قالت وسائل إعلام تركية إن أنقرة تعمل على بناء قاعدة عسكرية بحرية في ميناء الخمس شرقي العاصمة الليبية طرابلس وذلك بعد أن استأجرته لمدة طويلة.

تقارير إعلامية: تركيا تستأجر ميناء الخُمس شرق العاصمة الليبية

هذا ولم تصدر السلطات التركية أي تعليق على هذه التقارير حتى الآن.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام تركية بأن وزارة الدفاع التركية استأجرت ميناء الخمس الواقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في ليبيا، لمدة 99 عاما.

وذكرت بوابة "الخبر 7" أن تركيا تسعى من خلال هذه القاعدة إلى تعزيز نفوذها في شرق البحر الأبيض المتوسط​​، والسيطرة على المياه الإقليمية التركية وضمان سلامة السفن التجارية.

ووفقا للتقارير الإعلامية ستنشر تركيا طائرات مسيرة محلية الصنع ومنظومات دفاع جوي في القاعدة التي سيتم إنشاؤها.

وفي نفس السياق أفادت البوابة التركية "Sanayi ve Savunma" في وقت سابق أنه سيتم توقيع اتفاقية بشأن إيجار ميناء الخمس الليبي من قبل تركيا خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى طرابلس على وفد، دون تذكر تاريخ الزيارة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنقرة طرابلس

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية

زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، اليوم، شركة (تاي) التركية لصناعات الفضاء في أنقرة، وشركة (بايكار) التركية للصناعات الدفاعية في إسطنبول، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية تركيا.
واطلع سمو وزير الدفاع خلال الزيارتين على قدرات الشركتين وإمكانياتهما، واستعرض أبرز مشاريعهما، وشاهد منتجاتهما الحديثة وتقنياتهما المتطورة، كما تجول سموه في مرافق الشركتين، واستمع لشرح عن خططهما وإستراتيجياتهما المستقبلية.
وكان سمو وزير الدفاع قد اجتمع، يوم أمس، في مقر إقامته في أنقرة مع وفد شركة (أسيلسان) التركية للصناعات الدفاعية، الذي قدم لسموه إيجازًا عن أبرز مشاريعها وأحدث منتجاتها وخدماتها.
رافق سموه خلال الزيارتين معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد بن أسعد أبو النصر، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، ووكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية المكلف اللواء الطيران الركن سلمان بن عوض الحربي، والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة العقيد البحري الركن عبدالله بن عبدالرحمن بن غيث.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية
  • تركيا تؤكد تحديث سياساتها إزاء سوريا بناء على مصالحها الوطنية
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • بالفيديو.. حسابات خليجية تتناقل فيديو لتركي يحمل سكينا ويهدد سياحا خليجيين بالقتل
  • وساطة تركية بين الصومال وإثيوبيا بشأن الخلاف حول ميناء بربرة
  • تركيا تدخل في وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد