أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، أنه اعتقل مواطنًا أوكرانيًا قام بتمرير بيانات حول مواقع الأفراد العسكريين والمعدات إلى الخدمات الخاصة الأجنبية في لوجانسك.

ووفقا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان له، فمنذ أكتوبر 2022 قام مواطن أوكراني يعيش في منطقة لوجانسك بجمع بيانات حول مواقع الأفراد العسكريين والمعدات العسكرية في لوجانسك والقوات المسلحة الروسية، وكان ينقلها إلى الخدمات الخاصة لأجنبي.

وأضاف البيان، أن محققي جهاز الأمن الفيدرالي في روسيا وجهوا إليه اتهامات بارتكاب جريمة بموجب المادة 276 من القانون الجنائي الروسي (التجسس) وجاري التحقيق معه الآن وهو محتجز.

وفي 13 يونيو الماضي، أعلن الأمن الفيدرالي الروسي، اعتقال موظفين سابقين بصناعات الدفاع بتهمة التجسس لصالح أوكرانيا.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال الأمن الروسي، إنه تم إلقاء القبض على مجموعة من العاملين في صناعة الدفاع السابقين بتهمة تزويد أوكرانيا بالمعلومات العسكرية الحساسة وتخطيط لهجمات التخريب.

واتهم الأمن الروسي العمال السابقين، الذين لم يتم الكشف عن اسمائهم، بالتجسس لصالح الاستخبارات العسكرية الأوكرانية وتسليم الوثائق الفنية والنماذج المستخدمة في تصنيع أنظمة الأسلحة ومعدات القوات الجوية الروسية.

وذكر في بيان له إن المجموعة نفسها شاركت أيضا في خطط لتفجير خطوط السكك الحديدية في مناطق روسيا وبلجورود التي تستخدم لتزويد القوات الروسية في أوكرانيا.

بقصف عنيف.. القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني خسائر باهظة في الأرواح والمعدات بطائرات مسيرة.. القوات الروسية تحبط هجوما أوكرانيا خطيرا على بيلجورود

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لوجانسك جهاز الأمن الفيدرالي الروسي القوات المسلحة الروسية روسيا التجسس أوكرانيا الأمن الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الاثنين/، أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

 


وقال بوتين- في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- إن الجيش الأوكراني أعد للحرب الجديدة ضد دونباس والقرم وأقاليم روسية أخرى"، لافتا إلى أن تطور الأوضاع أكد صحة اتخاذ قرار إطلاق العملية العسكرية الروسية، لأنها تحمل طابعا تحريريا.
وأضاف بوتين؛ بمناسبة الذكرى الثانية لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا: "اليوم ندافع جميعا عن المستقبل الآمن والمزدهر لأطفالنا وأحفادنا ومصيرنا المشترك وذكرى إنجازات وانتصارات أجدادنا العظماء والولاء لتقاليدهم وعهودهم".
وأشار إلى أن هذه المشاعر تعطي القوة للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، ومن يحاربون في دونباس وروسيا ويدافعون عن حدود كورسك وبلجراد وبريانسك ويدافعون عن كل روسيا العظيمة والحبيبة.
وأعرب بوتين عن فخره بالأبطال الروس، مؤكدا أن موسكو تبذل قصاري جهدها لدعمهم، موجها الشكر والتهنئة لجميع مواطني روسيا على وحدتهم وروحهم الوطنية، وإعادة توحيد أراضيهم. 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا