قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إنه من المتوقع أن يزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بريطانيا هذا الخريف في أول زيارة له منذ العام 2018.

وكانت آخر زيارة للأمير للمملكة المتحدة في مارس 2018 عندما كانت تيريزا ماي رئيسة للوزراء، حيث التقى الملكة الراحلة اليزابيث الثانية.

إقرأ المزيد من يحدد موعدها ومن يحتاج الآخر؟.

.. مسؤول بريطاني يكشف تفاصيل عن زيارة بن سلمان المرتقبة

وأضافت الصحيفة البريطانية أن "داونينغ ستريت" وجه الدعوة لولي العهد في الوقت الذي يسعى فيه الوزراء للاستفادة من برنامج الاستثمار السعودي الذي تبلغ قيمته تريليون جنيه إسترليني لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

وذكرت أن الحكومة تسعى أيضا إلى الحصول على دعم سعودي لإبرام اتفاق تجاري مبكر مع مجلس التعاون الخليجي، الذي تلعب المملكة دورا رئيسيا فيه.

وأفاد مصدر في الحكومة البريطانية بأن أي زيارة للمملكة المتحدة هذا العام من المتوقع أن تشمل لقاء مع الملك تشارلز الثالث، مشيرة إلى أنه تاريخيا كانت للعائلة المالكة البريطانية علاقات وثيقة مع أفراد العائلة المالكة في السعودية.

كما بينت الصحيفة أيضا أن وزراء سوناك سيرغبون في أن تكون للزيارة فوائد ملموسة للمملكة المتحدة قبل انتخابات العام المقبل.

وصرح مصدر حكومي بأنه تم توجيه الدعوة للسعوديين وأن المناقشات جارية حول طبيعة الرحلة، مضيفا أن هناك رغبة في لندن لتحقيق ذلك بحلول نهاية العام.

إقرأ المزيد السعودية وبريطانيا توقعان إعلان نوايا بشأن مشاركة الرياض في برنامج القدرات الجوية (فيديو وصور)

وأردف المصدر بالقول: "في النهاية.. يعود التوقيت إلى السعوديين.. ليس لدينا موعد  محدد بعد".

وبينت "التايمز" أن المملكة المتحدة عقدت عدة جولات من المفاوضات مع مجلس التعاون الخليجي لمحاولة إبرام اتفاقية تجارة حرة مع الكتلة الإقليمية التي تضم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وعمان والبحرين.

وتشير التحليلات الحكومية إلى أن الصفقة يمكن أن تزيد التجارة مع الدول بنسبة 16 في المائة على الأقل، مما يضيف 1.6 مليار جنيه إسترليني سنويا للاقتصاد.

ويقول المفاوضون إن موافقة السعودية على شروط الصفقة ستكون حاسمة وستوفر أكبر فرصة للنمو.

وذكرت إحدى الشخصيات الحكومية أن "المملكة العربية السعودية تشهد تحولا سريعا للغاية بالطريقة نفسها التي كانت عليها دبي قبل عشر أو 15 عاما، وهذا يوفر فرصا هائلة لقطاع الخدمات البريطاني في مجالات مثل الهندسة المعمارية والخدمات المصرفية والقانونية".

كما أكد أن الرياض أصبحت اللاعب الأساسي داخل دول مجلس التعاون الخليجي وستكون مفيدة في تحديد شروط الصفقة، وأصبحت لاعبا أكثر أهمية منذ الأزمة في أوكرانيا.

المصدر: صحيفة "التايمز" البريطانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ولي العهد مجلس التعاون الخليجي مجلس التعاون الخليجي الرياض اليزابيث الثانية ريشي سوناك لندن محمد بن سلمان أخبار السعودية الاستثمار الملك تشارلز الثالث دول مجلس التعاون الخليجي للمملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة

المناطق_الطائف

ضبطت جوازات مطار الطائف الدولي مسافرًا من الجنسية الباكستانية، قادمًا إلى المملكة بغرض الدخول إليها بطريقة غير مشروعة.

وأكدت الجوازات أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر 2 أكتوبر 2024 - 10:33 مساءً نيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك 2 أكتوبر 2024 - 10:28 مساءً

وتسخر الجوازات إمكاناتها كافة، لدعم المنافذ بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 10:21 مساءًسعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة إلفسبورج في “اليورباليغ” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 10:03 مساءًانطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة أهم الاخبار2 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءًنيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 9:41 مساءًبعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 9:35 مساءًولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان2 أكتوبر 2024 - 10:21 مساءًسعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة إلفسبورج في “اليورباليغ”2 أكتوبر 2024 - 10:03 مساءًانطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة2 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءًنيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي2 أكتوبر 2024 - 9:41 مساءًبعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا2 أكتوبر 2024 - 9:35 مساءًولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير السياحة والآثار يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري خلال زيارة للمملكة
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • قيامة ليّام تقترب.. الصور الأولى من الفيلم السعودي هوبال للمخرج عبد العزيز الشلاحي
  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة
  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية
  • عاجل |ولي العهد: إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدو