شهدت سماء مدينة الأقصر، صباح اليوم، تحليق 24 رحلة بالون طائر على متنها 460 سائحًا من مختلف الجنسيات.

سياحة المغامرات

وأوضح مصدر مسؤول في البالون الطائر، أنّ استقرار الأحوال الجوية سمح بتحليق رحلات البالون الطائر، الذي يعتمد في تحليقه على اتجاهات الرياح وطبقات الجو المختلفة، إذ يعد البالون من نمط سياحة المغامرات التي يعشقها السائحون، لأنها تشبع فيهم روح المغامرة.

 وأضاف أنّ رحلات البالون تقلع في تمام السادسة صباحًا بعد تجهيزها الذي يستغرق نحو نصف الساعة، إذ يجري تجهيزها بالهواء البارد حتى يمتلئ جسم البالون للنصف، ثم تبدأ عملية ملء النصف الآخر بالهواء الساخن، وبعد الحصول على تصريح برج المراقبة بعد استطلاع الأحوال الجوية المناسبة، يجري إطلاق البالون.

رحلة البالون 35 دقيقة

وتابع، تستغرق رحلة البالون حوالي 35 دقيقة، يستمتع فيها السائح برؤية المعالم السياحية والأثرية التي تزين البرين الغربي والشرقي، يحتضنهما نهر النيل الخالد، مشكلة لوحة فنية رائعة لا توجد في أي مكان في الدنيا.

يشار إلى أن البالون الطائر بالأقصر يحتل المركز الثالث عالميا وتتفرد به المدينة على مستوى الجمهورية لما تمتلكه من مقومات سياحية وأثرية وطبيعية وعدم احتوائها على بحار أو مواقع استراتيجية تهدد سلامة الطيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر سياحة المغامرات المعالم الأثرية

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية لـ عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد

كشفت مصادر حكومية مطلعة لقناة «إكسترا نيوز»، تعيين الدكتور المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة في منصب محافظ الأقصر ضمن تشكيل الحكومة الجديد، ومن المنتظر أنّ يؤدي اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد

والدكتور المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد، كان يشغل منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن الجديدة.

وهو خريج كلية هندسة المنصورة في عام 1985، وعقب التخرج، عمل مهندسا في إحدى الشركات حتى عام 1997، ثم مدير إدارة المرافق بمدينة بدر الجديدة، ومشرف أعمال المرافق بمدينة السادات ثم نائبًا لها، وبعد ذلك أصبح رئيس مدينة السادات، ثم رئيس مدن الشيخ زايد وبدر والشروق وأكتوبر من 2005 حتى 2015، وفي 2017 تولى منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

حلف اليمين الدستورية اليوم

ومن المقرر أنّ يحلف الوزراء والمحافظون الجدد ضمن الحكومة الجديدة 2024، اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية لـ عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المملكة المغربية
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • صدى "صحن طائر" تحطم في مزرعة أمريكية!
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ