كثفت مديرية التموين بدمياط، الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحلات العامة والمخابز والبدالين، وأسفرت عن تحرير 688 محضرا في الفترة من بداية شهر أغسطس الجاري حتى منتصف الشهر، بينها لحوم ودواجن منتهية الصلاحية. 

ويقول علي الغزاوي وكيل مديرية التموين بدمياط، أنه خلال الحملات التموينية المكثفة التي شنتها مديرية التموين بدمياط  خلال الأسبوعين الماضيين، جرى ضبط 57 مخالفة تتعلق بالمخابز البلدية و631 مخالفة أسواق للبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار، وإخفاء مخازن تابعة للمحل، وأهم المضبوطات، 68 شيكارة دقيق مدعم زنة 50 كجم محظور تداولها خارج منظومة الدعم، حُرر عنها 3 محاضر استيلاء للتصرف فيها بغير الغرض المخصص لها، ويستحق عنها سداد فروق أسعار لصالح هيئة السلع التموينية تقدر بمبلغ 76 ألف جنيه.

ضبط 295 كيلو مصنعات لحوم ودواجن منتهية الصلاحية 

كما جرى ضبط 256 بطاقة تموينية لدى أحد المخابز ومحل صرف مقررات تموينية، والتحفظ على 295 كيلو مصنعات لحوم ودواجن منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستهلاك الآدمي، وتحرر عن ذلك، 9 محاضر غش تجاري ضد المحلات والمطاعم المخالفة، تحت تصرف النيابة العامة.

وجرى تحرير 6 محاضر بيع بأزيد عن السعر الرسمي لسلعة السجائر، ومحضري عرض سجائر مهربة مجهولة المصدر، والتحفظ على كمية 5 قاروصات على ذمة المحضر الخاص تحت تصرف النيابة.

وأضاف «الغزاوي» أن الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتكثيف الجهود لحماية المستهلك ومكافحة المغالاة في الأسعار والغش التجاري بالأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تموينية مكثفة

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تستمر أعمال صرف التموين والدعم المخصص لشهر يوليو 2024، حيث يتم توزيع نحو 32 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهًا للفرد الواحد بشكل مجاني. 

هذا الدعم يساعد المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية والاضطرابات الاقتصادية العالمية،ويمكن للمواطنين التعرف على أسعار السلع المدعمة لزيادة وعيهم بما هو متاح لهم.

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية المنوط صرفها لجميع حاملي البطاقات التموينية، وفقًا للأتي:-

 

وصل سعر السكر 1 كيلو نحو 12.60 جنيه.إضافة إلى أن 800 مللي من الزيت بلغ 30 جنيهًا.هذا وأن الصلصة 300 جم بلغت نحو 15.5 جنيه.هذا وأن المسلى الصناعي 800 جم سجلت 36 جنيهًا.كيس المكرونة من 7.75 جنيه.مرقة الدجاج العلبة كاملة سجلت 6 جنيهات.كما أن جبنة تتراباك من ربع كيلو نحو 14 جنيه.العدس المجروش نصف كيلو 21 جنيهًا.كيلو الدقيق المعبأ 18 جنيهًا.المسحوق العادي 800 جم نحو 25 جنيهًا.في حين أن صابون التواليت بلغ 7.50 جنيه.

 

صرف السلع المقررة للتموين لشهر يوليو الجديد

وأوضحت وزارة التموين، أن صرف السلع تتم على نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بما شملت نحو 64 مليون مواطن، إضافة إلى أن ذلك كان من خلال 21 مليون بطاقة، بما يتم توفير جميع السلع بمختلف الأصناف التي تُحددها الوزارة، والبالغ عدد أصنافها نحو 31 صنفًا، بقيمة سجلت الـ 4 مليارات جنيه، هذا وأن المخزون المدعم يكون مستمر لنحو 6 أشهر، ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في الإحتياطي الإستراتيجي.

تشكيل الحكومة الجديد

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عن تشكيل حكومة جديدة تضمن الكوادر الشابة بمختلف الوزارات ليقوموا بحلف اليمين، وجاء ذلك مع بداية صرف مقررات شهر يوليو للتموين، وكذلك صرف المعاشات لتكون بُشرى خير مع أول التشكيل المقرر في الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم