أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت أن كاثلين فيتزجيبون، السفيرة الأمريكية الجديدة إلى النيجر، ستسافر إلى نيامي، بعدما تمت الإطاحة برئيس النيجر الشهر الماضي، في إشارة إلى استمرار انخراط واشنطن في الوضع هناك.

مسؤول أمريكي يتوقع موعد وصول السفيرة الأمريكية لدى النيجر

وقال مسؤول أمريكي إنها من المتوقع أن تصل إلى النيجر في وقت لاحق هذا الأسبوع، ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين فيتزجيبون سفيرة للولايات المتحدة في أواخر الشهر الماضي، عقب عملية الإطاحة بالرئيس مباشرة، وبعد عام تقريبًا من ترشيحها للمنصب.

العمل بالسفارة الأمريكية وأوراق الاعتماد

وقال فيدانت باتل، نائب المُتحدث باسم وزارة الخارجية للصحفيين، إنه لا توجد خطط لتقديم فيتزجيبون أوراق اعتمادها إلى من قاموا بالإطاحة بالرئيس، موضحًا أن ذلك ليس ضروريًا بالنسبة للعمل في السفارة.

وذكر باتل «ستذهب إلى هناك لقيادة البعثة خلال وقت حرج ودعم المجتمع الأمريكي وتنسيق جهود الحكومة الأمريكية»، وأضاف «لا يعكس وصولها تغيرًا في موقفنا وسنواصل تأييد حل دبلوماسي من شأنه احترام النظام الدستوري في النيجر».

وسافرت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ونائبة وزير الخارجية بالوكالة، فيكتوريا نولاند، إلى النيجر وأجرت محادثات في وقت سابق هذا الشهر مع مسؤولين كبار بالمجلس الانتقالي، لكنها لم تحرز تقدمًا في الاجتماعات التي وصفتها بأنها صعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة الأمريكية النيجر نيامي الولايات المتحدة إلى النیجر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعيد نشر تغريدة سفارتها بالرباط بخارطة المغرب بصحرائه

زنقة20ا الرباط

أعادت وزارة الخارجية الأمريكية، مؤخرا، نشر خريطة المملكة المغربية كاملة ضمن منشور للسفارة الأمريكية بالرباط.

وقامت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية نشر تغريدة السفارة بالرباط المتضمنة لخريطة المغرب بصحرائه، مما يؤكد مواصلة االولايات المتحدة الأمريكية الإعتراف بمغربية الصحراء.

وجاءت خريطة المغرب كاملة خلال نشر السفارة الأمريكية بالرباط تغريدة تتحدث عن أنه ” أثناء الجمعية العامة للأمم المتحدة، انضم المغرب إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) لإطلاق “الشراكة من أجل مستقبل خالٍ من الرصاص”، متعهدين بالقضاء على مصادر التعرض للرصاص وتعبئة الجهود لإنهاء التسمم بالرصاص لدى الأطفال في أفق سنة 2040”.

يشار إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر المجلة الرسمية لوزارة الخارجية، أصدرت في سنة 2022 خريطة العالم التي تعترف بها بشكل رسمي بما تتضمنه من حدود للبلدان والكيانات الموجودة على الأرض، وتظهر فيها خريطة المغرب كاملة الحدود بما فيها الأقاليم الصحراوية الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تعيد نشر تغريدة سفارتها بالرباط بخارطة المغرب بصحرائه
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • الخارجية الأمريكية: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران للراغبين في مغادرة لبنان
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري
  • الرفادي: نطالب قيادة المركزي الجديدة بسرعة اتخاذ التدابير لمعالجة أضرار الشهر المنصرم