أكدت الدكتورة وفاء علي، خبيرة الاقتصاد والطاقة، أن مشروعات غرب مصر تعتبر نموذجا لعبقرية المكان وشخصية مصر التي تحدث عنها من قبل عبقري الجغرافيا جمال حمدان، موضحة أننا نطبق نظريات بمنتهى الأريحية في هذه المناطق التي تمتعت بالبعد الاستراتيجي المصري والقوة الشاملة الضاربة لمصر لحماية هذه المناطق.

وقالت “علي”، خلال مداخلة هاتفية بقناة “إكسترا نيوز”، إن “الدولة تعمل على عدة محاور، منها محور الحيز الجغرافي لمصر، والذى قمنا بعمل شرايين جديدة للحياة فيه بالتطور الآمن الموجود بالطريق الساحلي وغيره من شبكات الربط الموجودة في هذه الأماكن الغربية وغيرها”.

 

وأضافت أن المحور الثاني وهو خلق مجتمعات عمرانية جديدة، حيث تم إنارة العقول وخلق وسط جديد يبعد بعيدا عن التطرف والإرهاب، وربطنا نظريتنا فى ربط التعليم الفني بسوق العمل ما يتطلبه الجامعات المصرية والتخصصات المطلوبة فى المنطقة، حيث تم إنشاء مدرسة الضبعة التكنولوجية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرب مصر مشروعات غرب مصر مصر الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم

أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة أطلقت مسابقة تحت عنوان "عقول" لطلاب كليات الهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية بالجامعات المصرية، لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات العمرانية التي تواجه عمران المناطق القائمة، وذلك بالتعاون مع وزاتى التنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي، ونقابة المهندسين.

وأكد وزير الإسكان أن المسابقة تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعات المصرية فى التخصصات الهندسية المختلفة، لتقديم رؤى هندسية تساهم في تحسين البيئة الحضرية في مصر، وإدماج الطلاب فى قضايا مجتمعهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم، وفتح آفاق للتفكير الإبداعي لوضع الحلول الهندسية للمشاكل العمرانية، لربط المنهج العلمى بالواقع العملى.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الفائزين بالمسابقة يحظون بفرصة فريدة لعرض أفكارهم الهندسية بالمنتدى الحضرى العالمى، الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 4 : 8 نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلاب، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال المساهمة فى إيجاد حلول هندسية لأحد قضايا العمران القائم، ومنها، الإسكان، المناطق المفتوحة، الطرق، الطابع المعماري، أو الخدمات، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت
  • «المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر
  • «الرياضة»: مشروعات جديدة لتنمية النشء ضمن رؤية مستدامة للأمن القومي
  • اقتصادية النواب تطالب محافظي الصعيد بمواجهة مشكلات وأزمات المناطق الصناعية
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • برنامج المنح الصغيرة يستكمل المرحلة السابعة بتمويل 9 مشروعات جديدة