أمرت النيابة العامة، إحالة 4 أشخاص بتهمة سرقة معدات مخبز في الأميرية بمحافظة القاهرة، إلى المحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيقات معهم.

بلاغ للأجهزة الأمنية

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف ملابسات ما تبلغ إلى قسم شرطة الأميرية، من قبل أحد الأشخاص، محل إقامته في محافظة الجيزة، يفيد سرقة «4 موتور عجان، وبعض الأدوات والمعدات» من داخل مخبز الخاص به.

التحريات حول الواقعة

وبعمل التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وهما شخصين أحدهما مُسجل جنائيًا.

القبض على المتهمين

وبتقنين الإجراءات أمكن القبض عليهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة بأسلوب «التسلق»، واعترفا بأنهما تصرفا في المسروقات المُستولى عليها بالبيع لدى عملائهما «سيئي النية» شخصين مالكي مخزنان خردة، أحدهما مُسجل جنائيًا، أمكن القبض عليهما، وبحوزتهما كل المسروقات المُستولى عليها.

كما اعترف المتهمان بعلمهما بأن المضبوطات حيازتهما من مُتحصلات واقعة سرقة باستدعاء المُبلغ تعرف على المضبوطات، واتهمهما بالسرقة، وتحرر المحضر اللازم وجري اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالتهما للمحاكمة الجنائية.

العقوبة القانونية المتوقعة

وقال محمد عبدالحميد الصادق المحامي والخبير القانوني، إنه وفقًا لنص المادة 313 يُعاقب كل من يرتكب واقعة السرقة، بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، وفقًا لنص المادة 318 من قانون العقوبات.

وأضاف المحامي خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ المادة 320 من قانون العقوبات تنص على أنَّه «يعاقب المتهم بالحبس مع الشغل 3 سنوات، كما يجوز حال العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهذه عقوبة تكميلية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرقة الأميرية النيابة العامة القاهرة أخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة

أدلى عاطل وميكانيكي، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في البحيرة، تفيد قيامهما بتكوين تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه في سرقة الدراجات النارية من المواطنين بدائرة مركزى شرطة "دمنهور، شبراخيت".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين لهما معلومات جنائية سابقة، واعترفا بارتكابهما 3 وقائع بدائرة مركزى شرطة "شبراخيت، دمنهور"، وأرشدا عن المسروقات، وبضبطها وعرضها على أصحابها تعرفوا عليها، ووجهوا اتهاما للمتهمين بالسرقة، وطالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، كما طلبت النيابة سرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما، لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.


عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







مقالات مشابهة

  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • القبض على المتهمين بسرقة بطاريات أبراج الاتصالات بالجيزة
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المواطنين باستخدام دراجة نارية
  • تجديد حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • إحالة خادمة للجنح في سرقة مشغولات من محاسبة بالمطرية