تعقد لجنتا شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي، وشؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعين، اليوم الخميس، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدولي أعمالهما، وتكليفات المجلس لهما.

وتناقش لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي، تكليف المجلس للجنة ببحث أمر تلوث الهواء والتربة والماء مع الجهات الحكومية كافة ذات الصلة، وتبحث اللجنة كذلك التلوث في منطقة جابر الأحمد ومنطقة شمال غرب الصليبيخات.

البراك: خسائر المليار دولار في «مصفاة فيتنام»... سببها معطيات خارج سيطرتنا منذ 14 ساعة وزير النفط: دراسة البحث عن شريك لـ «كيبك» لتشغيل مجمع الزور... غير مشجعة منذ 14 ساعة

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، والبلدية والهيئة العامة للبيئة، والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، والهيئة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للرياضة.

وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد تكليف المجلس للجنة ببحث ودراسة أسباب تدهور التعليم في المؤسسات التعليمية، بما في ذلك المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الدينية ورياض الأطفال والحضانات بأنواعها، واستناداً إلى تكليف المجلس للجنة فستناقش اللجنة استعدادات الجهات الحكومية المختصة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير التعليم بالوكالة والمختصون من وزارة التربية، ووزير الأشغال العامة والمختصون، وكذلك المختصون من الإدارة العامة للمرور.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: والهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ

المناطق_واس

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم تأسيس شركة “قصص QSAS”، التي ستعمل على تطوير تجارب تفاعلية، تعتمد تكنولوجيا متقدمة لسرد قصصٍ مستوحاة من ثقافة وتاريخ المملكة والتراث الإسلامي.

 

أخبار قد تهمك “بلومبرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يعتزم زيادة حصته في “سيلفريدجز” إلى 50% 21 يوليو 2024 - 10:58 صباحًا صندوق الاستثمارات العامة يعين “الأهلي كابيتال” و”مورغان ستانلي” و “جي بي مورغان” لإدارة اكتتاب “نوبكو” 15 يوليو 2024 - 7:38 مساءً

 

وستتخصص شركة ” قصص ” في تطوير وامتلاك وتشغيل معارض تفاعلية عالمية المستوى في مختلف أنحاء المملكة، بما سيسهم في إثراء الطلب المتزايد على التجارب الثقافية النوعية، والمقدمة للزوار من حجاج ومعتمرين وسيّاح.

 

 

وستعمل “قَصص” على تقديم مختلف أنواع المعارض التفاعلية، بينها معارض رئيسة وأخرى جوّالة، لتوفير تجارب تخاطب جميع حواس الزائر، ما سيعزز قطاعي الثقافة والسياحة في المملكة. وستسهم الشركة في توطين المعرفة والتكنولوجيا الخاصة بصناعة المحتوى وتجسيدها، بما يسهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص ودعم مكانة المملكة في هذا القطاع السريع النمو على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

 

وستهدف الشركة لإثراء تجارب الزوار، خاصة المهتمين بالمحتوى الثقافي، عبر إبراز محطّات تاريخية مهمّة وشخصيات مُلهمة من المملكة والعالم، وستنطلق الشركة محلياً بإقامة معارض تسرد قصصاً مستلهمة من التاريخ الإسلامي وتراث المملكة الأصيل، وستتوسع الشركة لاحقاً إلى الأسواق العالمية مع تنويع مصادر السرد القصصي.

 

 

ويتماشى تأسيس الشركة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز تطوّر القطاع الخاص المحلي، من خلال الشراكات في مجالات عديدة كالبناء والتشييد وإدارة الفعاليات والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن تسهم الشركة في استحداث أكثر من 11 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

 

 

وأوضح مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة والتعليم في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة مشاري الإبراهيم، أن قطاع السياحة والترفيه يعد من القطاعات المحلية الإستراتيجية بالنسبة للصندوق، مشيراً إلى التركيز على إثراء تجربة السياحة والترفيه .

 

 

وأكد الإبراهيم أن شركة ” قَصص ” ستسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية جاذبة أصيلة بما تقدمه من السرد القصصي المستلهم من التاريخ والثقافة والتراث، كما ستستثمر الشركة في الكفاءات المحلية لبناء نشاط اقتصادي جديد يركز على تقديم التجارب التفاعلية التي تشهد أنشطتها نمواً عالمياً كبيراً.

 

 

وستتكامل شركة “قَصص” مع استثمارات أخرى للصندوق في قطاع السياحة والترفيه بما في ذلك شركة “الدرعية”، أحد المشاريع الكبرى للصندوق، إلى جانب شركة “دان” المتخصصة في السياحة الريفية والبيئية، كما يتماشى إطلاق الشركة مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030، والإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تسعى لجذب 150 مليون زائر سنوياً بحلول 2030 وإثراء تجاربهم الإثرائية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي حول التعليم والثقافة
  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • العراق يطلق خطية إستراتيجية شاملة للحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث التعاون في الحد من التلوث البلاستيكي
  • اجتماع لجنة التعليم لمناقشة مشروع قانون يتعلق بالصناعة السينمائية
  • «تنفيذي الشارقة» يقرّر تعديل اختصاصات اللجنة الطبية الحكومية
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمناخ وجودة الهواء