منظومة "آرو 3" الإسرائيلية للدفاع الصاروخي

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الخميس (17/8/2023) أن إسرائيل تلقت إذنا من الولايات المتحدة الأمريكية لبيع نظام الدفاع الصاروخي "آرو 3" لألمانيا، الذي طورته إٍسرائيل بالتعاون مع الولايات المتحدة. وبذلك صار الطريق ممهدا للصفقة التي تقدر قيمتها 3.5 مليار دولار، والتي ستكون الصفقة الدفاعية الأكبر لإسرائيل، حسب الوزارة الإسرائيلية.

 

التفاصيل لاحقا

تاريخ 17.08.2023 كلمات مفتاحية منظومة آرو-3 الإٍسرائيلي الصاروخية, واشنطن توافق على صفقة صواريخ إٍسرائيلية لألمانيا, صفقة أسلحة إسرائيلية لألمانيا بقيمة ثلاثة مليارات دولار ونصف تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VGE8 مواضيع ذات صلة حرق كنائس في باكستان بعد اتهام مسيحيين بتدنيس القرآن 16.08.2023

دمر مسلمون غاضبون عدة كنائس في مدينة فيصل أباد الباكستانية. وقال أحد الزعماء المسيحيين، إن حشدا "أحرق" خمس كنائس على الأقل ونهب ممتلكات ثمينة من منازل هجرها أصحابها بعد تحريض أئمة المساجد للحشد، بعد مزاعم بتدنيس المصحف.

أوكرانيا: خروج أول سفينة شحن من أوديسا بعد التهديد الروسي 16.08.2023

أعلنت أوكرانيا أن أول سفينة شحن تجارية غادرت ميناء أوديسا عبر "ممر إنساني"، بعد أن هددت موسكو بإغراق مثل هذه السفن. وأبحرت السفينة "يوزف شولته" على الرغم من القصف الروسي الجديد الذي ألحق ضررا بميناء على نهر الدانوب.

ألمانيا: زيادة غير معهودة في مظاهرات اليمين المتطرف 16.08.2023

رغم أنها لم تحدد هوية المجموعات اليمينية المتطرفة التي تتظاهر، إلا أنّ وزارة الداخلية الألمانية كشفت عن زيادة كبيرة في عدد مظاهراتها. وحسب الوزارة فإنّ هذه المظاهرات تضاعفت ثلاث مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تاريخ 17.08.2023 كلمات مفتاحية منظومة آرو-3 الإٍسرائيلي الصاروخية, واشنطن توافق على صفقة صواريخ إٍسرائيلية لألمانيا, صفقة أسلحة إسرائيلية لألمانيا بقيمة ثلاثة مليارات دولار ونصف إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VGE8 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع بيئة ومناخ علوم وتكنولوجيا صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

إقرأ أيضاً:

إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد تقرير جديد نشرته صحيفة فايننشال تايمز أن شركة إنفيديا تعمل على زيادة مبيعاتها من رقاقات الذكاء الاصطناعي في الصين لتصل قيمتها إلى 12 مليار دولار أمريكي خلال عام 2024 الجاري. تأتي هذه الزيادة استنادًا لتقديرات محللين مختصين، حيث يُتوقع أن تبيع الشركة أكثر من مليون رقاقة من طراز H20 الجديدة في الأشهر المقبلة، والتي تم تصميمها خصيصًا لتجاوز القيود الأمريكية المفروضة على بيع رقاقات الذكاء الاصطناعي للشركات الصينية.

ومن المتوقع أن تكون مبيعات إنفيديا من رقاقات H20 أكثر من ضعف ما تتوقع شركة هواوي بيعه من رقاقتها المنافسة Ascend 910B في السوق الصينية. كانت الإدارة الأمريكية قد فرضت قيودًا على بيع رقاقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة للصين خوفًا من استخدامها في إنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي قوية ذات تطبيقات عسكرية. وقد أثر نقص هذه الرقاقات على قدرة الشركات التقنية الصينية، مثل بايت دانس وتنست وعلي بابا، على منافسة الشركات الأمريكية الرائدة في هذا المجال.

يصل سعر رقاقة H20 إلى 13 ألف دولار أمريكي، مما يعزز وصول مبيعات رقاقات إنفيديا في السوق الصينية إلى 12 مليار دولار، وهو مبلغ يفوق عائداتها الإجمالية البالغة 10.3 مليارات دولار أمريكي في السنة المالية السابقة. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جينسن هوانغ، إلى أن أعمال الشركة في الصين تراجعت بشكل كبير عن مستوياتها السابقة بسبب القيود المفروضة. كما أكدت المديرة المالية، كوليت كريس، أن إيرادات قطاع مراكز البيانات في الصين، والتي تشمل مبيعات رقاقات الذكاء الاصطناعي، انخفضت بشكل ملحوظ بعد فرض القيود الجديدة في أكتوبر الماضي.

قبل فرض القيود في عام 2021، كانت الصين تشكل أكثر من ربع إيرادات إنفيديا، لكن من المتوقع أن تشكل فقط نحو 10% من الإيرادات هذا العام. ومع ذلك، تشهد إنفيديا نموًا كبيرًا غير مسبوق في الولايات المتحدة بفضل الشركات التقنية الكبرى التي تبني أنظمة ذكاء اصطناعي عملاقة، مما يعزز مكانة الشركة عالميًا في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • استحواذ إريكسون بقيمة 6.2 مليار دولار على Vonage أسوأ صفقة لها على الإطلاق
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023