أعرب مكتب الأمم المتحدة المعني بتنسيق الشؤون الإنسانية عن قلقه بشأن الأثر المحتمل لأزمة الغذاء القائمة في النيجر.
وأكد المكتب الحاجة لتطبيق إعفاءات إنسانية من العقوبات وإغلاق الحدود لتجنب التدهور السريع للأمن الغذائي والوضع التغذوي في النيجر، مشيرًا إلى أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص كانوا يعانون بالفعل قبل الانقلاب من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النيجر انعدام الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

غزة تتصدر أجندة اجتماعات الأمم المتحدة وسط دعوات لإصلاح مجلس الأمن

وفي تغطية خاصة، يقدم برنامج "من واشنطن" على منصة الجزيرة 360 حلقة هذا الأسبوع التي يمكن متابعتها على هذا الرابط من قلب الحدث في نيويورك، مسلطا الضوء على أبرز القضايا المطروحة على طاولة النقاش الدولي.

ويبدو أن ملف غزة يهيمن على أجندة الاجتماعات، حيث تتجه الأنظار إلى مناقشة الأسباب وراء عجز مجلس الأمن عن اتخاذ قرار حاسم لوقف إطلاق النار في القطاع المحاصر، هذا الفشل يعيد إلى الواجهة النقاش حول ضرورة إصلاح مجلس الأمن، وخاصة فيما يتعلق بتوسيع تمثيل القارات، مع مطالبات متزايدة بتخصيص مقعد دائم للقارة الأفريقية التي يتجاوز عدد سكانها المليار نسمة.

وفي هذا السياق، يعرض البرنامج مقابلة حصرية مع وزيرة خارجية السنغال ياسين فال، التي تؤكد دعم بلادها لموقف جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، وتجدر الإشارة إلى أن جنوب أفريقيا قد رفعت دعوى ضد إسرائيل، متهمة إياها بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

كما سيستضيف البرنامج وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، في مقابلة تتناول موقف المملكة المتحدة من الأزمة في غزة والجهود الدبلوماسية المبذولة لحلها.

وفي تطور لافت، يسلط البرنامج الضوء على قرار إسرائيل منع تغطية قناة الجزيرة على أراضيها، وإغلاق مكتبها في رام الله، هذا القرار، الذي أثار موجة من الانتقادات الدولية، يطرح تساؤلات جدية حول حرية الصحافة وحق الجمهور في الحصول على المعلومات في مناطق النزاع.

27/9/2024المزيد من نفس البرنامجما مصير حرب غزة والقضية الفلسطينية بعد الانتخابات الأميركية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 58 seconds 01:58"من واشنطن".. حراك الشارع الأميركي بين قضيتي جنوب أفريقيا وفلسطينplay-arrowمدة الفيديو 54 minutes 28 seconds 54:28من واشنطن".. تداعيات تراجع شعبية الرئيس بايدن بسبب دعمه لإسرائيل"play-arrowمدة الفيديو 01 hours 08 minutes 03 seconds 01:08:03من واشنطن- التماهي والاختلاف بين أهداف بايدن ونتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 50 minutes 00 seconds 50:00من واشنطن- هل يستطيع الشارع التأثير على دعم الإدارة الأميركية لعدوان إسرائيل على غزة؟play-arrowمدة الفيديو 49 minutes 18 seconds 49:18من واشنطن – هل اتفاقات أبراهام ما هي إلا حصان طروادة؟play-arrowمدة الفيديو 48 minutes 49 seconds 48:49من واشنطن – الجديد والقديم في سياسات واشنطن الأفريقيةplay-arrowمدة الفيديو 50 minutes 00 seconds 50:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الصين تعرب عن “قلقها البالغ” من التوتر في الشرق الأوسط بعد إغتيال حسن نصر الله
  • 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة
  • هولندا تجدد تأييد الموقف المغربي من قضية الصحراء
  • هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي
  • مقتل 3661 شخص على الأقل بسبب أعمال عنف عصابات في هايتي هذا العام حسب الأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • غزة تتصدر أجندة اجتماعات الأمم المتحدة وسط دعوات لإصلاح مجلس الأمن
  • إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن: أصبحتم جرءا من آلة القتل