صور الخطوبة والزفاف، من الأشياء المهمة التي يحرص عليها الشباب لتكون من أهم الذكريات في حياتهم، لذلك فكر محمد فرج في إنشاء لوكيشن تصوير، يجمع فيه عددا من المناظر الجمالية ليوفر مكانا مميزا، وأطلق عليه «لوكيشن أمواج» بسعر رمزي للشباب ومجانًا للأيتام كمساهمة منه في مساعدة الشباب المقبلين على الزواج أو الخطوبة.

توفير مكان للتصوير 

يقول محمد فرج لـ«الوطن»، صاحب لوكيشن تصوير بغرب الإسكندرية، إن الفكرة بدأت حين وجد أحد أصدقائه لا يجد مكانا مناسبا لتصوير الزفاف بعيدا عن الفوتوشوب في استوديوهات التصوير الفوتوغرافي، ومعظم الأماكن الطبيعية إما أسعارها مبالغ فيها أو تعاني الزحام، ففكر في إنشاء لوكيشن تصوير«سيشن» ونوَّع فيه من الخلفيات المناسبة لعدة مناسبات، أهمها الخطوبة والزفاف وأعياد الميلاد وبسعر رمزي جدا كمساهمة منه لحل مشكلة أماكن التصوير للشباب.

التصوير مجاناً للأيتام

ويضيف «فرج» أنّ اللوكيشن مفتوح للأيتام بالمجان لجميع مناسبات التصوير، وأحياناً يحضر شخص ليحجز لأحد الأيتام موعدا للتصوير، ممن ليس لديه إمكانية إقامة فرحة عمره أو بيته غير لائق للمناسبة، ويتم تجهيز المكان وإقامة المناسبة إن كانت خطوبة أو زفاف بدون أي مقابل نهائيًا، فالمكان لم يتم إنشاؤه لتحقيق أي أرباح مالية، بل الهدف الرئيسي منه هو إدخال الفرحة لغير القادرين مادياً ويكون سعيدا جداً بذلك، فإدخال السرور على الناس هو أجمل إحساس وأغلى من أي مكسب مادي يمكن تحقيقه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يسرع في الكشف عن أمراض القلب المتطورة خلال ثواني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف أعضاء من جامعات إيست أنجليا (UEA) وشيفيلد وليدزعن تأسيس نموذج كمبيوتر متطور  بطريقة الذكاء الاصطناعي للكشف والتقييم عن صور القلب بالرنين المغناطيسي وهو ما يسمي بالمستوى ذي الأربع حجرات، ويعمل ذلك علي توفير الوقت والجهد والموارد لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، بالاضافة الي تحسين الرعاية المقدمة للمرضى، وذلك بحسب ما ذكره موقع medicalxpress.

وذلك عن دراسة بعنوان "تطوير وإثبات صحة التجزئة المشتقة من الذكاء الاصطناعي لتصوير الرنين المغناطيسي النووي المكون من أربع غرف" ، في المجلة الأوروبية للأشعة التجريبية .

وكان علي رأس فريق الباحثين الدكتور بانكاج جارج، من كلية الطب بجامعة إيست أنجليا في نورويتش واستشاري أمراض القلب في مستشفى جامعة نورفولك ونورويتش، وهم من ابتكروا التقنية الحديثة للتصوير بالرنين المغناطيسي رباعي الأبعاد . وذلك من أجل تشخيص أسرع بعيد عن الجراحة وأكثر دقة لتصوير قصور القلب وأمراض القلب الأخرى.

وأضاف دكتور جارج،  لقد كشف نموذج الذكاء الاصطناعي  عن دقة متناهية وسريعة للكشف عن حجم ووظيفة حجرات القلب وأظهر نتائج جيدة مثل ما حققة الأطباء يدويا ولكن بصورة سريعة ، حيث يستغرق التصوير بالرنين المغناطيسي اليدوي، ما يصل إلى 45 دقيقة أو أكثر، أما  نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد يستغرق عدد ثواني فقط. مما يوفرتقنية ألية سريعة وموثوقة لصحة القلب، مع إمكانية تحسين رعاية المرضى.

و بهدف تأكيد نتائج الدراسة، قاموا بالمسح والبيانات علي 101 مريض آخر من مستشفيات جامعة نورفولك ونورويتش التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية لإجراء الاختبار.

وقام فرق البحث بدراسات أخرى في استخدام الذكاء الاصطناعي في تفسير فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، تم تدريب أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي باستخدام بيانات من مستشفيات متعددة بالاستعانة بأجهزة المسح الضوئي، بالإضافة إلى إجراء الاختبار على مجموعة متنوعة من المرضى من مستشفى مختلف .

وقد كشفت أبحاث حديثة أخرى قام بها فرق من جامعة إيست أنجليا وليدز وشيفيلد إلى تطوير طريقة استخدام فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب للمرضى الإناث، ووصلت نسبة 16.5%  أو أكثر من الإناث تمكن من الحصول على التشخيص.

مقالات مشابهة

  • محامو بالدوين يشككون في التحقيق بشأن مقتل مصورة
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد بجنوب الباطنة
  • الذكاء الاصطناعي يسرع في الكشف عن أمراض القلب المتطورة خلال ثواني
  • كواليس فيلم «الفيل الأزرق 3» بطولة كريم عبد العزيز
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث حريق ستوديو الأهرام لجلسة 31 يوليو
  • «الفلوس وحدها لا تنتج فن راقي».. ماجدة خير الله: يجب عودة الأفلام التليفزيونية
  • «قصور الثقافة» تنظم ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة مجانا في الإسكندرية
  • ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة مجانا بالإسكندرية الخميس
  • الفجر" وسط طلبة الثانوية العامة ترصد فرحتهم بمستوي امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والجبر بالمنصورة..فيديو
  • الحزب يردّ على غارة كفركلا.. إليكم ما استهدفه قبل قليل