شهد الطريق الزراعي القاهرة أسوان بنطاق مدينة المنيا تطورا كبيرا، فقد تم الانتهاء من رصف الطريق ودعمه بمنظومة إنارة متطورة، وتم إنشاء سور وممشى، كما تم عمل ستارة حجرية بطول الطريق للحفاظ على الجانبين من التصدع، كما تمت زراعة الأشجار ليكون متنفسا جديدا لأبناء مدينة المنيا الباحثين عن ممارسة رياضة المشي والجري بالممشى على غرار كورنيش النيل.

خطة لرصف عدد من الطرق بمراكز المنيا ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة 7 كليات متاحة في جامعة المنيا الأهلية للعام الجامعي 2023 / 2024

وأعرب محمود صابر وهاني ثابت ونادي شادي، من أهالي المنيا، عن سعادتهم بتطوير الطريق وإنارته ورصفه وتشجيره بأشجار الزينة، إضافة إلى إنشاء المقاعد على الجانبين، ما جعله متنفسا جميلا يضاهي كورنيش النيل، كما أصبح مقصداً هاما لممارسة رياضة المشي والجري في أجواء هادئة، وأضافوا أن الطريق أعاد الحركة المرورية لطبيعتها.

وتفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أعمال تطوير الطريق الزراعي بداية من مدخل مدينة المنيا الشمالي وحتى كوبرى الأخصاص ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة للعام 2023/2024 تنفيذا لتكليفات وزارة التنمية المحلية بالمتابعة المستمرة للمشروعات المتعلقة بالحياة اليومية للمواطنين، خاصة قطاع الرصف، لتحسين شبكة الطرق والبنية التحتية وتحقيق الأهداف المنشودة لمسار التنمية الشاملة.

ووجه المحافظ الجهات المنوطة بالبدء الفوري في تنفيذ استكمال أعمال التطوير بدءا من منطقة الأخصاص وحتى البوابة الشمالية لمدينة المنيا، مع مراعاة الالتزام بالمعايير والمواصفات الهندسية والفنية ووضع الضوابط والتصميمات الخاصة بعمل حواجز لحماية السور و الطريق من جانب ترعة الإبراهيمية، وتقديم جميع التسهيلات للانتهاء من تنفيذ الأعمال وفقاً للخطة الزمنية المعدة لذلك، مع مراعاة رد الشيء لأصله، حيث تنفذ الأعمال تحت إشراف الوحدة المحلية بالتنسيق مع وحدة الرصف والإنشاءات بالمحافظة، لرفع كفاءة وإعادة تأهيل الطريق لتحسين سبل الحركة المرورية، وإضفاء مظهر جمالي للمحافظة أمام زائريها.

وأوضح المهندس نيازى مصطفى، مدير التنمية الحضرية بالمحافظة، أن أعمال التطوير تتضمن استكمال عمل السور وإنشاء حواجز خرسانية على جانب الطريق للحد من وقوع الحوادث، إلى جانب زراعة عدد من الأشجار ودهان البلدورات وإنشاء أرصفة جديدة من أجل إضفاء مظهر جمالي وحضاري، مشيراً إلى أن المرحلة السابقة من التطوير بدأت من الكوبرى العالي وحتى كوبرى الأخصاص بطول 2.2 كيلومتر.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز، سكرتير عام المحافظة، واللواء أركان حرب هاني بدوى، رئيس مركز المنيا.

يشار  إلى أن جانب الطريق تعرض خلال الفترة الماضية لحدوث شرخ وانهيار جزئى أسفل السور،  الأمر الذي استدعى قيام مديريتى الرى والطرق تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لعمل ستارة حجرية لدعم الرصيف وإيقاف التعدي على حرم الطريق والبدء في تطويره على الفور.

 

الطريق الزراعي بالمنيا الطريق الزراعي بالمنيا الطريق الزراعي بالمنيا الطريق الزراعي بالمنيا الطريق الزراعي بالمنيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنية التحتية الحركة المرورية الطريق الزراعى جامعة المنيا الأهلية كورنيش النيل ممارسة الرياضة

إقرأ أيضاً:

ينهى حياة زوجته فى خلافات عائلية بالمنيا

شهد مركز ملوي جنوب محافظة المنيا ، جريمة من الجرائم البشعة ، والتي هزت مشاعر ووجدان الجميع ، إثر قيام عامل بقتل زوجته  طعنا بسلاح أبيض، اليوم الثلاثاء، بسبب خلافات عائلية.

 

كان مدير أمن المنيا ، اللواء مجدي سالم، قد تلقى بلاغا من إحدى قرى مجلس قروي تنده بمركز ملوي ، يفيد بقيام «عامل» بقتل زوجته طعنا داخل منزله بالعزبة ، وانتقل على الفور، فريق من رجالات البحث الجنائي ، بقيادة اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، إلى موقع البلاغ ، وتبين العثور على جثة سيدة، 30 سنة، ربة منزل، مصابة بطعنة ومسجاة على الأرض.

 

وبسؤال زوجها، 35 سنة، عامل، اعترف بإرتكاب جريمة القتل ، على خلفية مشادة بينهما بسبب خلافات عائلية ، قام على إثرها بطعنها مما تسبب في مصرعها ، وتم القبض على المتهم والسلاح المستخدم «آلة حادة»، وإحالته للنيابة العامة للتصرف.

 

وقامت النيابة العامة بمركز ملوي ، بمناظرة جثمان المجني عليها، وقررت نقلها إلى مشرحة مستشفى ملوي التخصصي ، وقرر المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا ، انتداب الطب الشرعي لإعداد تقرير الصفة التشريحية للمجني عليها، وكلف البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • الحوثيون يزعمون شن هجوم بالمسيرات على هدف حيوي في مدينة يافا الإسرائيلية
  • سقطت على الطريق.. «باكتة ملابس» تقتل وتصيب 3 أشخاص في حادث تصادم بالمنيا
  • بدعم مبادرة «بداية».. 10 سيدات يقتحمن عالم التصنيع الزراعي في المنيا
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية
  • عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات
  • ينهى حياة زوجته فى خلافات عائلية بالمنيا
  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • بدعم مبادرة " بداية ".. كدوانى يدشن مرحلة جديدة للتعليم في المنيا
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم