موقع 24:
2024-07-01@23:22:01 GMT

سرقة قطع نفيسة من المتحف البريطاني

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

سرقة قطع نفيسة من المتحف البريطاني

قال المتحف البريطاني، أمس الأربعاء، إنه فصل أحد العاملين بعدما اتضح أن قطعاً من مقتنياته من بينها حلي ذهبية وأحجار كريمة مفقودة أو مسروقة أو تالفة.

وقال المتحف، وهو واحد من المتاحف التي يقصدها أكبر عدد من الزوار في العالم، إنه يتخذ إجراءات قانونية ضد الموظف وأطلق عملية تدقيق أمني.
وأضاف المتحف أن غالبية المقتنيات المعنية هي قطع صغيرة محفوظة في مخزن وتتضمن مجوهرات ذهبية وأحجار كريمة وأحجار شبه كريمة وزجاج، يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد وحتى القرن التاسع عشر الميلادي.

وأضافت أنه لم يتم عرض أي من المقتنيات في الآونة الأخيرة للجمهور وجرى الاحتفاظ بها في المقام الأول للأغراض الأكاديمية والبحثية.
وقال هارتويج فيشر مدير المتحف البريطاني "هذه واقعة استثنائية بشدة، أعلم أنني أتحدث نيابة عن جميع الزملاء حين أقول إننا نأخذ حماية جميع القطع في عهدتنا محمل الجد الشديد".
وأضاف "لقد شددنا بالفعل ترتيباتنا الأمنية ونعمل جنباً إلى جنب مع خبراء خارجيين لاستكمال حصر نهائي لما هو مفقود وتالف ومسروق، وهذا سيسمح لنا بدعم جهودنا في استعادة القطع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريطانيا المتحف البريطاني

إقرأ أيضاً:

ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً

يعد المتحف المصري الكبير، من أكبر متاحف العالم، حيث يحتوي على 100 ألف قطعة أثرية بمساحة تصل إلى 120 فدانًا، و هناك أيضًا أكثر من 12 غرفة عرض تبلغ مساحتها الإجمالية 484.000 قدم مربع

بجانب ذلك هناك مساحة ضخمة مخصصة لعرض آثار الملك "توت عن امون" حيث ظهر إلى النور في عام 1922 5000 قطعة أثرية له.

ويوجد تمثال رمسيس الكبير الذي يبلغ طوله 30 قدمًا وعمره 3200 عام. وسفينة خوفو، هذه السفينة عبارة عن طوف يعمل بالطاقة الشمسية، ولم تصب بأذى على الإطلاق، وقد تم دفنها حوالي 2500 عام قبل الميلاد بالقرب من الهرم الأكبر. وفقاً لموقع "the collector" المهتم بالتاريخ والفلسفة والعلوم الإنسانية.

موعد افتتاح المتحف الكبير

فازت شركة الهندسة المعمارية الأيرلندية "Henghan Peng" بعد منافسة شديدة مع أكبر شركات العالم على تنفيذ تصميم المتحف المصري في عام 2003 وذلك وفقاً لما قالته مؤسسة "the Architectural Digest"، ولكن شهد المتحف فترات من التوقفات الكثيرة أبرزها فترة كوفيد19.

كما أفادت مقالة نشرت في مارس 2022 من قبل Building Design أن الهيكل اكتمل بنسبة 99%، بينما تمثل نسبة 1% المتبقية اللمسات النهائية والخدمات اللوجستية للافتتاح الرسمي.

مع العلم أن المتحف يقدم جولات تجريبية محدودة العدد لاختبار جاهزية الموقع وتجربة الزائر قبل الافتتاح الرسمي، لكن لا يوجد ميعاد محدد لافتتاحه رسمياً.

و لكن هناك توقعات أن يتم الافتتاح الرسمي في 1 ديسمبر 2024 وفقاً لموقع "property finder egypt".

ويتزامن الإطلاق المرتقب للمتحف المصري الكبيرمع رؤية مصر المتمثلة في مضاعفة عدد السياح الوافدين إليها ثلاث مرات خلال السنوات الخمس المقبلة. والهدف هو تحقيق 30 مليون زائر بحلول عام 2028.

اقرأ أيضاًوفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبيرأول طلب إحاطة لوزير السياحة بسبب زيارة الأفروسنتريك للمتحف المصريسياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج

مقالات مشابهة

  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • أخصائية: كورونا كانت فترة ذهبية لتيسير تكاليف الزواج على الطرفين
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • حذاء إلفيس بريسلي يُباع بمبلغ 150 ألف دولار في مزاد علني
  • حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى
  • إحالة خادمة للجنح في سرقة مشغولات من محاسبة بالمطرية
  • لماذا يبتلينا الله؟.. إمام السيدة نفيسة يجيب
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين
  • لماذا حذرت سفارة المملكة في روما المواطنين من إظهار المقتنيات الثمينة؟
  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن