صدى البلد:
2024-09-30@11:24:26 GMT

احذر.. لا يجب تناول القهوة في هذا الوقت

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

فنجان القهوة له مجموعة من الفوائد الخاصة به وهناك العديد من الدراسات التي تؤكد الآثار الإيجابية للقهوة على الصحة من طول العمر والوقاية من أمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر وحتى السرطان.

لن تتوقع.. صعود السلالم يقلل خطر الإصابة ب 10 سرطانات خطيرة لن تصدق.. نوع حلوى يحميك من السكتات الدماغية

ومع ذلك ، فإن شرب القهوة أول شيء في الصباح يمكن أن يضر أكثر مما ينفع ويؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي ، وعدم توازن السكر في الدم ، وارتفاع مستويات التوتر من بين أمور أخرى.

من المحتمل أيضًا أن يكون الصباح الباكر هو أسوأ وقت لتناول القهوة حيث أن مستويات الكورتيزول لدينا مرتفعة بالفعل في ذلك الوقت ، وقد يؤدي شرب القهوة إلى زيادة مستوى هرمون التوتر الذي قد يؤدي إلى تقلبات مزاجية وزيادة القلق.

الأضرار الأخرى لتناول القهوة

يمكن أن يسبب النفخ والغثيان وعسر الهضم
- قد تحفز القهوة إنتاج حمض المعدة، تؤدي هذه الزيادة في إنتاج حمض المعدة الضار إلى اضطراب شديد في الجهاز الهضمي للجسم ، مما يتسبب في مشاكل مثل عسر الهضم والانتفاخ والغثيان وما إلى ذلك.

يزيد من هرمونات الإجهاد
- أولاً ، يزيد الكورتيزول ، مما قد يؤثر سلبًا على الوزن والتوازن الهرموني ". ما يسمى بهرمون التوتر - والذي يساعد ، من بين أمور أخرى ، على تنظيم الطاقة ويجعلك تشعر باليقظة بشكل طبيعي يصل إلى ذروته في وقت الاستيقاظ ، ومن المثير للاهتمام أن القهوة تحفز إنتاج الكورتيزول

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القهوة الاجهاد السكر الجهاز الهضمي

إقرأ أيضاً:

3 أشياء احذر حفظها في الثلاجة.. «طعمها هيتغير»

لا شك أن الثلاجة مكان مخصص لحفظ الأطعمة، إلا أن هناك بعض الأنواع التي يفضل عدم حفظها داخلها لأنها من الممكن أن تتلف سريعًا، وربما يتغير طعمها في الكثير من الأحيان.

أطعمة لا يفضل حفظها في الثلاجة 

وتوضح الوطن في هذه السطور، أطعمة يفضل عدم حفظها في الثلاجة وفقا لموقع «Health Human».

العسل

العسل يأتي في قائمة الأطعمة التي لا ينصح بحفظها داخل الثلاجة، وذلك لأنه من الممكن أن يصل إلى حد التجمد، ليصبح مذاقه غير محبب، ولا يمكن تناوله بهذه الطريقة، لهذا يفضل عدم تركه لفترات طويلة لأنه يكون غير صالح للاستخدام بهذا الشكل، ومن الأفضل حفظ العسل بدرجة حرارة الغرفة، وفي حال الوقوع في خطأ حفظه في الثلاجة، من الممكن محاولة إذابته عبر وضعه في إناء به ماء دافئ.

المكسرات

في بعض الأحيان يلجأ الكثيرون إلى وضع المكسرات في الثلاجة، وعلى الرغم من أن ذلك يعمل على إطالة عمرها، إلا أنه يؤثر على طعمها ويفقدها نكتها تدريجيًا، إلى جانب تغير رائحتها لأنها تمتص جميع روائح الثلاجة، لهذا ينصح بتخزين المكسرات في حاوية أو برطمان محكم الغلق، وفي حال الوقوع في خطأ وضعها في الثلاجة يمكن العمل على تحميصها في المقلاة لإذابة الثلج قبل تناولها.

القهوة

تبريد القهوة في الثلاجة سواء كانت حبوبًا أو مطحونة يؤدي في طبيعة الحال إلى تغيير طعمها، ما يجعل نكهتها غير محبوبة، لذا من الأفضل الاحتفاظ بها داخل حاوية أو برطمان كما الحال مع المكسرات.

مقالات مشابهة

  • 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل
  • 5  مجموعات غذائية سهلة الهضم إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • بورصات الخليج تغلق على تباين مع تصاعد التوتر الجيوسياسي
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • 3 أشياء احذر حفظها في الثلاجة.. «طعمها هيتغير»
  • مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه 
  • مع تصاعد التوتر.. واشنطن تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط
  • مركز شرطة العروبة تضبط عاملة نيجيرية بتهمة السرقة