أوضح نائب كوري جنوبي اليوم الخميس نقلا عن جهاز المخابرات في بلده، إن كوريا الشمالية قد تطلق قمرا صناعيا آخر للتجسس في نهاية أغسطس أو أوائل سبتمبر.

وفشلت أول محاولة إطلاق تجريها كوريا الشمالية لقمر صناعي عسكري في مايو أيار، لكن بيونجيانج تعهدت بإرسال قمر آخر للمدار قريبا.

أخبار متعلقة أمريكا تفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشماليةكوريا الشمالية.

. زلزالان يضربان منطقة قريبة من موقع للتجارب النوويةزلزال يضرب منطقة قريبة من موقع تجارب نووية بكوريا الشماليةالأقمار الصناعية لكوريا الشمالية

وقال النائب يو سانج بوم العضو برلمان كوريا الجنوبية للصحفيين بعد اجتماع مع مدير جهاز المخابرات إن كوريا الشمالية إذا نجحت في إصلاح العيوب فهناك احتمال لإطلاق بيونجيانج قمرا صناعيا في ذكرى تأسيس البلاد في التاسع من سبتمبر أيلول.

وحدد كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية أن إطلاق قمر صناعي في النصف الثاني من العام الجاري يعد أولوية لبلاده.

#الأمم_المتحدة تتهم #كوريا_الشمالية بمواصلة تطوير أسلحة نووية https://t.co/euzbD2LlcL #اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) August 11, 2023التحركات العسكرية لكوريا الشمالية

وذكر يو أن كوريا الشمالية تجهز أيضا لبعض التحركات العسكرية التي تشمل إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات احتجاجا على قمة ثلاثية مقبلة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، وعلى تدريبات عسكرية مشتركة بين واشنطن وسول.

وسيعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن قمة في كامب ديفيد غدا الجمعة مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز سول كوريا الشمالية كوريا الشمالية التحركات العسكرية كوريا الشمالية تجسس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي

(CNN) --  خلط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، بين زعيمي كوريا الشمالية وإيران، حيث قال إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "يحاول قتلي".

وقال ترامب، أثناء حديثه إلى الصحفيين في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن: "كنا نخطط لتجمع في الهواء الطلق، وكان ليكون أمرا مذهلا، ولن تستوعبنا واشنطن، ولكنهم (الجهات الأمنية) قالوا إن علينا حراسة الأمم المتحدة، وهو ما يعني رئيس كوريا الشمالية، الذي يحاول قتلي في الأساس، لذا فهم يريدون حراسته، لكنهم لا يريدون حراستي".

وكان ترامب قد أبدى أسفه لأن جهاز الخدمة السرية مكلف بحماية جميع رؤساء الدول الأجنبية أثناء وجودهم على الأراضي الأمريكية، بمن في ذلك الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عندما جاء إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقال ترامب إنه اضطر إلى تغيير موقعه في ويسكونسن، السبت، بسبب نقص موارد جهاز الخدمة السرية.

مقالات مشابهة

  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • تحركات عسكرية يمنية سعودية مكثفة على وقع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • سي إن إن: صور تظهر تجمع 100 آلية عسكرية إسرائيلية قريبة من حدود لبنان
  • ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية