قال قدورة فارس رئيس هيئة الأسرى والمحررين ، إن الإجراءات التنكيلية والتعسفية بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي هي مدخل لحملات أخرى قد تطال كل الاسرى و تهدف إلى زعزعتهم وعدم استقرارهم بحيث لا يسمح لهم بأن يثبثوا أنفسهم وان يخططوا لبرامجهم التعليمية والثقافية والأكاديمية، الإ أن سلطات الاحتلال تريد ان تنغص عليهم من خلال إجراءات تحمل كل معاني التنكيل والإجرام.

وأكد فارس خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم ،أن الإجراءات التنكيلية برزت بشكل واضح بعد نفق الحرية وهي توصية قدمتها إحدى اللجان الإسرائيلية من أجل تدويرالأسرى وتحديدا أصحاب المحكومات العالية ونقلهم بين الأقسام، ضمن برنامج ونظام هم من قاموا بتحديده الأمر الذي رفضه الأسرى بشكل قطعي.

وحول الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام قال فارس: " إن الأمر مرتبط بالإجراءات التي تتخدها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، فإن ذهبت بالبحث عن مخارج وحلول فإن الأسرى سيعلقون إضرابهم واذا استمر التجاهل من قبل الاحتلال فإن الأمور ستتجه نحو التصعيد".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة

الدوحة - صفا أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، أن حركته لا تعول على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والتوصل لاتفاق يقتضي ضغطًا أمريكيًا جادًا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. وأوضح بدران في تصريح صحفي يوم الخميس، أن الموقف الذي يُؤكد أن نتنياهو هو من يعطل الاتفاق، هو أنه لم يعطِ موافقة واضحة حول نقاط الاتفاق. وأضاف أن نتنياهو يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق. وشدد على أن قضية الأسرى بالغة الأهمية، وهي إكرام للشعب الفلسطيني بنضاله ضد المحتل. وأكد أن عقد صفقة تبادل مع الاحتلال حق الأسرى الفلسطينيين في رقبة المقاومة. ⁠ وقال: إن "الاحتلال خطر على العرب وعلى كل المنطقة، ونواجهه في الضفة وغزة، ولا يمكن أن تهدأ المنطقة إلا بتوقف العدوان على غزة". وثمن بدران دور المقاومة اللبنانية في إسناد المقاومة في غزة. ودعا إلى اتخاد موقف عربي صارم في مواجهة اعتداء الاحتلال على السيادة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • كيف تعاملت حماس مع مفاوضات ملف الأسرى منذ تأسيسها؟
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي في معتقلات الاحتلال
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • هيئة شؤون الأسرى: الأسرى في معتقلات الاحتلال يعيشون ظروفا صعبة
  • بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة
  • الاحتلال الإسرائيلى يستولى على مئات الدونمات من أراضى طوباس والأغوار
  • العدو يستولي على مئات الدونمات بطوباس والأغوار ويجرف اراضي في حوسان
  • الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار
  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية