الاقتصاد نيوز _ بغداد

أوضحت محافظة البصرة، اليوم الخميس، مسؤولياتها ضمن مشروع طريق التنمية الاستراتيجي، فيما أعلنت المباشرة بمعالجة التعارضات وإزالة التجاوزات الخاصة بالمشروع.

وقال معاون محافظ البصرة، حسن النجار، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "طريق التنمية طريق إقليمي محلي دولي، يبدأ من الفاو وصولاً إلى فيشخابور، ويرتبط مع مجموعة من الدول لاسيما تركيا وإيران والدول العربیة الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات وعمان والكويت".

وأضاف النجار، أن "الطريق يبدأ من البصرة النقطة صفر من الفاو وينتهي مع حدود محافظة ذي قار، وهناك ثلاثة مقاطع رئيسية في محافظة البصرة، مقطعين خاصين بوزارة النقل وتحديداً شركة الموانئ العراقية ما يتعلق بسكك الحديد، والمقطع الثالث خاص بمحافظة البصرة وهو معالجة التعارضات وإزالة التجاوزات".

ولفت إلى أن "الطريق فيه تعارضات لأكثر من 18 دائرة، وسيتم أخذ الموافقات من هذه الدوائر على مستوى المحافظة لإزالة التعارضات، إضافة إلى الاستملاكات"، مبينا أنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء، كلما جهز مقطع بعد إزالة التجاوزات أو التعارضات والاستملاكات، يستكمل مباشرة من ناحية الإنشاءات والبناءات".

وأشار إلى أن "محطتين سوف تكونان في البصرة لسكك الحديد، إضافة إلى الخط السريع والذي سيمتد في 4 وحدات إدارية (أم قصر، الفاو، السيبا، والزبير).

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

القيب: الحكومة جادة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين

ليبيا – بشّر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمران القيب المعيدين بالجامعات بأن تسوياتهم الوظيفية والعلمية ستكون خلال هذه الأيام.

القيب قال وفقاً لقناة “فبراير” إن الحكومة جادة في معالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين، مشيراً إلى أن التسويات المالية والزيادة المقررة لمرتبات أعضاء هيئة التدريس والمعيدين ستصرف مع مرتبات شهر سبتمبر بعد معالجة كافة العوائق.

وأكد أن زارة التعليم العالي والحكومة ستتابعان هذه المعالجات المالية من إفراجات مالية وتسويات المرتبات وتعديلها، مبيناً أن حكومة الدبيبة رأت أن تعتد بكل التعاقدات والإجراءات التي اتخذت حيال المعيدين.

وشدد ضرورة أن يتفرغ أعضاء هيئة التدريس للبحث العلمي والنشر والمؤسسات التي لا تتوفر فيها الظروف والمعايير العلمية ستُقفل حتى إعادة تأهيلها.

وبارك لأعضاء هيئة التدريس تعديل وتسوية أوضاعهم المالية التي ستنجز خلال مرتبات شهر سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • القيب: الحكومة جادة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يبدأ تشكيل أماناته بمحافظات الجمهورية
  • أسعار الحديد اليوم السبت28-9-2024 في أسواق محافظة المنيا