حذر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية من الخدوش الطفيفة التي تظهر في القرنية، إذ تسبب فقدان البصر، لذا يلزم عدم الاستهانة بها واللجوء إلى الطبيب فورا. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة في تصريحات لـ«الوطن» أن أعراض إصابات العين تتمثل في الشعور بألم مستمر بالعين، وصعوبة الرؤية وعدم تحرك إحدى العينين مثل الأخرى، مع بروز العين خارج تجويفها أوحدوث تمزق بالجفن.

 

كيفية علاج خدوش العين 

ولعلاج خدوش العين أشار إلى أنه يجب استخدام قطرات الستيرويد وأخرى مرطبة أو مرهم مضاد حيوي، مضيفا أنه عند الإصابة بضربة العين يجرى وضع كمادات باردة لتخفيف الألم والتورم، وعدم الضغط على العين. 

ونصح من يشعر بوجود جزيئات صغيرة في العين بعدم فرك العين، أو أن يرمش عده مرات ليسمح للدموع الطبيعية بطرد الجسيمات، واستخدم محلول ملح أو ماء الصنبور لتنظيف العينين، وعند وجود رذاذ مواد كيميائية يجب غسل العين فورا بماء نظيف، ومعرفة اسم المادة الكيميائية لمساعدة الطبيب على كيفية العلاج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة أمراض

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير

عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعا موسعا مع فريق إدارة الصيدلة، وذلك في حضور الدكتورة سمر عاطف وكيل مديرية الشؤون الصحية بقنا، والدكتورة اسماء محمد مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة والدكتور مي القاضي مدير التفتيش الصيدلي الحكومي والدكتورة مروة الخطيب مدير التموين الدوائي. 

حيث ناقش وكيل الوزارة فى اجتماعه اليوم، آلية توفير أدوية وفقاً للتردد علي المستشفيات والوحدات الصحية وتوفير أدوية ووحدات الغسيل الكلوي وتوفير أرصدة كافية من المستلزمات الطبية. 

كما ناقش وكيل الوزارة سُبل التنسيق الموسع لتوزيع الصيادلة الجدد من خلال توزيعهم علي الأماكن التي بها نقص في الصيدلة، مؤكداً علي ضرورة إحكام العمل بصيدليات المستشفيات والتأكيد علي تواجد الصيادلة بمقار عملهم وفقاً لساعات العمل المحددة. 

 هذا وناقش الدكتور محمد خطه التوسع التي تمت  في تطبيق الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفيات من خلال تطبيقها ف مستشفي نجع حمادي العام،  فرشوط المركزي ، مستشفى  الصدر وزيادة أعداد الفرق في الصيادلة الإكلينيكال بمستشفي قنا العام وحميات نجع حمادي وحميات قنا. 

  وكذلك مناقشة خطه إدارة الصيدلة لإستقبال صيادلة الإمتياز دفعه الفارم دي والتي من المقرر بدء تدريب الإمتياز لأول دفعه في الأول من أكتوبر القادم ٢٠٢٤وكيل وزارة الصحة يستقبل مدير هيئة إسعاف قنا لبحث سُبل الدعم والتطوير. 

من ناحية أخرى إستقبل الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا،  الدكتور محمد فؤاد مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بقنا. 

 حيث هنأ الدكتور محمد فؤاد وكيل الوزارة بتكليفه مديراً للمديرية ، مؤكداً علي إستمرار التعاون المشترك بين مديرية الصحة بقنا ومرفق الإسعاف بالمحافظة في سبيل تقديم خدمات الطوارئ العاجلة للمواطنين.

  هذا وناقش الدكتور محمد يوسف خطة العمل لهيئة الإسعاف وأوجه التعاون المشتركة مع إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة بالمديرية، مؤكداً علي ضرورة تقديم خدمات طوارئ سريعة تُلبي حاجة المرضي وتدعم تقديم خدمات علاجية سريعة لهم.

  مؤكداً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة التعاون والتكامل بين كافة الجهات والمؤسسات في سبيل خدمة المواطنين من أبناء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • وفاة مصاب.. وزارة الصحة تعلن تحديثا بشأن وفيات وإصابات قطار الشرقية
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر: توجه للطبيب فورا
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • وكيل صحة الشرقية: جاري حصر ضحايا حادث القطار ورفع الطوارئ بالمستشفيات
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها