بوابة الوفد:
2024-07-30@21:31:21 GMT

قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

اقام قصر ثقافة الغنايم برئاسة هبه حسين صبره فعاليات تنفيذ مجلة الحائط نفذها الفنان علاء هنتش ونور الهدى حمزة لعمل مجلة الحائط تحمل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

 

تأتي هذه الفعاليات في إطار التوجيهات التي وجّهتها الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتي تم بموجبها إصدار التعليمات من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

وباشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، تم تنظيم هذه الفعاليات في فرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي، ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

 

وتهدف هذه المجلة إلى تناول مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تهتم بتعزيز الثقافة والفن في المنطقة. حيث تحتوي المجلة على مقالات تسلط الضوء على الفنانين المحليين والعروض والحفلات المسرحية. كما تقدم المجلة أيضًا مقابلات مع الفنانين ورؤى ابداعية حول عالم الفن والثقافة.

 

وقد تم تنظيم العديد من الفعاليات وورش العمل التي تناولت موضوعات تربوية وتعليمية، بالإضافة إلى فعاليات فنية مبتكرة في مختلف المجالات. وشهدت هذه الفعاليات حضوراً جماهيرياً كبيراً من قبل المجتمع المحلي والمهتمين بالثقافة والفن.

 

وتأتي إقامة هذه الفعاليات في إطار جهود وزارة الثقافة لدعم الثقافة والفن في مختلف المناطق عبر المملكة، وتعزيز قدرات الشباب والفنانين المحليين، وتعزيز الوعي الثقافي والفني في المجتمع.

 

وتعكس هذه الفعاليات التزام قصر ثقافة الغنايم بالترويج للثقافة والتربية الفنية في المنطقة، وتوفير فرص للشباب والفنانين للتعبير عن أنفسهم ومشاركة إبداعاتهم. ومن المتوقع أن تستمر هذه الفعاليات على مدار الصيف بهدف إثراء حياة المجتمع المحلي بالثقافة والفن.

قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يواصل تنفيذ مجلة الحائط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الثقافة والفن هذه الفعالیات

إقرأ أيضاً:

دعوة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب للتسجيل عبر منصة "اكتشف الثقافة"

دعت هيئة الأدب والنشر والترجمة، الزوار للتسجيل الإلكتروني للحصول على تذاكر الدخول المجانية لمعرض المدينة المنورة للكتاب الذي تنظمه الهيئة من 30 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويمكن للزوار التسجيل عبر منصة الفعاليات الثقافية في المملكة "اكتشف الثقافة"، التابعة لوزارة الثقافة.

وتتيح خاصية التسجيل الإلكتروني للزوار الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) من خلال رسالة تأكيد تصلهم عن طريق البريد الإلكتروني، بحيث يتمكنون من دخول المعرض بشكل سريع وحضور مختلف الفعاليات المتنوعة.

ويسهم التسجيل الإلكتروني في تسريع عملية الدخول، وتوفير وقت عملية التسجيل في موقع المعرض، كما يُمكّن المنظمين من تعزيز كفاءة وسرعة تسجيل الأعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار، وحصر فئات الزوار بشكل إلكتروني وسهل، والتواصل معهم مستقبلاً بشكل استباقي لحضور الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع اهتماماتهم.

وتنطلق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية موزعة على أكثر من 200 جناح، ويتضمن برنامجًا ثقافيًّا موسعًا عبر العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية من الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية.

ويمثل المعرض فرصة ثقافية ومعرفية مميزة لأفراد العائلة كافة، حيث يتزامن هذا العام مع العطلة الصيفية المدرسية، ما يتيح للطلاب والطالبات فرصة اقتناء وقراءة عناوين الكتب والمطبوعات المختلفة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم، كما يخصص مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، إضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة التي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لقادة المستقبل.

مقالات مشابهة

  • أنشطة ثقافية منتوعة بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • تطوير وتفعيل 19 مكتبة ثقافية ضمن خطة قصور الثقافة بدمياط
  • محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية للتحذير من خطر الشائعات
  • استعادة شواطئ بئر مسعود والمحروسة.. سويلم يتابع أعمال حماية الشواطئ بالإسكندرية -صور
  • وزارة الري تستعرض أعمال حماية الشواطئ بمحافظة الإسكندرية
  • بفلكلور مطروح وأغاني النيل التراثية.. انطلاق فعاليات الأسبوع الثالث بمهرجان العلمين
  • هيئة الأدب تدعو لتسجيل حضور معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 عبر "اكتشف الثقافة"
  • ليالي الفنون والأغاني القديمة تبهر الجماهير في دمياط الجديدة
  • دعوة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب للتسجيل عبر منصة "اكتشف الثقافة"
  • قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بعروض فنية متنوعة وسط إقبال جماهيري كبير