قال نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسة، إن الرئيس السيسي يبدى اهتماما كبيرا بالحوار الوطني منذ الدعوة له في حفل إفطار الأسرة المصرية، وحديثه المستمر على الحوار في مختلف المناسبات، وأنه سيحقق كافة التوصيات التي ترفع إليه من قبل مجلس أمناء الحوار، لافتا إلى أن هذا يدل على أن الحياة السياسية في مصر تأخذ بعدا أخر.

ضمان تحقيق توصيات الحوار الوطني

وأضاف «الريس» في تصريحات لـ«الوطن» إنّ وتيرة العمل في الحوار الوطني تسير بشكل ثابت مع الكثير من المجهود من مقبل مجلس الأمناء والأمانة الفنية، لذلك كان لابد من الخروج بمثل هذه التوصيات، مشيرا إلى رفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية يعتبر ضمانة لتحقيقها.

خطوات الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي

وأشار أستاذ السياسة إلى أنّ الدولة المصرية تتخذ خطوات واضحة نحو الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي، موضحا أنّ الحوار الوطني جزءً من هذه الخطوات، لذلك يشهد اهتماما كبيرا من كافة الجهات المشاركة في الحوار، لأن الجميع عمل على تغليب مصالح الوطن. 

يذكر أنّ مجلس أمناء الحوار الوطني، عقد أمس جلسة خاصة، لمناقشة توصيات بعض اللجان التي انتهت من مناقشة القضايا الخاصة بها، وتم رفعها إلى رئيس الجمهورية، واستجاب الرئيس بشكل سريع، موضحا أنه سوف يتم إرسال هذه التوصيات إلى الجهات المعنية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني قضايا الحوار الوطني الرئيس السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ بكلية الاقتصاد: مشروع توشكى يسهم في تحقيق «الأمن الغذائي»

أكدت الدكتورة ريهام باهى، أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن ما شاهدته فى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية فى جنوب الوادى بمنطقة توشكى هو مشروع عملاق، سيكون له تأثير إيجابى على تحقيق الأمن الغذائى للدولة المصرية فى ظل التحديات العالمية المختلفة.

وأضافت أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، فى تصريح لـ«الوطن» على هامش الجولة التفقدية لـ«توشكى»، أن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على إحياء مشروع توشكى، هى رسالة هامة، تؤكد إدراك القيادة السياسية لأهمية التنمية الزراعية، خصوصاً المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح، وهو محصول تأثر مثلاً بالحروب العالمية، والأزمات الاقتصادية الحالية، ومن ثم فإن مشروع توشكى يعد انعكاساً لاهتمام القيادة السياسية بتحقيق الأمن الغذائى للمصريين، وتصدير الفائض للخارج.

وأضافت: «يُحسب للدولة المصرية أن مشروع توشكى يشهد تنوعاً كبيراً فى أنواع المحاصيل المنزرعة، بداية من الخضر والفواكه، وصولاً للنخيل فى أكبر مزرعة نخيل بالعالم، وصولاً للقمح والمحاصيل الاستراتيجية».

وعبرت «باهى» عن سعادتها بما رأته من إنتاج أنواع تُزرع لأول مرة فى مصر من التمور، مثل «بلح المجدول»، مشيرة إلى أن «مزرعة توشكى» تُنتج تلك الأنواع من البلح بجودة متميزة، قد تفوق المستورد من مثيلاتها من دول العالم.

وتوجهت الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بالشكر والتقدير لقيادات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والعاملين فى المشروع على النجاحات الكبيرة المتحققة على أرض الواقع بمشروع توشكى، على الرغم من التحديات الكبيرة التى تواجهه مثل الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة بمنطقة المشروع.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة
  • احتمالات الثورة في مصر.. 11 عاما من الانقلاب
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟ - عاجل
  • أستاذ في العلوم السياسية: الصراعات الإثنية في القرن الأفريقي شديدة التعقيد
  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • أستاذ بكلية الاقتصاد: مشروع توشكى يسهم في تحقيق «الأمن الغذائي»
  • الصين تشيد بدور الإصلاح وتعاطيه السياسي مع جهود السلام في اليمن
  • كلية العلوم السياسية في الحكمة تنظم مناورة حية بالتعاون مع الجيش