نشرت وسائل إعلام إماراتية، إحصائية حول عدد أفراد الجالية الهندية المقيمين في البلاد، والتي تصل إلى نحو 3 أضعاف تعداد المواطنين.

وبحسب صحيفة "ذا ناشونال نيوز" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، فإن عدد الهنود في الإمارات تجاوزا عتبة الـ3.5 مليون نسمة، في حين أن تعداد الإماراتيين لم يتجاوز عتبة المليون نسمة بعد.



وقالت الصحيفة، إن هذه الأرقام أكدها وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، موراليد هاران خلال جلسة في البرلمان قبل أيام.

وقال موراليد هاران إن الإمارات ظلت الوجهة الأكثر شعبية للمواطنين الهنود الباحثين عن العمل في الخارج، مشيرا إلى أن تعداد الهنود في دول الخليج يصل إلى 7.9 مليون نسمة.

وبينما يثير عدد الهنود في الخارج قلقا في دلهي من "هجرة العقول" ما قد يتسبب في بطء تنمية الدولة، يثار قلق آخر في دول الخليج نفسها.

ففي الإمارات، تناول الأكاديمي عبد الخالق عبد الله الخبر، دون إبداء رأيه، بيد أن عددا من مواطنيه عبروا عن قلقهم إزاء هذه الأرقام.

وقال إماراتيون وخليجيون إن هناك تساؤلات أيضا حول نسبة الهندوس من الهنود المقيمين في الخليج، محذرين من احتمالية مطالبتهم في المستقبل بحكم ذاتي.

وذكر مغردون أن وجود جالية بأضعاف عدد المواطنين في بلد ما، يعد تهديدا حقيقيا للأمن القومي الخاص بهذا البلد.


وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قال في أحدث زياراته إلى الإمارات قبل أسابيع، إنه اتفق مع الرئيس محمد بن زايد على "تعميق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين على مدى السنوات القادمة".

وتشمل هذه الشراكة "ترسيخ الروابط الثقافية، واستقطاب الهنود بشكل أكبر في مجالات العمل لا سيما في التعليم".

وفي شباط/ فبراير 2022، وقع البلدان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة من المتوقع أن تعزز التجارة غير النفطية بين البلدين إلى 100 مليار دولار في الخمس سنوات القادمة.

عدد افراد الجالية الهندية في الإمارات تجاوز 3.5 مليون هندي اي 3 اضعاف عدد المواطنين. https://t.co/OlUZHRbKld

— Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) August 16, 2023

ما فى عندك شيء اسمه الأمن القومي .. ولا ما مهتم !! معروف لو لا سمح الله إذا صار شيء فى البلد أنتم أول الناس من سيهرب والمهندة وراكم .

— الشيخ/ فكر أنا خوف (@uaexxeau) August 16, 2023

على حسب ديانتهم سنعرف اكثر مدى خطورة الموضوع. ونتمنى ان لا يكون عدد الهندوس الاغلبية

— Mohd al mutawaمحمد المطوع (@Mutawa107) August 16, 2023

الله يستر ويحفظ دولة الامارات وأهلها. ياخوفي بكره يطالبون باستفتاء وتصبح ولاية هندية كما حدث في أيرلندا الشمالية وسنغافورة وتيمور الشرقية وجنوب السودان.

— Rashed H. Ghurairi (@GhurairiR) August 16, 2023

الله يستر الوضع خطير ٣ اضعاف عدد المواطنين يقلك من غير الروسيات والايرانيين الله يحفظ الإمارات أصبحتم قله في وطنكم

— احمد ذياب الساطي (@alsattiahmed) August 16, 2023

الإماراتين هم في الامارات يلي جالية مو الهنود ????????????

— Riyadh (@Riyadhdead) August 16, 2023

ده عادي بالنسبالك و مفيهوش خطر استراتيجي على الإمارات كدولة و حتى كحكومة؟
الهند مش بعيدة عن الإمارات و عن كل الخليج جغرافيا بالمناسبة

— محمد عبداللطيف محمد (@moeabdellatif22) August 16, 2023

كارثة ديمغرافية ستدركون عواقبها في القريب العاجل

— رياض الغيلي (@RGhaili) August 16, 2023

الخطر على الخليج ككل وليس الإمارات لوحدها من ظاهرة التركيبة السكانية ، فهذه عماله مهاجرة ومقيمة ومتملكه للعقارات والمصانع وغيرها واعتقد أنها مسيسة من دولها تحركها كيف ماتشاء مستقبلاً …

— Salman Almatrooshi????????❤️ (@salem942942) August 16, 2023

هذه التغريدة لا توضح رأي المغرد فهي جملة خبرية ذات حدين، أحجم المغرد عن ذكر رأيه الشخصي لأنه يفتقد إلى حرية الرأي، إذا حدد رأيه، فسوف يغضب أسياده منه لذلك لجأ لهذا إلى أسلوب المشاطات ينقل الخبر بأسلوب رمادي لا يحدد موقفه و لا يعين رأيه، أسلوب الخائفين من المساءلة

— M.S.B. مصعب (@MMsbabiker1) August 16, 2023

????الهنود بس ثلاث اضعاف المواطنين يعني كيف الجاليات الاخرى في الامارات
صاروا الهنود معازيب في الامارات صدق من اسمائها #كيرلا_الخليج
????احتلال ايراني واحتلال هندي الله يكون في عون اخواننا الاماراتيين من هذه الاحتلالات https://t.co/UDKlg3F6US

— ????????هَمّام (@_the_man____) August 16, 2023

رقم مرعب للاسف !!!

لو تقوم مظاهرات من الجاليه الهندية في الامارات ستكون هناك امور لا يحمد عقباها !!! https://t.co/TQiBH8LH2X

— مهاجر اماراتي ???????? (@UAE_EVIL1) August 16, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الهندية الإماراتية الهندوس الهند الإمارات الهندوس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الامارات فی الإمارات

إقرأ أيضاً:

"النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير

أكد صندوق النقد العربي، أن مصرف الإمارات المركزي يقوم بتطوير المنظومة التشريعية والرقابية، بما يواكب أفضل المعايير والممارسات، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية للنظام المالي في الدولة.

وأضاف صندوق النقد العربي في تقرير حديث عن الاستقرار المالي في الدول العربية، أن هناك جهوداً واضحة للمصرف الإمارات المركزي لمتابعة وتقييم مخاطر مديونية الأفراد، حيث تقوم إدارة الاستقرار المالي بعمليات تقييم منتظمة للمخاطر النظامية، تشمل مخاطر قطاع الأفراد ونقاط الضعف والتحليل الموضوعي للمخاطر الناشئة في هذا القطاع، إضافة إلى مرافقة قطاع الأفراد من خلال مؤشرات عديدة منها نمو القروض، والقروض المتعثرة، والتأخر في السداد لجودة الأصول.
ولفت إلى أن المصرف المركزي يطبق إطار مخاطر الائتمان، الذي يبين منهجية وضع حدود للمخاطر والمبادئ التوجيهية للحفاظ على التعرض ومراقبته، وكذلك الإجراءات التشغيلية لضمان الامتثال، كما يقوم المصرف بمتابعة مؤشرات السلامة المالية واجراء اختبارات الضغط على القطاع المصرفي، ومتابعة المتعلقة بالنظام المالي على المستوي الدولي والإقليمي والمحلي.
وأشار إلى أن مصرف الإمارات المركزي أصدر خلال العام الماضي العديد من القرارات ومن أبرزها نظام معدل لشركات التمويل يتضمن نوعا جديدا من التراخيص وهو "شركات التمويل محدودة التراخيص"، لتقديم الائتمان قصير الأجل، ونظام التعرضات الكبيرة للبنوك.

"الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023 - موقع 24كشف مصرف الإمارات المركزي، عن ارتفاع إجمالي أرباح قطاع التأمين في الدولة إلى 2.5 مليار درهم في عام 2023، مقابل 1.96 مليار درهم في 2022، مدفوعاً بارتفاع صافي الدخل من الاستثمار للقطاع.

وأوضح صندوق النقد العربي أن مصرف الإمارات المركزي أصدر كذلك نظام تخطيط التعافي للبنوك وشركات التأمين والمؤسسات المالية الأخرى، ومعيار الحوكمة الشرعية لشركات التأمين التكافلي، وإرشادات مخاطر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المتعلقة بالأصول الافتراضية ومقدميها، ومبادئ الإدارة الفعالة للمخاطر المالية المتعلقة بالمناخ.

ولفت إلى إنشاء المصرف المركزي لوحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في الإمارات "سندك"، مشيرا إلى أنه فيما يخص نظام التسويات الآنية الإجمالية الفورية، تم إضافة نموذج "موافقة لإصدار كشف الحساب" للشخص الاعتباري من خلال نظام الإمارات للتحويلات المالية، إضافة للنموذج الحالي الخاص بالعملاء الأفراد.
وذكر صندوق النقد العربي انه بالنسبة لمقاصة الأوراق المالية، تم إضافة برنامج إصدارات صكوك الخزينة الإسلامية مقومة بالدرهم الإماراتي التي تصدرها الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح أن مصرف الإمارات المركزي قام، كجزء من استراتيجية الخروج التدريجي من خطة الدعم الموجهة الشاملة في أعقاب "كوفيد -19"، بزيادة النسب المطبقة على متطلبات الاحتياطي للمؤسسات المالية المرخصة التي تقبل الودائع، كما تم رفع نسب متطلبات الاحتياطي المطبقة على الودائع تحت الطلب والودائع لأجل إلى 11% و1% على التوالي اعتبارا من ابريل 2023.
وأضاف أنه تم رفع النسب المطبقة على الودائع تحت الطلب إلى 14%، تماشيا مع مستويات ما قبل الجائحة، وذلك اعتباراً من يونيو (حزيران) الماضي.

"الإمارات المركزي" يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود جديدة - موقع 24قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حظر شركة تأمين تكافلي عاملة في الدولة من إبرام عقود أو إصدار وثائق جديدة متعلقة بتأمين المركبات والتأمين الصحي، بما في ذلك تجديد وثائق التأمين، بموجب المادة 33 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (48) لسنة 2023 بشأن تنظيم أنشطة التأمين (قانون التأمين).

 

 

مقالات مشابهة

  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق حزب الله لعدد من الصواريخ
  • "النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • ردا على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية.. بيان من الخارجية السودانية
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟