كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 المتوقع لطلاب الشهادات الفنية المختلفة، موضحة أنه من المتوقع أن تبدأ مرحلة تنسيق طلاب الشهادات الفنية منتصف الشهر المقبل وذلك وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مشيرة إلى أن التقديم للكليات والمعاهد المختلفة لطلاب الجامعات سيكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. اختبارات المعادلات

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه في إطار الاستعداد لتنسيق الدبلومات الفنية 2023، يواصل المجلس استقبال طلبات التقدم لاختبارات المعادلات للشهادات الصناعية والتجارية والزراعية  والتي من المقرر أن تنطلق مطلع الأسبوع المقبل وفقاً للخريطة التي أقرها المجلس.

تنسيق الجامعات 2023

وأوضحت المصادر، أن العمل بمختلف القطاعات بمكتب التنسيق الرئيسي لتنسيق الجامعات يتم بصورة طبيعية دون رصد أي مشكلات، لافتة إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم الكشف عن تفاصيل التقدم لتنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023 2024 تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات 2023 التعليم العالي وزارة التعليم العالي تنسیق الدبلومات الفنیة 2023

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات

أقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية قواعد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، المقرر أن تنطلق بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، من خلال فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي لأداء الاختبارات، لافتة إلى أنّ الامتحانات تقيس استعدادات الطالب لدراسة الفنون فكريا ومهاريا، وقياس قدرة الطالب على التخيل وبناء إدراك النسب السينة للجسم البشري، والقدرة على تنظيم الأفكار والأشكال وتحقيق التوافق.

اختبارات القدرات 2024

وأوضحت مصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ الاختبارات المهارية هي التي سيتم تطبيقها على طلاب الثانوية العامة 2024، ويتضمن عدد من الأسئلة للطلاب، حيث يتضمن الاختبار لكلية الفنون الجميلة اختبارات «الرسم والتصميم الابتكاري، والرسم المعماري والتشكيل و الابتكار»، وبالنسبة لكلية الفنون التطبيقية تتضمن الاختبارات «الرسم - التصميم الابتكاري».

وتابعت المصادر أنّه بالنسبة لاختبارات القدرات 2024 لكلية التربية الفنية تتمثل في سؤال الرسم وسؤال التصميم الابتكاري، وبالنسبة لكلية الرتبية الموسيقية فالاختبارات المهارية بها تتمثل في قدرة الطالب ومهارته الموسيقية من خلال «الغناء الحر واللحن والإيقاع».

وبالنسبة لاختبارات القدرات 2024، لكليات التربية الرياضية فتتمثل في قياس قدرة الطالب الرياضية وتحقيق المعايير المطلوبة في الاختبارات البدنية والمهارة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول جميع المحافظات
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • تهانينا للنجاح في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام