17 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت محافظة صلاح الدين، وفاة شخص وإصابة اثنين من أبناء عمه بـ “داء الكلب”.

وقال المتحدث باسم حكومة محافظة صلاح الدين جمال عكاب، إن محافظة صلاح الدين سجلت حالة اصابة بمرض داء الكلب في قضاء الضلوعية ناحية الحردانية.

وأضاف أن المصاب توفى إضافة إلى عض اثنان من أبناء عمه وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع دائرة الصحة إضافة إلى إجراء حملة مجانية.

وتشكل ظاهرة انتشار الكلاب السائبة مشكلات صحية وبيئية واجتماعية ونفسية عديدة، لأن بعضها مصاب بداء الريبوز، وهو داء الكلب الذي يعد مرضاً خطيراً ينتقل الى الإنسان عن طريق الجهاز العصبي، ويؤدي إلى الموت السريع.

وتحذر وزارة الصحة، وبنحو مستمر، من انتشار مرض داء الكلب بعد تسجيل زيادة بالإصابات في مناطق متفرقة من البلاد، جراء انتشار الكلاب السائبة، داعية إلى “القيام بـ”حملات إبادة” لتلك الكلاب.

وتنتشر الكلاب السائبة بشكل كبير في مناطق العشوائيات والقرى والأرياف، ويعد “داء الكلب” من الأمراض الفيروسية الخطيرة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان، وليس له علاج، لكن يوجد لقاح له.

وتتمثل أعراض “داء الكلب” في القيء والحمى والغثيان والهذيان والأرق والخوف من لمس الماء، وأيضا يلاحظ على المصاب علامات عصبية، وإذا لم يتلق اللقاح سيفارق الحياة في النهاية.

وينص قانون مكافحة الكلاب السائبة رقم (48) لسنة 1986 في المادة 4 على مكافحة الكلاب السائبة في الطرقات العامة وخارج المنازل وفي المدن والقصبات والمناطق الريفية، بالقتل أو القنص أو أية طريقة أخرى، ولوزير الزراعة حق إصدار تعليمات بناء على اقتراح الدائرة المختصة لتنظيم ذلك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص مصرعهم وإصابة تسعة آخرين في تحطم مروحية مستأجرة تحمل 15 راكبًا في منطقة خيبر باختونخوا، باكستان.

وذكر موقع جيو نيوز الباكستاني أن المروحية، التي تعود ملكيتها لشركة ماري للنفط، تحطمت لأسباب فنية بالقرب من حقل نفطي، وفقًا للمتحدث باسم الشركة، الذي أكد أن الحادث لا علاقة له بالوضع الأمني.

وأضاف المتحدث أن الطائرة المنكوبة كانت تقدم خدمات النقل الشخصي في منطقة شيوة وزيرستان. وتم نقل المصابين إلى مستشفى قريب، وتولى الجيش الباكستاني وفرق الإغاثة الأخرى عمليات الإنقاذ.

وأكدت مصادر أن الطيارين الثلاثة الأجانب من روسيا، وأن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى العسكري المشترك في ثال. ووقع الحادث بعد أن واجهت المروحية صعوبات فنية أثناء الإقلاع، وتعرضت لحادث مميت عندما اصطدم ذيلها بالأرض أثناء الهبوط الاضطراري.

مقالات مشابهة

  • إيناس عز الدين تعلن وفاة جدتها
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • صلاح الدين.. القبض على أحد أكبر المشعوذين في الشرقاط
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث مرور ببشار
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث ببشار
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • وفاة الطالب برتال تقي الدين صاحب المرتبة السابعة وطنيا في بكالوريا 2024
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث بميلة
  • وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"