أكدت سعادة الدكتورة ديانا الجهرمي الامين العام لمجلس التعليم العالي على الدور المهم والحيوي الذي تلعبه حماية الملكية الفكرية في حماية حقوق المبتكرين ونشر المعرفة وتعزيز البحث العلمي وريادة الاعمال والابتكار، وتحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي، وتوفير أطر قانونية لحماية حقوق المبتكرين والمخترعين والمبدعين في مؤسسات التعليم العالي، وتحقيق التعاون بين هذه المؤسسات والمراكز البحثية التابعة لها وبين القطاع الصناعي والتجاري.


كما أشارت الدكتورة الجهرمي الى أهمية الملكية الفكرية فيى تعزيز التنافسية لدى الطلاب الموهوبين وجذب الاستثمارات في مجال التعليم العالي، وتوفير فرص لتحويل الأبحاث والاكتشافات إلى منتجات وخدمات قابلة للتسويق، مما يعزز الابتكار ويساهم في التنمية الاقتصادية.
جاء ذلك خلال استقبالها وفداً من الجمعية البحرينية للملكية الفكرية، ضم كلاً من الأستاذة أسماء النجدي رئيس الجمعية، والأستاذة أميمة السيد نائب الرئيس، حيث استمعت إلى شرحٍ عن الجمعية وأهدافها ونشاطاتها وخططها المستقبلية وأبرز إنجازاتها ومساهماتها الاجتماعية ودورها في نشر ثقافة الملكية الفكرية. كما تم بحث سبل التعاون بين الجمعية ومؤسسات التعليم العالي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکیة الفکریة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

لتعديه على حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط المدير المسئول عن مطبعة بداخلها عدد كبير من المطبوعات دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مطبعة - كائنة بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة) بطباعة شهادات تعليمية منسوبة لبعض الجامعات والمؤسسات التعليمية والرياضية وكذا العديد من المطبوعات التجارية المختلفة دون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة المشار إليها، وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها على (عدد من من شهادات التقدير فى مجالى "التعليم والرياضة"- وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية - 2 هارد ديسك محمل عليهما نماذج شهادات تعليمية وهمية بعضها منسوب لعدد من الجامعات - عدد كبير من الملصقات الورقية تحت التجهيز لمنتجات غذائية وتجميلية مختلفة دون تفويض أو أمر توريد أو إذن كتابى من أصحاب الحقوق المادية والأدبية).

وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • لتعديه على حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • التعليم العالي تَستضيف الدورة الرابعة للجنة التعاون بين مصر والكويت
  • ضبط 900 منتج مخالف لأنظمة الملكية الفكرية في موقع حراج بن قاسم
  • بمناسبة يومه العالمي.. مختصون: القانون ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع وحفظ الحقوق