قال مسؤول حكومي هندي اليوم الخميس، إن هطول أمطار غزيرة استمرت أياما في منطقة الهيمالايا الهندية قتلت 72 شخصا على الأقل هذا الأسبوع، حيث تسببت الرياح الموسمية الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات غمرت المياه الطرق وجرفت المباني وتركت السكان يتدافعون بحثا عن الأمان.

ظروف جوية صعبة في ولاية هيماشال براديش الهندية

ويعمل رجال الإنقاذ في ولاية «هيماشال براديش» الجبلية من خلال الظروف الجوية الصعبة لإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الوحل والحطام من الأمطار التي ضربت نهاية الأسبوع، حيث وضعت وزارة الأرصاد الجوية الهندية الولاية في حالة تأهب قصوى وتتوقع استمرار هطول الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب وكالة «أسوشيتد برس للأنباء».

من جهته قال فيكرام سينغ، عامل في مركز عمليات الطوارئ بالولاية، إن 72 حالة وفاة حدثت خلال الأيام الخمسة السابقة وأن أعمال الإنقاذ مستمرة، حيث أظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أشجارا تتساقط بينما انهارت منازل بنيت فوق التلال على التوالي، وفي الخلفية يمكن سماع الناس يصرخون في رعب، وهم يهتفون «اخرج من هنا» و«عد».

انهيار معبد هندوسي في العاصمة شيملا 

وفي عاصمة الولاية «شيملا»، انهار معبد هندوسي يوم الاثنين الماضي وسط انهيارات أرضية مميتة، وتخشى السلطات الهندية من أن المواطنين ما زالوا مدفونين تحت الأنقاض، حيث قالت السلطات الهندية إن المعبد كان مزدحما بالمصلين، مما أثار مخاوف من أن عدد القتلى قد يرتفع مع استمرار أعمال الإنقاذ.

مئات الطرق المغلقة في عاصمة ولاية هيماشال براديش

وماتزال المئات من الطرق مغلقة، كما صدرت أوامر بإغلاق المدارس في شيملا حيث تساعد القوات الجوية الهندية وفرق الاستجابة للكوارث في إجلاء المواطنين من المناطق المنخفضة والمعرضة للخطر.

ومن جانبه قال رئيس وزراء الولاية، سوهفيندر سينغ سوخو، إن أكثر من 2000 شخص تم إنقاذهم باستخدام طائرات الهليكوبتر والقوارب البخارية وهم الآن بأمان في معسكرات الإغاثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جبال الهيمالايا أمطار الهند فيضانات الهند فيضانات الهند ضحايا فيضانات الهند

إقرأ أيضاً:

تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 4 من عناصر حزب «العمال الكردستاني» «المحظور» في ضربة جوية في شمال العراق.

وقالت الوزارة، في بيان الاثنين، إن قوات من الجيش التركي تمكنت من القضاء على 4 من «إرهابيي» منظمة حزب «العمال الكردستاني» الانفصالية في منطقة كاره في شمال العراق.

ونشرت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في «إكس» مقطع فيديو للهجوم على عناصر «العمال الكردستاني» في شمال العراق.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيداً كبيراً في الغارات الجوية التركية في شمال العراق، لا سيما في المناطق التي تنفذ بها القوات البرية التركية، عملية «المخلب – القفل»، المستمرة منذ أبريل (نيسان) 2022، وذلك بعدما وقّعت أنقرة وبغداد مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، تضمنت إنشاء مركز عمليات مشترك في معسكر بعشيقة، لتنسيق العمليات التي تستهدف «العمال الكردستاني»، خلال الاجتماع الرابع للآلية الأمنية في أنقرة في 15 أغسطس (آب) الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأسبوع الماضي، مقتل 17 من مسلحي «العمال الكردستاني» في غارات جوية للقوات التركية نفذت يومي 17 و18 سبتمبر (أيلول).

وقالت إن الغارات أسفرت عن مقتل 8 من مسلحي «العمال الكردستاني» في منطقة كاره، و4 في هاكورك، و5 في قنديل.

وقبل ذلك، دمرت القوات الجوية التركية 24 هدفاً لـ«العمال الكردستاني» في كل من هاكورك وكاره وقنديل وأسوس، شملت كهوفاً وملاجئ ومستودعات، وكان يُوجَد بها «إرهابيون» على مستوى قيادي في الحزب المحظور، بحسب وزارة الدفاع التركية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • فيديو مروع للحظة مقتل فلسطيني بصاروخ إيراني خلال الهجوم على إسرائيل
  • تفاصيل أول اشتباك بري حقيقي بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله جنوب لبنان
  • تقارير.. مقتل 30 فلسطينيا بضربة إسرائيلية لمدرسة في غزة
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • أول مشروع عماني لإنتاج الزعفران ينطلق من ولاية الجبل الأخضر
  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • اسايش اربيل: حمايات شالاو كوسرت رسول يطلقون النار على مجلس عزاء ويجرحون شخصا (فيديو)