جنين - صفا

استشهد مقاوم، صباح الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، باستشهاد الشاب مصطفى الكستوني (32 عاماً) بعد إصابته برصاص الاحتلال في الرأس والصدر والبطن، خلال اقتحام جنين صباح اليوم.

وأوضحت أن إحدى موظفات وزارة الصحة (٣٤ عامًا) التي تعمل في المهن الطبية المساندة، أصيبت برصاصتين في البطن والصدر خلال اقتحام جيش الاحتلال جنين.

أما مراسل وكالة "صفا" فبيّن أن الكستوني استشهد داخل مخبز كان فيه بالبلدة القديمة من مدينة جنين (السيباط)، وفجّرت قوات الاحتلال المخبز بعد استشهاده.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الاقتحام الشابين هاني الكستوني وحسن الهصّيص، خلال العملية العسكرية التي تركزت في الوسط التجاري من مدينة جنين والحي الشرقي.

ولفت إلى أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين المقاومين وقوات الاحتلال، عقب اكتشاف المقاومين للقوات الخاصة الإسرائيلية وهي تقتحم المنطقة.

 ودفعت عقب ذلك قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواته لإسناد قواتها الخاصة، وأصيب خلال الاقتحام شاب بجراح في الرجل وتم نقله للمستشفى.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين شهيد قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تشيع جثامين 10 شهداء في مدينة جنين ومخيمها.. صور

شيع أهالي محافظة جنين، اليوم الجمعة، جثامين 10 شهداء، 8 منهم من مخيم جنين، وشهيدان من المدينة، ارتقوا خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع على المدينة ومخيمها والذي استمر 10 أيام.

 

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى جنين الحكومي، حيث حمل المشيعون جثامين الشهداء على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، وصولا إلى منازل عائلاتهم في المخيم والمدينة لإلقاء نظرة الوداع عليهم.

 

الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد) إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)

 

ومن ثم سار المشيعون إلى مقبرة الشهداء في المخيم، حيث أدوا صلاة الجنازة على جثامين 8 شهداء هم: قسام محمد جبارين (24 عاما)، عاصم وليد ضبايا (39 عاما)، سعيد علي وهدان (29 عاما)، أحمد مؤيد الصوص (21 عاما)، فراس بسام علاقمة تركمان (34 عاما)، محمد نضال منصور (21 عاما)، محمد زكريا زبيدي (21 عاما)، محمد نظمي أبو زاغة (22 عاما)، قبل مواراتها الثرى.

 

كما شيع جثمان الشهيد المسن توفيق أحمد يونس قنديل (83 عاما)، ووري في المقبرة الشرقية في المدينة، وجثمان الشهيد محمد بسام فؤاد العرابي (32 عاما)، ووري في المقبرة الغربية.

 

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال، وداعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية.

 

واستشهد خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها وبلدات مجاورة في المحافظة، 21 شهيدا، احتجز الاحتلال جثامين 5 شهداء هم: ميسرة سليمان عبد مشارقة (33 عاما)، وسام أيم زيدان خازم (30 عاما)، عرفات جاسر أحمد عامر (27 عاما)، محمد أمين طلال عبد الله (19 عاما)، أمجد مصطفى إبراهيم صالح (23 عاما)، وجرى تشييع 6 جثامين في أيام سابقة في البلدات المجاورة.

 

​​وخلف العداون دمارا واسعا في شبكات الطرق والصرف الصحي والبنى التحية واذى لدمار عدد كبير من المنازل في المخيم والحي الشرقي من المدينة.

 

وتداولت صفحات فلسطينية صور لجنازة الشهداء.غزة

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • اشتباكات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد
  • اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • مطار سقطرى يشهد اشتباكات مسلحة
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • تشيع جثامين 10 شهداء في مدينة جنين ومخيمها.. صور
  • فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية