قال المصدر إن المتهمين الأربعة الذين يتحدرون من العراق والسودان اعتُقلوا بعد فترة وجيزة من غرق القارب الذي كان ينقل نحو 65 مهاجرًا في ساعة مبكرة من صباح السبت، ما أدى إلى غرق ستة أفغان.

وجه الادعاء العام الفرنسي الأربعاء تهمة القتل غير العمد إلى أربعة أشخاص في قضية مصرع ستة مهاجرين على الأقل جراء غرق قارب في قناة المانش نهاية الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

اعلان

وقال المصدر إن المتهمين الأربعة الذين يتحدرون من العراق والسودان اعتُقلوا بعد فترة وجيزة من غرق القارب الذي كان ينقل نحو 65 مهاجرًا في ساعة مبكرة من صباح السبت، ما أدى إلى غرق ستة أفغان، مؤكدًا ما نشرته صحيفة لوموند الفرنسية بهذا الخصوص.

كما يواجه الأربعة اتهامات أخرى بالتآمر الإجرامي لتسهيل الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى الاشتباه بانتماء متهمين عراقيين اثنين إلى شبكة لتهريب البشر.

وقالت السلطات الفرنسية إن غالبية من كانوا على متن القارب هم من الأفغان مع بعض السودانيين و"عدد قليل من القاصرين".

وأنقذ خفر السواحل البريطاني والفرنسي 59 شخصا، لكن عدد القتلى لا يزال مؤقتا.

وقال مكتب المدعي العام في باريس إن المحققين توصلوا إلى أن تعطل محرك القارب أدى إلى انقلابه في مياه القناة الهائجة بسبب حركة سفن الشحن الكثيفة، مشيرا إلى أن معظم الركاب لم يكن بحوزتهم سترات نجاة.

تونس والهجرة ومأساة جديدة.. مقتل تونسيَين وفقدان خمسة آخرين في غرق مركب قبالة سواحل قابسللحد من تدفق طالبي اللجوء.. تعاون بين لندن وشركات مواقع التواصل لحذف المحتوى الذي يغري بالهجرةبولندا ستنشر 2000 جندي على الحدود مع بيلاروس لحماية البلاد "من موجة هجرة مفتعلة"

وأضاف الادعاء أن سفينة تجارية اكتشفت القارب الغارق وأبلغت السلطات، حيث أنقذ خفر السواحل الفرنسي 38 شخصًا والبريطاني 23.

وتعد حصيلة ضحايا الحادث الأعلى في القناة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2021 عندما فقد 27 مهاجرًا حياتهم، ما أثار توترًا بين بريطانيا وفرنسا حول من يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لمنع مثل هذه الكوارث.

وعززت السلطات الفرنسية الدوريات وإجراءات أخرى بعد موافقة لندن في آذار/مارس على دفع مئات ملايين اليوروهات سنويًا لباريس لتمويل هذا الجهد.

وعبر القناة أكثر من 100 ألف مهاجر على متن قوارب صغيرة من فرنسا إلى جنوب شرق بريطانيا منذ أن بدأت بريطانيا الإعلان عن عدد الوافدين في العام 2018، وفق ما كشفت أرقام رسمية الجمعة الماضي.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: باكستانيون يتخلون عن حلم الهجرة إلى أوروبا بعد غرق المئات في البحر المتوسط في ختام قمة روما.. دول حوض المتوسط تضع أطر صندوق تنموي مشترك لمكافحة الهجرة غير الشرعية سائحان أميركيان يختبئان للمبيت في برج إيفل محكمة فرنسا الهجرة غير الشرعية بريطانيا قناة المانش اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حرائق السعودية تكنولوجيا باريس سان جيرمان نيمار جريمة القنب الهندي باكستان النيجر ألمانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حرائق السعودية تكنولوجيا باريس سان جيرمان نيمار My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة فرنسا الهجرة غير الشرعية بريطانيا إسرائيل حرائق السعودية تكنولوجيا باريس سان جيرمان نيمار جريمة القنب الهندي باكستان النيجر ألمانيا إسرائيل حرائق السعودية تكنولوجيا باريس سان جيرمان نيمار

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمة في قضية مقتل الطفلة “أسيل طارق” في طبرق

أمر مكتب النائب العام، حبس المتهمة بقتل الطفلة أسيل طارق بمدينة طبرق على ذمة القضية تمهيدا لرفع الدعوى الجنائية ضدها.

وقال مكتب النائب العام إن التحقيقات أثبتت تعرض الطفلة البالغ عمرها 6 سنوات إلى اعتداء لا يتناسب مع عمرها، تمثَّل في ضربها بأداة صلبة على مواضع من جسمها حتى الموت.

واستندت النيابة في تحقيقها إلى أقوال شقيقات المجني عليها وعزز الرواية تصور الطبيب الشرعي، الذي أرجع حدوث الوفاة إلى تعرُّض الطفلة لإصاباتٍ عنيفة لقيت بسببها حَتْفها.

وكان مركز طبرق الطبي قد استقبل الأربعاء الماضي، جثمان الطفلة أسيل طارق المبروك بعد تعرضها للتعذيب نتيجة الضرب المبرح في أجزاء متفرقة من الجسد، مع وجود كسور وآثار “كي” في أنحاء الجسم.

كما جاء في تقرير المركز أن الطفلة أصيبت باختناق أدى إلى نقص في كميات الأكسجين بجسدها وإصابتها بصدمة عصبية أودت بحياتها.

المصدر: مكتب النائب العام + مركز طبرق الطبي

النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات
  • حفل زفاف في فرنسا يتحول إلى مأتم.. ماذا حدث؟
  • ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام
  • مهاجر عراقي يغتصب فتاة حتى الموت على متن قارب هجرة.. فيديو
  • أمن صبراتة يقبض على مهاجرين غير شرعيين من عدة جنسيات
  • المشاط يوجه الرزامي بمتابعة قضية الحجاج العالقين في السعودية قبيل سفره لمحادثات الأسرى في مسقط
  • حبس المتهمة في قضية مقتل الطفلة “أسيل طارق” في طبرق
  • بيان عاجل من النائپ العام في قضية طفل البداري المقتول
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج