صدر حديثاً عن الهيئة السورية العامة للكتاب، وضمن "المشروع الوطني للترجمة" بالتحديد  سلسلة "الكتاب الإلكتروني" كتاب 'الدولار العربي"، تأليف: أحمد بن سعدة. ترجمة: غادة توفيق الأشقر.

يسلط هذا الكتاب الضوء على تورط الإدارة الأمريكية في الإعداد لثورات ما أطلق عليه “الربيع العربي” تخطيطاً وتجنيداً وتمويلاً.

تكشف ذلك وثائق ويكليكس، التي تحتجز بريطانيا مدير موقعها أسانج في سجونها بانتظار ترحيله إلى الولايات المتحدة لمحاكمته بتهمة إفشاء أسرار الدولة.

يظهر تحليل وثائق ويكليكس آلية عمل هؤلاء الذين تجندهم الولايات المتحدة للعمل من خلال وسائط التواصل الاجتماعي، على غرار ما حدث في أثناء الثورات الملونة في أوروبا الشرقية وبلدان أخرى، حيث دُرّب هؤلاء الناشطون وفقاً لنظريات جين شارب في العلوم السياسية، قبل اندلاع أعمال الفوضى في تلك البلدان وبلداننا بوقت طويل.

كتاب “الدولار العربي”، تأليف: أحمد بن سعدة. ترجمة: غادة توفيق الأشقر. صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الربيع العربي الادارة الامريكية

إقرأ أيضاً:

سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن

قامت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى جارج، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة بزيارة العريش ورفح كجزء من جهد متواصل للتواصل مع الشركاء في المنطقة.

وتضمنت الزيارة اجتماعات مع محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، وزيارة لمستودع المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري واجتماع مع ممثلي الهلال الأحمر والأمم المتحدة، بالإضافة إلى توقف قصير عند معبر رفح الحدودي.

خلال تفاعلاتها مع اللواء شوشة وكذلك مع ممثلي الهلال الأحمر المصري والأمم المتحدة، أكدت السفيرة مصطفى جارج قناعة الرئيس بايدن بأن المساعدات المتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا بشكل عاجل زيادة حجم المساعدات المتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة وكذلك داخل غزة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، بما في ذلك عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت ممكن. 

كما أعربت السفير ة مصطفى غارغ عن امتنان الولايات المتحدة لمصر لدورها القيادي الأساسي في تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت السفيرة من جديد رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • المحكمة الأمريكية العليا تمنع المشردين من النوم في الشوارع
  • الولايات المتحدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان