«المسرح هو الملاذ الآمن للنفس التي تعاني من الآلام»، عبارة استند إليها الكاتب والشاعر الكبير بديع خيري، الذي يمر اليوم 130 عامًا على ذكرى ميلاده باعتباره من مواليد 17 أغسطس عام 1893، وذلك في إطار حديثه عن سِر تمسكه للعمل بالمسرح رغم تجاوزه السبعين من العمر وأصبح طاعنًا في السن.

بديع خيري: لدي رسالة أقدمها رغم أحزاني

كلمات بديع خيري، جاءت خلال لقاء تليفزيوني نادر مع المذيعة سلوى حجازي، وذلك بعد نحو عامين من وفاة نجله الفنان عادل خيري الذي رحل في ريعان شبابه عام 1963، وتأكيده أنه رغم الأحزان التي تعتصر قلبه، إلا أنه يؤمن بأن لديه رسالة يجب أن يقدمها كما يجب أن تكون، ويعطيها كل جهده وذلك لحبه للمسرح ولإيمانه به.

وشدد بديع خيري، على أن هذه الروح العاشقة للمسرح تجعله يتخطى العقبات ويتغلب على آلامه وأحزانه وكل ما يلاقيه من أشواك في سبيل تأدية واجبه كما يجب أن يرتضيه ضميره «العمل بالمسرح يخفف عني ويمنحني الوقت الذي انشغل فيه بتعمق من خلال الكتابة والابتعاد عن ذكريات تحز في نفسي».

بديع خيري توفي بعد 3 سنوات من رحيل ابنه عادل 

وبعد فترة قليلة من هذه المقابلة التليفزيونية توفي بديع خيري في فبراير عام 1966 أي بعد ثلاث سنوات من وفاة نجله، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا وسنوات طويلة من العمل مع صديق عمره نجيب الريحاني وتقديم سلسلة من الأعمال المسرحية الشهيرة.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)

 

 

أعلن نادي مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر وذلك بعد تدهور مفاجئ في وضعه الصحي لينقل على إثره المستشفى.

وكان اللاعب قد ظهر إعلاميا للمرة الأخيرة قبل وفاته في برنامج  الكورة مع فايق واللي يذاع  عبر  قناة إم بي سي مصر الفضائية.

كان يرغب في استكمال مسيرته الكروية

وذكر الراحل في تصريحه رغبته في استكمال مسيرته الكروية والذي جاء تصريحه كالاتي: "" أرغب في استكمال مسيرتي الكروية لأن سني لسه صغير وأقدر أعمل ده، والدكتور قالي هرجع ألعب كرة تاني. "

الإنسان يتبقى منه السيرة فقط

وعلق الراحل على حادثة سقوطه في الظهور الأخير قبل الوفاة: "أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن ميبقاش موجود، مش هيبتقى غير إنك بني آدم كويس، إزاي بتتعامل، إزاي بتؤدي الحياة المطلوب تعملها، ومتكونش شخص مؤذي، وارد في أي وقت أي حد ميبقاش موجود، حصلت وأنا في الملعب وأنا بجري، مش حادثة مش مشكلة، أكتر بتفضل هي السيرة، واللي انت بتعمله في حياتك". 

لمشاهدة فيديو الحلقة من الرابط التالي هنا

ويذكر أن اللاعب توفي بعد أزمة صحية كبيرة عانى منها بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الحادي عشر من شهر مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • كيفية البحث يدويًا عن التطبيقات الضارة على Android
  • كيفية إنشاء ملفات PDF على أجهزة Android باستخدام Google Drive
  • شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • عدن : وفاة شخص وإصابة آخرين إثر تناولهم عشبة سامة 
  • في أول لقاء له عقب تجديد الثقة.. وزير الإنتاج الحربي يجتمع بقيادات الوزارة
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • كيفية وشروط استخراج شهادة وفاة إلكتروني
  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • 14 ساعة عمل.. وزير النقل يكشف كيفية إدارة وزارتي الصناعة والنقل - فيديو