الرياض - مباشر: أعلنت شركة الموارد للقوى البشرية"الموارد" عن انعقاد  اجتماع الجمعية العمومية العادية يوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر/ أيلول 2023  ؛ للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 % من رأس المال (ما يعادل 1.5 ريال للسهم) عن النصف الأول 2023.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول" أن القيمة الإجمالية للتوزيعات تبلغ نحو 22.

5 مليون ريال وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 15 مليون سهم،

وأضافت ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، علماً بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وأضارت الشركة  إلى إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف نتائج مهمة عن نماء لخدمات المياه وأدائها في عام 2023

رصد – أثير

كشف التقرير السنوي لنماء لخدمات المياه لعام ٢٠٢٣، تفاصيل أدائها خلال العام، ورصد لجهودها في تعزيز مكانتها كمزود خدمة المياه الرائد، وأبرز المساهمين في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق مستهدفات رؤية عُمان ٢٠٤٠ ومحاورها الأربعة وهي محور الإنسان والمجتمع، ومحور الاقتصاد والتنمية ومحور الحوكمة والأداء المؤسسي، ومحور البيئة المستدامة.

وأشار التقرير الذي رصدته “أثير” إلى أن جهود الشركة في عام 2023م تركزت في بناء وتطوير منظومة ومرافق قطاعي المياه والصرف الصحي وإيجاد أفضل الحلول المبتكرة لتقديم خدمة مستدامة وآمنة وموثوقة للمشتركين. كما واصلت مساعيها إلى الوصول إلى الحياد الصفري لسلطنة عُمان، وهي جهود جاءت متسقة مع الجهود الوطنية للتصدي لظاهرة التغير المناخي وأهداف التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، قال قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي لنماء لخدمات المياه  في حديث خاص لـ”أثير”: يبرز النمو المبهر الذي حققناه على كافة مستويات الأداء نجاحنا في تلبية احتياجات القطاع  المتنامي وإيجاد نظام أعمال من شأنه تعزيز الثقة مع المستخدمين  ومواءمة خططنا الإستراتيجية مع أولويات رؤية عمان 2040 والتوجه الإستراتيجي لمجموعة نماء القابضة وجهاز الاستثمار العماني مع مراعاة أفضل الممارسات الإقليمية والدولية في هذا المجال

وأكد الزكواني بأن الشركة تعمل حاليا على نشر الوعي المؤسسي بالإستراتيجية وتنفيذ المشروعات والبرامج المتفق عليها لضمان تحقيق أهدافها، ومما لا شك فيه أن النجاح الذي حققناه خلال العام الماضي نابع من جهودنا في إيجاد أفضل الحلول الرقمية المرنة والمبتكرة لخدمات موثوقة ومستدامة تواكب تطلعات مشتركينا والقطاع.

وأوضح التقرير بأن الشركة حققت أداءً ملحوظًا على كافةالأصعدة، حيث بلغت نسبة أدائها 96.71%، متفوقة بذلك على الأعوام السابقة (96.75% في عام 2021 و95.50% في عام 2022). ويبرز هذا النمو التزام الشركة المتواصل في تعزيز عمليات الإنتاج والتوزيع مع التركيز على ضمان رضا المستخدمين بما يتناسب مع تعزيز مساهمة الكفاءة الحكومية بما يتناسب مع رؤية عُمان ٢٠٤٠.

أما فيما يتعلق بدعم مؤشر الأداء البيئي والإسهام فيالتوجه الوطني للحد من انبعاثات الكربون وفقًا للتوجيهات السامية للوصول إلى الحياد الصفري لسلطنة عُمان بحلول عام ٢٠٥٠، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ فقد كشف التقرير مبادرات الشركة المتعددة لتحقيق هذا الهدف، أبرزها مشروعات كفاءة الطاقة، وكهربة العمليات وتعزيز كفاءة استخدام الغاز؛ ففي عام 2023م بلغت نسبة الالتزام بمعايير الجودة البيئية 97.30%، وهي نسبة متقاربة مع الهدف المحدد بنسبة 97.00%. كما تجاوز الالتزام بمعايير مياه الشرب العمانية الهدف المحدد، حيث بلغ 99.22% مقارنةً بالهدف البالغ 99.00%..

وأكد التقرير جهود نماء لخدمات المياه في تعزيز مؤشر التنافسية العالمية من خلال ركيزة المهارات من ضمن مستهدفات رؤية عُمان ٢٠٤٠ حيث ضم التقرير جهود رفع التعمين بقطاع خدمات المياه التي بلغت 55% بين المقاولين الدائمين في عمليات التشغيل والصيانة لعام 2023م، متجاوزة الهدف البالغ 50.% ولتمكين المرأة من القيام بدورها الريادي، وصل عدد الموظفات في الشركة إلى 470، منهن 48 يشغلن مناصب إدارية، مما يمثل 2.25% من إجمالي المناصب الإدارية. كما استثمرت الشركة ما يقارب 974,427 ألف ريال عماني في تدريب وتطوير 1,774 موظفا، ليعكس ذلك التزام الشركة بتطوير الكفاءات والقدرات البشرية، وضمان مستقبل مزدهر ومستدام.

ويُمكن الاطلاع على التقرير السنوي لنماء لخدمات المياه، والتعرف من خلاله إلى أهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي ومسيرة النجاح المتواصلة، عبر زيارة الرابط الآتي:

https://nws.nama.om/Portals/0/Annual_Reports/Annual%20Report%202023.pdf

مقالات مشابهة

  • 118.2 مليون دولار صادرات في 2023.. مدبولي يتفقد مصنع أليكس أباريلز للملابس الجاهزة
  • رئيس الوزراء: لا سبيل لزيادة الموارد الدولارية إلا بمضاعفة الصادرات
  • “بيتك” يعقد المؤتمر التحليلي لأداء المجموعة للنصف الأول لعام 2024
  • قطر تحقق فائضا بـ712 مليون دولار بموازنتها في الربع الثاني
  • شركات سياحية: ضرورة التكيف مع احتياجات السوق ومتطلبات الزوار
  • 712 مليون دولار فائض الموازنة القطرية في الربع الثاني 2024
  • تقرير يكشف نتائج مهمة عن نماء لخدمات المياه وأدائها في عام 2023
  • في أطار إستعداداتها للزيارة الأربعينية .. مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية يجري زيارة تفقدية لمحافظة ديالى
  • دبي..نصف مليون رحلة زيادة بقطاع «مركبات الأجرة» في النصف الأول 2024 مقارنة بـ 2023
  • دبي.. «مركبات الأجرة» يحقق زيادة نصف مليون رحلة في النصف الأول من العام الجاري عن 2023