بوابة الفجر:
2024-10-01@21:48:49 GMT

غدًا...نساء الحرملك فى قصر الأمير طاز  

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

يقيم مركز ابداع قصر الامير طاز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى الثامنة مساء الجمعة 18 أغسطس حفل لفرقة "الحرملك للموسيقى والغناء  بقيادة الدكتورة  مروة عبد المنعم  استاذ مساعد آلة الفيولينه بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس.

أبرز فقرات الحفل

 

يتضمن برنامج الحفل عدد من المقطوعات الموسيقية وأغاني منها: " ميدلى فيروز"، " اكذب عليك"،" 3 دقات"، " اكابيلا"،" الموضات"، "بحتاجلك وتحتاجلى".


جدير بالذكر ان فرقة الحرملك من اشهر الفرق النسائية، تأسست عام ٢٠١٧  من عازفات ومطربات محترفات بقيادة الدكتورة  مروة عمرو عبدالمنعم، وتقدم ألوان مختلفة من الاغانى العربية القديمة والحديثة.

صالون نفرتيتي الثقافي
 

يذكر أن استضاف قصر الأمير طاز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمسية جديدة من أمسيات "صالون نفرتيتي الثقافي "، ويقام هذا الشهر تحت عنوان " الهوية المصرية...التعليم والاسرة بداية التكوين".

وناقش ضيفا الصالون الدكتور أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة ومدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور كمال مغيث الكاتب والباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية دور الأسرة في تكوين الهوية المصرية، وبدايات تكوين الهوية المصرية....هل البدايات تكون داخل الأسرة؟ أم تبدأ مع السنوات الدراسية الأولى داخل المدرسة؟، وأسباب تخلي الكثير عن حضارتنا المصرية وتراثنا الإنساني.

يذكر أن صالون نفرتيتي الثقافي يتكون من ست سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام وهن الإذاعية وفاء عبد الحميد والصحفيات كاميليا عتريس، مشيرة موسى، نفين العارف، أماني عبد الحميد وفتحية الدخاخني.
 

صندوق التنمية الثقافية 

 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب. وهو فى سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية قصر الأمير طاز صالون نفرتيتي حفل صندوق التنمیة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة

مقالات مشابهة بالخطوات.. كيفية التقديم في وظائف جامعة الجوف 1446 والشروط المطلوبة

‏6 دقائق مضت

رابط وخطوات حجز تذاكر مباراة الاهلي ضد الهلال في دوري روشن السعودي 2024

‏10 دقائق مضت

تريزيجه يواجه رونالدو.. ما هو موعد مباراة النصر القادمة أمام الريان؟

‏15 دقيقة مضت

سيارة Cadillac Escalade IQ العملاقة تقدم مدى قيادة يصل إلى 460 ميلًا وسعرًا يصل إلى 170 ألف دولار

‏18 دقيقة مضت

هل تتأثر أسعار النفط باغتيال حسن نصر الله؟.. مسؤول روسي يجيب

‏25 دقيقة مضت

ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح

‏37 دقيقة مضت

تمَّ العمل على توضيح اشتراطات البناء الجديدة من قبل وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، حيث تحدّثت عن الكثير من الأمور المهمة حول تعديل الشروط المسبقة والتي تمَّ إصدارها في شهر مارس 2021، كذلك أشارت إلى العودة للعمل باللائحة التنفيذية، وأحكام قانون البناء رقم 119 لعام 2008، لمزيد من المعلومات يتوجب متابعة تتمة الخبر.

اشتراطات البناء الجديدة

عملت وزارة التنمية المحلية على وضع اشتراطات البناء الجديدة وذلك وفق بيانٍ رسمي أعلنت عنه الوزيرة الدكتورة منال عوض، حيث أشادت بأن هذه الأمور تهدف إلى تبسيط الاشتراطات المتعلقة بإصدار تراخيص البناء، وتخفيف العبء على المواطنين  وتسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء، وعلى هذا الأساس جاء ما يأتي:

كشفت الوزارة عن الالتزام قريبًا بالارتفاعات المحددة، وفق الاشتراطات الواردة بالمخططات التفصيلية والإستراتيجية المعتمدة.وكذلك الأمر بالنسبة إلى اشتراطات التقسيم المعتمدة، والالتزام بتنفيذ المنشآت والمباني وفق الكودات المصرية.علاوة على ذلك سيكون هنالك مجالًا لمزاولة النشاط الإداري والتجاري بالدورين الأرضي والأول.أيضًا الأمر نفسه ينطبق على المباني السكنية الواقعة على الطرق، والتي يزيد عرضها عن عشرة أمتار.كما تمَّ التوضيح أنَّ هنالك توجيهات صارمة لأجل متابعة تنفيذ القرارات في جميع المحافظات.حيث سيتم متابعة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة في تطبيق منظومة البناء وإصدار التراخيص.خطوات استخراج رخصة البناء

تمَّ التأكيد في آخر أخبار وزارة التنمية المحلية أنَّ هنالك مجموعة خطوات يجب على المواطن إتباعها كي يتم استخراج رخصة البناء بعد التعديلات، حيث تمَّ ذكر ما يأتي من تفاصيل الخدمة بطريقة مباشرة:

بدايةً يجب على الفرد أن يحصل على بيان صلاحية الموقع من المركز التكنولوجي المهني.علاوة على ذلك يمكن التعاقد مع مهندس نقابي مسؤول عن إعداد الرسومات الهندسية.ومن ثمَّ تقديمها مع ملفات إثبات ملكية الأرض.بعد ذلك يتم تقديم وثيقة التأمين عند لزوم الأمر وذلك بحسب متطلبات المشروع.إلى جانب ذلك سيتم دراسة ومراجعة ملف الترخيص في المركز.وذلك لأجل التأكد من مطابقة الرسومات الهندسية للمعايير المطلوبة.بعدها يتم تسليم صورة التعاقدات مع المهندس المشرف والمسؤولين عن المشروع.كما يجب أن يتم تسديد الرسوم المقررة وإصدار الترخيص خلال 48 ساعة.وأخيرًا ستكون المدة المتوقعة لإصدار الترخيص بين 26 – 40 يوم.وذلك فقط للحالات التي تتطلب تقديم وثيقة التأمين.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • شركة “سينوبك” تنظم صالون الأدب الصيني السعودي بجامعة الأمير سلطان
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: تعزيز الهوية الوطنية ركيزة لتحقيق التنمية
  • التجاري الدولي و«صندوق التنمية الحضرية» يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات العقارية
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • الهوية الثقافية و الإيمانية.. صمام ثورة الـ21 من سبتمبر
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • وزارة الثقافة المصرية قدمت صالون ثقافى "مصر مسرحا للأحداث في روايات لوفينو"