كشفت مصادر غير رسمية عن وصول وفد عماني، إلى العاصمة صنعاء، لبحث استئناف المفاوضات بين جماعة الحوثي، والحكومة الشرعية، بعد توقف دام لأشهر.

وعلم "المشهد اليمني" من المصادر ، أن الوفد العماني الوسيط، سيطرح عددا من الملفات، مع عرض لتمديد الهدنة إلى 6 أشهر، مقابل فتح مطار صنعاء، ليشمل رحلات مبتادلة إلى مطار القاهرة الدولي.

وذكرت المصادر، أن الوفد العماني، سيعرض على الحوثيين، استئناف المفاوضات حول ملف الأسرى وملفات اقتصادية أخرى، على رأسها رواتب الموظفين في عموم محافظات الجمهورية، وبينها مناطق سيطرة الحوثي.

هذا ولم تكشف مصادر رسمية عن وصول الوفد العماني، لكن الأنباء تشير إلى ضغوط دولية، لاستئناف المفاوضات، التي توقفت مارس الماضي.

اقرأ أيضاً قيادي في الانتقالي يخاطب ”عبدالملك الحوثي”: خلصونا من تعز ومأرب وسنتوصل معا إلى حل الرجال الشجعان لإنهاء الحرب وصرف المرتبات.. السعودية تدعو الحوثيين لتحكيم العقل وقبول ”المبادرة الاستراتيجية” المهرة الوحيدة التي تشبه صنعاء محمد علي الحوثي يُبشّر بصرف مرتبات الموظفين بعد العام 2030 والنائب عبده بشر يُلجمه برد مفحم تصريحات قوية للحكومة الشرعية تهدد باستخدام القوة وانتزاع ميناء الحديدة من سيطرة الحوثيين بريطانيا تكشف عن السبيل الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن بعد عودتها إلى عدن.. جماعة الحوثي تهدد باستهداف الحكومة الشرعية عسكريا وتفجير الوضع في المحافظات المحررة الإمارات توجه دعوة جديدة للمليشيا وتحذر من إشعال نيران الحرب المبعوث الامريكي إلى اليمن يكشف عن صيغة نهائية جديدة لوقف إطلاق النار أول تعليق لجماعة الحوثي على وصف وزير خارجية الشرعية السابق ”خالد اليماني” لثورة 26 سبتمبر بالانقلاب شاهد.. الثلوج المصاحبة للأمطار الغزيرة تكسو مناطق في صنعاء والجوف بالبياض (صور) الحوثي يغازل الجنوب ويتحفز للإنقضاض على ماتبقى من أراضي

وكان مجلس الأمن الدولي، عقد أمس، جلسة بشأن اليمن، قدم خلالها المبعوث الأممي إحاطته بشأن جهود استئناف السلام، إضافة إلى لقاءات عقدها مع قيادات الشرعية، في الرياض، وجماعة الحوثي بمسقط.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن تنفيذها "بنجاح" عمليتين عسكريتين بمسيرات في يافا وإيلات

أعلنت جماعة الحوثي، الثلاثاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة استهدفتا مدينتي يافا وإيلات وسط إسرائيل، مشيرة إلى تحقيق "أهدافهما بنجاح".

 

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، إن "جماعته قصفت هدفا عسكريا للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة بطائرة مسيرة من نوع يافا".

 

وأضاف "استهدفنا أهدافا عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات) بأربع طائرات مسيرة من نوع صماد 4".

 

 


مقالات مشابهة