تعلّم الشاب «رحيّم» منذ نعومة أظافره أن يكون على قدر المسؤولية، فنشأته بين أسرة بسيطة الحال، لأب يعمل ويجتهد لأجل أبنائه الخمسة ووالدتهم وكفايتهم كان هدف نصب عينيه، ولأن الأب لم ينل حظا من التعليم، حرص على تذليل الصعاب كي يرى من بين أبنائه مهندسا، واليوم تحقق رجاؤه فصار له ابن طالبا بكلية الهندسة، بالإضافة إلى أنه ابن بار بوالديه، يعمل بعربة تمر هندي وعرقسوس ليساعدهم وييسر الحياة عليهم رغم انشغاله بالدراسة.

في أحد شوارع الزقازيق بمحافظة الشرقية، يتجول الشاب رحيم موسى بخيت، بعربة مخصصة لبيع المشروبات المثلّجة مثل العرقسوس، التمر هندي، السوبيا في وقت الذروة والحر الشديد بالشوارع، وهو متواصل السعي رغم انشغاله بالدراسة في كلية عملية صعبة تحتاج تفرغ للدراسة، ليوفر احتياجاته ومصاريفه.

 

رحيّم يحقق حلم والده

ويقول رحيّم، لـ«الوطن»، إنه يقيم رفقة أسرته بمدينة الزقازيق منذ ترك والده محافظة سوهاج واستقروا بالشرقية منذ عشرات السنوات، لافتا إلى أن والده كان يعمل عامل بناء «بنّاء طوب» لكنه قرر تغيير عمله بعصارة قصب يتجول بها بشوارع المدينة، خاصة في فصل الصيف، ووالدته ربة منزل وله إخوة، شقيقه الأكبر حاصل على بكالوريوس تجارة وأخواته الـ3 فتيات تعلمن وتزوجن، معلقا: والدي عمل كل اللي يسعدنا قد ما قدر.

رحيّم طالب بالهندسة ويسعى بالعمل الجاد

ويتابع رحيّم البالغ من العمر 19 عاما، خلال حديثه أنه التحق بكلية الهندسة بإصرار ودعم من والده، الذي يسعى لأن يحقق كل أمنياته في أبنائه، فهو لم ينل حظا من التعليم، لافتا إلى أن والده يعمل قدر المستطاع ليوفر له ولإخوته كل احتياجاتهم، لكنه قرر أن يعمل منذ الصغر بعربة عرقسوسوس وتمر هندي وسوبيا تلك المفضلة في حرارة الصيف ولها زبائن كثر، معلقا: والدي كان مصمم اتعلم وأكون مهندس وحققت له أمنيته.

 

حلمه أن يصبح مهندسا ميكانيكيا 

ويشير رحيم إلى أنه في الفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة بنها، ويود أن يتخصص في الميكانيكا، خاصة وأنه يحب مجال عملها، لافتا إلى أنه كان يلاحظ كثيرا جارهم الميكانيكي بل ويساعده الى تعلم الصنعة فيود أن يتخصص مهندس ميكانيكي، لافتا إلى أنه يعمل بالعربة في الأيام الخالية من محاضرات الجامعة لتوفير النقود اللازمة للدراسة وما يتبقى يعطيه لوالده لأجل مصاريف المنزل.

صعوبات العمل تهون أمام تحقيق الأحلام

ويختتم رحيّم طالب الهندسة أنه يود أن يكون مهندس ميكانيكي ولم ير مستحيلا في تحقيق حلمه، خاصة أنها رغبة والده كما يرى ان العمل والعلم هم الحل الأمثل لكي يكون زخرا لوالديه وعونا لهما في كبرهما وتحقيق ما يرجوه معلقا: الحمد لله بوفق بين دراستي وبين عملي على عربية العرقسوس والتمر هندي ومذاكرتي وفي الشتا بزور أهلي في الصعيد، وأن عمله يجد منه مشقة في الشارع من حيث ثقل العربة والحرارة المرتفعة لكنها تهون لأجل الامنيات والاحلام".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية رحيم إلى أنه

إقرأ أيضاً:

بإطلالة كاجوال.. آية سماحة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها (صور)

 


شاركت الفنانة آية سماحة، جمهورها ومتابعيها صورًا جديدة لها من أحدث جلسة تصوير تعرضت لها حيث كانت بإطلالة كاجوال خطفت أنظار جمهورها، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

 


أحدث ظهور للفنانة آية سماحة

و ظهرت آية، وهي ترتدي قميص باللون الكحلي وارتده معه بنطلون جينز باللون الأزرق الفاتح زاد من جمالها وأناقتها، وأعتمدت على الميكب الهادئ الذي يبرز جمال ملامحها الفاتنة وتركت شعرها منسدلًا بطريقة جمالية قد نالت إعجاب الجمهور.

أحدث ظهور للنجمة المبدعة آية سماحةتعليقات الجمهور علي منشور آية سماحة

حيث أنهالت التعليقات على المنشور كالتالي: "دي حاجه 13 خالص، ايقونه، جميلة الجميلات حدوته، قمر"، وغيرها من التعليقات الممزوجه بحب الجمهور لآية وأعمالها المتأثرين بها حتى الآن.

 


آخر أعمال الفنانة آية سماحة الدرامية

يذكر أن آخر أعمال آية، هو مسلسل "عمر أفندي" والتي تدور قصته حول "علي التهامي" الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين.


أبطال مسلسل عمر أفندي 
 

وينتمي مسلسل "عمر أفندي" إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

مقالات مشابهة

  • أحمد وفيق "للفجر" مكنتش مصدق نفسي وصغرت 10 سنين...عايز أدرس فن بس للموهوبين
  • بإطلالة كاجوال.. آية سماحة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها (صور)
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • الرقابة النووية والإشعاعية تعلن مسابقة لشغل عدد من الوظائف
  • بعد 56 عاماً... عودة جثمان هندي إلى أسرته
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • خالد الصاوي: «تماديت في الممنوعات زمان وكنت عايز أموت من غير فضيحة»