أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الخميس، إعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي الشاب مصطفى الكستوني بالرصاص بعد تفجير منزله، وإصابة إحدى موظفات وزارة الصحة الفلسطينية، خلال العدوان على مدينة جنين بشمال الضفة الغربية. 
وذكر المجلس، في بيان صحفي، أن اقتحام المدن والمخيمات الفلسطينية ومحاصرتها وارتكاب جرائم الإعدام والقتل الميداني والتصفية الجسدية، وتدمير الممتلكات والاعتداء على الطواقم الطبية، وإطلاق النار عليهم ومنعهم من إسعاف المصابين، هي جرائم حرب تتحمل مسؤوليتها حكومة اليمين الفاشية.


ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك الفوري لوقف عمليات القتل والانتهاكات اليومية بما فيها إجراءات مساءلة المسؤولين عن هذه الجرائم أمام المحكمة الجنائية الدولية وملاحقتهم، والخروج عن حالة الصمت وازدواجية المعايير والانتقائية بتطبيق القانون الدولي والقرارات الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أكثر من 75 عاما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الوطني الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي جنين

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس الوطني الفلسطيني: غزة تعيش محرقة حقيقية ووضع بالغ الخطورة

أكد الدكتور تحسين الأسطل، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أنه مهما تم نقل صور وأخبار وفيديوهات من قطاع غزة لا يمكن نقل الحديث كما يجري وما يقع من معاناة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والوضع بالغ الخطورة، قائلا: "هناك كارثة ومحرقة حقيقة تحدث في القطاع.

موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة انتظام بيرسي تاو ومحاضرة فيديو في مران الأهلي اليوم

وأوضح "الأسطل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن منطقة شرق مدينة غزة تتعرض للقصف المدفعي وطائرات الاستطلاع الإسرائيلي تطلق النيران على  كل من يتحرك بالشوارع وهناك هجمة جديدة على حي التفاج والشجاعية وهناك حالة من الذعر والهروب من القتل والقصف الإسرائيلي، مؤكدًا أن دولة الاحتلال فرضت حصار شديد على شمال قطاع غزة وتمنع دخول المساعدات وهو ما يتسبب في كارثة.

وأشار  إلى أن الشعب الفلسطيني نساء وأطفال وشيوخ في الشوارع يحاولون الهروب من عمليات القتل الممنهج الذي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا أن هناك كارثة إنسانية تحدث في قطاع غزة والاحتلال قسم قطاع غزة لشطرين نتيجة الحصار والقصف المستمر.

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس الوطني الفلسطيني: غزة تعيش محرقة حقيقية ووضع بالغ الخطورة
  • اللجنة التنفيذية تؤكد أهمية الضغط من أجل وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا
  • نادي الأسير الفلسطيني يدين جريمة إعدام الاحتلال لأسرى فلسطينيين
  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين