو.

 - الحديقة النباتية بأسوان. 

الزراعة تكشف سبب ارتفاع سعر البصل (فيديو)

وذلك فى إطار سعى معهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة لإعداد خريج متميز يواكب متطلبات سوق العمل تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وباشراف الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس المركز يواصل المعهد للاسبوع السابع على التوالى التدريب الصيفى المجانى لطلاب الجامعات المصرية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كليات الزراعة عين شمس جامعة بنى سويف

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى خلال “الدولي للاتصال الحكومي”

 

 

 

زار معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس، جناح الجامعة ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة من “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024”.

والتقى معاليه الطلبة المشاركين في مسابقة “تحدي الجامعات”، حيث تبادل معهم الحديث حول مشاريعهم وأفكارهم المبتكرة التي تم تقديمها ضمن المسابقة، مشجعاً إياهم على مواصلة التميز والإبداع في مجالات الاتصال الحكومي والإعلام.

وضمن فعاليات المنتدى، نظمت الجامعة اليوم جلسة حوارية بعنوان “الجيل الجديد وصناعة المحتوى”. استضافت الجلسة الإعلامي والمذيع معتز الدمرداش، وأدارتها غالية الأحبابي، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي بجامعة الإمارات.

وركزت الجلسة على أهمية دور الشباب في تشكيل مستقبل الإعلام وصناعة المحتوى، وأهمية المهارات التي يجب أن يمتلكها صناع المحتوى لتحقيق النجاح والتميز.

وتناولت الجلسة المحاور الأساسية المتعلقة بصناعة المحتوى وأثرها في تطوير الإعلام الحديث، وأكدت على دور المؤسسات التعليمية في تأهيل الجيل القادم من صناع المحتوى من خلال تقديم محتوى مبدع وهادف.وتم تسليط الضوء على التوجهات المستقبلية في مجال صناعة المحتوى، مع تفاعل واسع من الحضور مع الأفكار المطروحة.

وفي سياق آخر، تواصل لجنة التحكيم لليوم الثالث على التوالي تقييم الفرق في مسابقة “تحدي الجامعات” التي تنظمها جامعة الإمارات ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة اليوم، في الحفل الختامي للمنتدى.

وإلى جانب جامعة الإمارات، يتنافس الطلبة في مسابقة “تحدي الجامعات” من جامعة زايد، وجامعة الشارقة، وجامعة العين، وجامعة أبوظبي، وجامعة عجمان، وجامعة أم القيوين، وجامعة خورفكان، وجامعة الشارقة الأمريكية، وجامعة خليفة، وجامعة القاهرة، وجامعة الإسكندرية، والجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وجامعة اليرموك، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة نيويورك أبوظبي، وجامعة هيريوت وات دبي. وام


مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى خلال “الدولي للاتصال الحكومي”
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى خلال”الدولي للاتصال الحكومي”
  • الحاج حسن في ايطاليا تلبيةً لدعوة معهد الدراسات الزراعية
  • إبادة شملت التعليم.. حرمان من عام دراسي آخر في غزة
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • بنك مصر يواصل فتح الحسابات مجانا حتى 15 سبتمبر
  • تدريب 118 معلّمة بالداخلية على مهارات تدبّر القرآن
  • جامعة الشارقة تستقبل وفدا أكاديميا من جمهورية الصين الشعبية
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للدّراسة والتظاهر ضد الاحتلال (شاهد)