الراي:
2024-08-11@16:10:02 GMT

الذهب عند أدنى مستوى في 5 أشهر

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

لامست أسعار الذهب أدنى مستوياتها في خمسة أشهر اليوم مع اكتساب الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية زخما بعد بيانات اقتصادية قوية في الآونة الأخيرة عززت التوقعات بأن يستمر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في تشديد سياسته النقدية.

وبلغ سعر الذهب في السوق الفورية 1891.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:41 بتوقيت غرينتش مسجلا أدنى مستوياته منذ 15 مارس.

أسعار النفط تواصل التراجع.. و«برنت» عند 83.08 دولار للبرميل منذ ساعة ترقيات القياديين في القطاع النفطي من دون أيّ تدخلات خارجية أو داخلية منذ 8 ساعات

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 1921.80 دولار للأوقية. وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر يوليو يوليو أن «معظم» صانعي السياسة بالبنك لا يزالون يعطون الأولوية لمكافحة التضخم في حين أشار «بعض المشاركين» إلى المخاطر الاقتصادية لرفع أسعار الفائدة أعلى من اللازم.

وسجلت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياتها في عشرة أشهر مما دفع الدولار لأعلى مستوياته منذ منتصف يونيو يونيو وأبعد المستثمرين عن الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.2 في المئة إلى 22.42 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 882.50 دولار بعدما لامس أدنى مستوياته منذ أكتوبر أكتوبر. وهبط البلاديوم 0.3 في المئة إلى 1205.70 دولار.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

التضخم في الصين يسجل أعلى مستوى لها في 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية صدرت الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلكين الصينية قد ارتفع بأكثر من المتوقع في يوليو ليصل إلى أعلى مستوى لها منذ خمسة أشهر، مما يوفر بعض الأخبار الإيجابية التي تشتد الحاجة إليها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تأتي القراءة في الوقت الذي تكافح فيه السلطات الصينية لتنشيط النشاط بين جموع المستهلكين في البلاد، حيث أصدر المسؤولون الأسبوع الماضي مجموعة من التوجيهات الهادفة إلى تعزيز الاستهلاك والشراء.

بلغت الزيادة بنسبة 0.5 بالمئة في مؤشر أسعار المستهلكين - وهو المقياس الرئيسي للتضخم - ارتفاعًا حادًا بالمقارنة مع 0.2 بالمئة المسجلة في يونيو، كما مثلت الشهر السادس على التوالي من الارتفاع.

عانت الصين من فترة انكماش من أكتوبر إلى يناير، عندما أدى انخفاض أسعار السلع والخدمات إلى زيادة المخاوف من تباطؤ الاقتصاد.

تمثل القراءة لشهر يوليو - التي تفوقت على التوقعات في استطلاع لوكالة بلومبرغ - أسرع ارتفاع في أسعار المستهلكين منذ فبراير، عندما زاد الرقم بنسبة 0.7 بالمئة على أساس سنوي.

قالت بكين إنها تستهدف نموا اقتصاديًا سنويًا هذا العام بنحو 5 بالمئة، وهو هدف يعتبره العديد من الخبراء "طموحا" حيث أن البلاد مثقلة أيضًا بأزمة ديون طويلة الأمد في قطاع العقارات المتأزم ومعدل بطالة مرتفعة بين الشباب.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للإحصاء أيضًا الجمعة أن مؤشر أسعار المنتجين (PPI) - الذي يقيس تكلفة السلع عند مغادرتها بوابات المصنع - قد انخفض بنسبة 0.8 بالمئة، ما يمثل الشهر الثاني والعشرون على التوالي من الانخفاض. وكانت توقعات "بلومبرغ" تشير إلى تراجع ​​بنسبة 0.9 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب في منتصف التعاملات
  • اخر تحديثات أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • الذهب يحقق مكاسب متتالية للأسبوع الثاني وسط توقعات خفض الفائدة
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق
  • الذهب يتراجع رغم تزايد الثقة في خفض سعر الفائدة
  • شائعات زيادة سعر الدولار تربك أسواق الذهب
  • تباين بأسعار الذهب في أسبوع مع زيادة آمال خفض الفائدة
  • ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الصينية ليصل لأعلى مستوى له منذ 5 أشهر
  • التضخم في الصين يسجل أعلى مستوى لها في 5 أشهر
  • الذهب ينهي خمس جلسات من الخسائر