اعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انه بالتعاون والتنسيق مع الفريق كامل الوزير وزير النقل فإنه يتم حاليا دراسه مقترح يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة النقل لعمل استراحات بمواقف سيارات السرفيس داخل مدينة المنصورة وذلك فى إطار خطة المحافظه للقضاء على الازدحام وتقديم خدمه افضل لمواطنى محافظة الدقهليه وتيسيرا عليهم وذلك في ظل السعي المتواصل  لرئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة.

وقال" مختار" انه تم بالفعل التنسيق مع جهاز تنظيم النقل الداخلى والدولى بوزارة النقل لدراسة طرح عدد 53 استراحه للركاب تشمل محطات السرفيس بمدينة المنصوره ومدينة طلخا وتشمل الاستراحات المزمع تنفيذها من قبل وزارة النقل كافة محطات السرفيس بمدينتي طلخا والمنصورة..وفي خطوة تمهيدية من قبل محافظة الدقهلية في اطار الخطة المشار اليها كلف "مختار" المحاسب احمد البنداري مدير عام المواقف بمتابعة اعمال نقل محطه سيارات السرفيس بشارع الجيش بعد اعمال التطوير به من محيط تمثال رمسيس إلى خلف دورة المياه العموميه بحي شرق المنصورة  وعمل استراحه مؤقته للركاب بها.. 

ومن جانبه قال "مدير عام المواقف " ان نقل محطة رمسيس بالشارع يستهدف منع التكدس المروري وتحقيق السيولة المرورية عملا علي راحة المواطنين.

يأتى ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير جميع مناحي حياة المواطن المصري وتلبية مطالبهم وإحتياجاتهم وتحسين مستوي الخدمات المقدمه لهم من خلال إنشاء مواقف ومحطات سرفيس حضارية تسهل حركة تنقل المواطنين وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية في هذا الشأن.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة النقل البرلمانية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، تراجع الاقبال على وسائل النقل الجماعي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في بغداد، واللجوء إلى السيارات الصغيرة في التنقل.

وقال عضو اللجنة كاظم موسى، لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة اثر كثيرًا على اعتماد المواطنين على النقل العام وخاصة الجماعي (المنشآت الكبيرة والكيات) وغيرها، ودفع باللجوء الى سيارات النقل الصغيرة من اجل السرعة في التنقل".

وبين ان "المواطن البسيط والفقير الذي لا يملك أجور سيارات النقل الصغيرة سيستمر باستخدام سيارات النقل العام الجماعي، لكن هناك تراجع بهذا الاستخدام، عكس فصل الشتاء، الذي تعود فيه الحركة نحو استخدام وسائل النقل الجماعي بشكل طبيعي، رغم ان النقل الجماعي يساهم بشكل كبير في خفض الازدحامات الخانقة في الشوارع".

وتسعى وزارة النقل على تفعيل النقل الجماعي، حيث افتتح حتى الان في بغداد اكثر من 30 خطًا من اصل 72 خط نقل جماعي وتنوي الوزارة افتتاحها في بغداد، فيما يؤشر مراقبون فشل النقل الجماعي بجذب الراكبين ودفعهم للتخلي عن عجلاتهم الخاصة، بفعل بطء حركة النقل العام في الشوارع المزدحمة.

وفي ذات الوقت، ينشط في الصيف اقبال الركاب على صعود "الكيات" الحديثة التي تحتوي على "التبريد" وتصبح جملة "التبريد" ملازمة لنداءات اصحاب الكيات التي تعمل في الخطوط الداخلية ببغداد لترغيب الركاب وجذبهم، بالمقابل يتراجع الاقبال على الكيات ذات الموديلات القديمة التي لاتمتلك التبريد.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط 3 عمال من أعلى واجهة مسجد في الدقهلية
  • رفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • السيطرة على حريق داخل مول فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل بالغربية.. وسقوط أتوبيس من أعلى كوبري
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو