أوكرانيا.. كشف ماثيو هو خبير عسكري أمريكي، اليوم الخميس، عن عدم إرسال أي معدات عسكرية حديثة إلى أوكرانيا مرة أخرى من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

أمريكا لا ترغب في تزويد «أوكرانيا» بمعدات حديثةحرب روسيا وأوكرانيا

وأعرب ماثيو هو، في كلمة على المنصة الإلكترونية «اليوتيوب»، عن مخاوف أمريكا من وقوع تلك الأسلحة أو المعدات العسكرية الحديثة في أيدي روسيا والصين، وتحديدًا بكين لأن لها قدرات عالية في الحصول على معلومات سرية لأي معدات عسكرية وتستخدمها لصالحها، لذلك السبب لا ترغب واشنطن في إمداد أوكرانيا عسكريًا وخاصة دبابات من طراز «أبرامز».

«أوكرانيا» تستقبل معدات عسكرية من واشنطنحرب روسيا وأوكرانيا

وصرح الخبير الأمريكي، أن دبابات «أبرامز» تعتبر سر من أسرار الولايات المتحدة العسكرية، وعلى الرغم من قلقها إلا أنها ستزود أوكرانيا خلال الأيام القادمة كما أعلنت من قبل بحوالي 40 مركبة مدرعة قديمة من طراز «M1A1»، التي تم إنشاؤها قبل حرب الخليج، مشيًرا إلى أن أمريكا قلقة من موسكو لأنها قادرة على تشويش أنظمة الصواريخ من طراز «هيمارس».

يذكر أن الخبير العسكري الأمريكي، قال إن واشنطن ستمنح قوات أوكرانيا دبابات «أبرامز»، لكن بعد التعديلات لتكون أقل حداثة.

حرب روسيا وأوكرانيا

وفي وقت سابق، أفاد أنطوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن ستزود أوكرانيا ماديا وعسكريا في هذا العام، لتعزيز دفاعتها وهجومها في الحرب مع روسيا، موضحًا أن أمريكا خصصت قيمة تلك المساعدات نحو 200 مليون دولار كـ وسيلة دعم إلى أوكرانيا، بجانب المعدات العسكرية ومنها «ذخائر خاصة بأنظمة الدفاع الجوي، وأسلحة مضادة للدبابات، وقذائف مدفعية، ومعدات إزالة الألغام».

اقرأ أيضًا«أزمة مفتعلة».. اللواء علي حفظي عن حرب روسيا اوكرانيا

«50 قتيل».. اوكرانيا تعلن عن خسائر فادحة في الجيش الروسي

سعر برميل النفط يتجاوز 103 دولارات بسبب حرب روسيا اوكرانيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا واشنطن موسكو الجيش الروسي القوات الروسية اوكرانيا كييف امريكا اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا الولايات المتحدة الامريكية جيش اوكرانيا القوات الاوكرانية دبابات هجمات اوكرانيا قوات اوكرانيا دبابات في اوكرانيا مدرعات في اوكرانيا صواريخ في اوكرانيا معدات عسکریة حرب روسیا

إقرأ أيضاً:

أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل

كتب- عمرو صالح:
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بذكر مسؤولية وسياستها الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأعظم والأقوى وصاحبة التأثير الأساسي وليس أي دولة أخرى، متابعًا: «نطالب بالإتران السياسي ..لوجود انحياز مطلق لدولة الإحتلال».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية أم لحماية إسرائيل فقط، متابعًا: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

وواصل: « ننظر الشهور القليلة القادمة والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر إنحيازًا لدولة الاحتلال، ويجب أن تأتي السياسة القادمة وأن نكون على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

مقالات مشابهة

  • إسطنبول.. مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية منددة بدعم واشنطن لإسرائيل
  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • السعودية تعلن إرسال قوات عسكرية إلى القطاع .. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة
  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال