قال هيرمان أندايا المدير في وكالة إدارة الطوارئ بمقاطعة ماوي، إن إطلاق صافرات الإنذار لم تكن لتنقذ ضحايا حرائق الغابات في ماوي، مشيرًا إلى أن الصافرات تستخدم لتنبيه الناس إلى موجات المد العاتية، وأنه كان من شأن استخدامها أن يدفع السكان إلى إخلاء منازلهم والتوجه إلى مكمن الخطر.

جاء ذلك في معرض دفاع أندايا عن قرار وكالته عدم إطلاق صفارات الإنذار في أثناء حريق غابات دموي الأسبوع الماضي، وسط تساؤلات عما إذا كان من شأن إطلاقها أن يساعد في إنقاذ الأرواح.

أخبار متعلقة غدًا الجمعة.. قمة ثلاثية بين بايدن وكيشيدا ويول في كامب ديفيدمع تقدم حرائق الغابات.. إخلاء أكبر مدينة في شمال كندانظامان مختلفان للتنبيه

قال أندايا في مؤتمر صحفي شهد بعض التوتر بسبب أسئلة الصحفيين حول استجابة الحكومة في أثناء الحريق، "إن السكان مدربون على التوجه إلى الأراضي المرتفعة في حالة إطلاق صفارة الإنذار".

وأضاف "لو كنا أطلقنا صفارات الإنذار في تلك الليلة، لربما جعل ذلك الناس يتوجهون إلى الجانب الجبلي، ولو حدث ذلك لكانوا اتجهوا إلى الحريق".

وأوضح أن ماوي اعتمدت بدلًا من ذلك على نظامين مختلفين للتنبيه: أحدهما يعتمد على إرسال رسائل نصية للهواتف، والآخر هو بث رسائل الطوارئ على التلفزيون وفي الإذاعة.

وقال إن صفارات الإنذار موجودة على الشاطئ في الغالب، ولذا لم تكن لتجدي نفعًا مع سكان المناطق المرتفعة.

أعلنت سلطات مقاطعة ماوي بولاية هاواي الأمريكية اليوم، ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 93 شخصًا.#اليوم
للتفاصيل.. https://t.co/NjV8uFLiXG pic.twitter.com/sywXTkchQW— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2023مراجعة شاملة لإجراءات الطوارئ

كما دافع جوش جرين حاكم ولاية هاواي أيضًا عن قرار عدم إطلاق الصفارات، وأمر جرين المدعي العام للولاية بإجراء مراجعة شاملة لعملية استجابة الطوارئ سيشارك فيها محققون وخبراء من الخارج.

وأوضح الحاكم أمس الأربعاء، أن المراجعة "ليست تحقيقًا جنائيًا بأي شكل".

وقال: "أهم ما يمكننا فعله في هذه المرحلة هو أن نتعلم الحفاظ على أمننا وسلامتنا في المستقبل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز لاهاينا الولايات المتحدة الأمريكية حرائق الغابات في ماوي هاواي الأمريكية صفارات الإنذار

إقرأ أيضاً:

القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال

أظهرت أحدث إحصاءات وكالة الحماية المدنية البرتغالية أن 4 أشخاص لقوا حتفهم في 23 حريق غابات مستعرة في البرتغال منذ أمس الأول الأحد، بينما بلغ عدد المصابين 40 شخصًا، حسبما ذكرت وكالة أنباء لوسا البرتغالية اليوم الثلاثاء.
وذكرت الوكالة البرتغالية أن أكثر من 5 آلاف من رجال الإطفاء وأفراد الدفاع المدني والجنود يكافحون ما يقرب من 20 حريقًا، معظمها في شمال ووسط البلاد.
أخبار متعلقة رغم ارتفاع الحرارة.. تراجع عدد حرائق الغابات في إسبانياخروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخصأمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغاباتويتردد أن إجمالي 21 طائرة من طائرات الإطفاء والمروحيات يجرى استخدامها حاليا.مساعدات شركاء الاتحاد الأوروبيويرسل شركاء الاتحاد الأوروبي مساعدات على نحو عاجل.

#البرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة #أفيرو#اليوم #حرائق_الغاباتhttps://t.co/NpDLeyz7Ph— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024
وساعدت 8 طائرات إطفاء أرسلها شركاء الاتحاد الأوروبي استجابة لنداء استغاثة من لشبونة أمس الاثنين في جهود الإطفاء، إذ جاءت طائرتان من كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان.
وجرى تمديد إنذار حرائق الغابات الذي كان من المقرر أن ينتهي اليوم الثلاثاء، حتى مساء الخميس.
وحذر رئيس الوزراء لويس مونتينيجرو قائلًا: "سنواجه أوقاتًا صعبة في الأيام القليلة المقبلة، علينا أن نستعد لذلك".

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي يكشف "اللحظات حاسمة" قبل "عملية البيجر"
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • صفارات الإنذار تدوي في عدة تجمعات سكانية في شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي
  • صفارات الإنذار تدوي قرب طبريا
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • إعلام أمريكي عن مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين بقطاع #غزة