أبدى رئيس المحكمة العليا الأسبق، عبد الرحمن أبوتوتة، شوقه إلى مدينة بنغازي، التي وصفها بـ«أم المدائن».

وقال أبو توتة، في منشور عبر «فيسبوك»: “مناجاة لأم المدائن بنغازي. الحنين والشوق ليس لمسقط الرأس (مكان المولد) وليس كما يقول المثل على لسان الطير وكري وكري، إذ لو صح هذا القول لما ترك الفراخ عشهم ولما شاع القول (مشية الطير من عشه)”.

وأضاف “الحنين كما علمتني الحياة يكون للمكان الذي ترتاح فيه النفس ويطمئن فيه الفؤاد وتتحقق فيه النجاحات، وتتكون فيه الذكريات الجميلة، ذلك هو المكان الذي تنشأ فيه علاقة روحية بين المكان والناس والروح، وقد أدركت بعد حل وترحال أنني مشدودا بذكرياتي   الجميلة إلى بنغازي الحبيبة”.

وتابع “لن يستطع الخراب الذي أصاب بعضا من مبانيها وجامعتها العريقة أن يمحو تلك الذكريات أو يسدل الغبار عليها. حفظ الله المدينة التي احتضنتني شابا يافعا، لم أعرف مدنا قبلها، ثم عدت إليها أستاذا، اليوم أتوق إليك يا أم المدائن وسوف أتي إليك قريبا جدا، فاردا جناحي لاحتضنك بعد أكثر من عقد من الزمان. حفظ الله بنغازي من كل مكروه”.

الوسومأبو توتة أم المدائن بنغازي ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أبو توتة بنغازي ليبيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد العرشي في البرقية أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة جامعة لكل أبناء الأمة الإسلامية، ولها دلالات وأهداف عظيمة في العودة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي والاقتداء به.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بالمواقف المشرفة للشعب اليمني بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في الاحتفال الكبير بهذه المناسبة العظيمة وتجسيد نهج النبي في نصرة الحق والجهاد ضد قوى الكفر والطغيان.

وأشار رئيس الهيئة إلى ما تحقق ويتحقق للشعب اليمني من انتصارات على كافة المستويات ومكانة عظيمة بفضل تمسكه بهويته الإيمانية واتباعه لنهج خاتم الأنبياء والمرسلين.. سائلا المولى عز وجل النصر والتأييد للشعب الفلسطيني الشقيق ضد عدو الأمة والإنسانية الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • المحكمة الإدارية العليا: التشكك في صحة إسناد التهمة يوجب براءة المتهم
  • الإدارية العليا: إذا تشككت المحكمة في صحة إسناد التهمة إلى المتهم وجب براءته
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا (الأسماء)
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا ” الاسماء”
  • رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • من ذكريات الطفولة الجميلة
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق جابر المبارك الصباح