تنطلق أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني للعام الدراسي 2022 - 2023 بقسميها العلمي والأدبي السبت المقبل 19 أغسطس 2023، وتستمر حتى يوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني

وأوضح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات والاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني، كما هو معمول به في الدور الأول، لأن هذه آخر وأهم مرحلة في تحديد مستقبل الطلاب، مؤكدا أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، شدد على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023قطاع المعاهد الأزهرية

وبين الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الاستعداد والتجهيزات لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني، بعد انتهاء أعمال الدور الأول مباشرة، واتخاذ جميع الإجراءات والتعليمات الخاصة بالامتحانات، مؤكدا أن الامتحانات في شكلها الجديد، كان لها دور كبير في القضاء على ظاهرة الغش، كما كان لالتزام الطلاب والملاحظين في الالتزام بالتعليمات دور في نجاح امتحانات الدور الأول.

وأوضح الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن المستشارين المسؤولين عن الأسئلة، بدأوا عملهم منذ بداية إعلان النتيجة، وانتهوا من كتابتها، وتم الطباعة يوم الخميس 10 أغسطس 2023، وتم إرسال أوراق الأسئلة يومي 11 و 12 أغسطس من الشهر الجاري إلى مراكز توزيع الأسئلة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية أنه استعدت المناطق استعدادا كاملا لعمال الامتحانات، وتم إرسال جميع خطابات الندب والملاحظة إلى جميع المناطق الأزهرية وعددها 11 الف خطاب ندب خارجي و9 آلاف ندب داخلي ليكون عدد من يشارك في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 20 ألف على مستوى الجمهورية.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهريةعدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية

الجدير بالذكر أن عدد المتقدمين لـ الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 49693 طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 33238، من البنين 21107، ومن الفتيات 12131، ومن القسم العلمي بنين 8648، ومن الفتيات 7807، بإجمالي 16455.

اقرأ أيضاًالأزهر يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان «نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023».. غدا

ختام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمى بمادة التفسير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية قطاع المعاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد.


ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة اليوم، تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 411  لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

كما تشهد الجلسة أيضا تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 307 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد الرابع العادي.

وخلال الجلسة الافتتاحية يدعو رئيس مجلس النواب الأعضاء لتسجيل رغباتهم تمهيدا لإجراء انتخابات اللجان النوعية والبالغ عددها 25 لجنة نوعية.

ويلي الجلسة الافتتاحية جلسة ثانية يتم فيها انتخابات اللجان النوعية للمجلس، وذلك بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ثم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض السادة الأعضاء، ويعقبها إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس.

 

 

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة