كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن قائمة تتضمن ممثلي المؤسسات الحكومية، والشركات الخاصة في أوكرانيا، المشاركة في البرامج البيولوجية العسكرية الأمريكية.

وقال رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، إن وزارة الدفاع حصلت على وثائق جديدة تتعلق بالملف البيولوجي العسكري الأوكراني.

وأضاف قائلا: «نود استكمال هذه القائمة، بإضافة ممثلي مؤسسات الدولة والشركات الخاصة الأوكرانية، المشاركة في تنفيذ البرامج البيولوجية العسكرية الأمريكية».

وأكد رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، أن الخارجية الأمريكية والبنتاجون، رعاة وعملاء للمركز العملي والتكنولوجي الأوكراني، مشيرا إلى أن التمويل يأتي أيضا من خلال وكالة حماية البيئة الأمريكية، ووزارة الزراعة، والصحة، والطاقة الأمريكية.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام روسية عن كيريلوف، فإن الولايات المتحدة تتحضر لوباء جديد أساسه تحور الفيروسات، كما توفر القاعدة التجريبية التي يمكنها العمل مع مكونات الأسلحة البيولوجية، مشيرا إلى أنه من مواصفات النشاط البيولوجي العسكري الأمريكي، التركيز على نشر الأمراض التي يهتم بها البنتاجون في المستقبل.

الجدير بالذكر أنه في أكتوبر الماضي، قدم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في مجلس الأمن الدولي، اتهامات ضد الولايات المتحدة بإنشاء ما سماه بـ«المختبرات البيولوجية» في أوكرانيا.

وسبق أن وجهت موسكو نفس الاتهام لواشنطن في مارس من العام الماضي، بعد أيام قليلة من اندلاع حرب أوكرانيا، ونفت الولايات المتحدة الاتهام وقتها، مشيرة إلى أن موسكو، ربما تمهد بذلك لاستخدام أسلحة بيولوجية في الحرب. جاء ذلك وفق ما نشرته سكاي نيوز.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الولايات المتحدة وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة

قالت ‏صحيفة "التايمز"، إن بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".

وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • تكشف أسهل طريقة لضبط الساعة البيولوجية للأولاد قبل الدراسة
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • مخاوف أمريكية بريطانية من تحالف نووي بين روسيا وإيران
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية